من هو فيصل رجب ويكيبيديا

من هو فيصل رجب ويكيبيديا

من هو فيصل رجب ويكيبيديا أحد الشخصيات العسكرية اليمنية البارزة التي تصدرت المشهد العربي والسوداني في الساعات الماضية. حيث إنه حصل على الكثير من الشهرة في الفترة الأخيرة وخاصة في فترة الحرب على الحوثيين في اليمن. كما إنها من قادة الجيش اليمني البارزين على الساحة وله الكثير من النجاحات والإنجازات في مختلف المجالات والتي جعلته من الشخصيات البارزة في العالم العربي العسكري. ومن خلال موقع مستقبل، سنتحدث عن فيصل رجب.

من هو فيصل رجب ويكيبيديا

فيصل رجب هو أحد الشخصيات العسكرية اليمينة الشهيرة والمعروفة بقوة على الساحة. وهو لواء مدرع يمني تابع لليمن الجنوبي والذي يحمل اسم لواء الرابع عشر للمشاه. فهو من مواليد جمهورية اليمن ويحمل الجنسية اليمنية أيضًا. وشارك في العديد من الحروب في السودان، واشترك في الحرب التي اندلعت في جنوب السودان أيضًا، ونجح في تحقيق نجاحات كبيرة على أرض الواقع.

شاهد ايضًاسبب وفاة مشعل هايس الصمادي

الافراج عن فيصل رجب

أعلنت جماعة الحوثيين بشكل رسمي، عن موافقتها الافراج عن اللواء فيصل رجب، وذلك بعد قضاءه فترة طويلة في سجون الحوثيين في اليمن، حيث تعمل الجماعة في الوقت الحالي على إجراء عملية تبادل للأسري يشارك فيها اللواء فيصل بهدف الإفراج عنه من قبل الجماعة المذكورة، ولكن لم يتم الإعلان الرسمي عن الإفراج عنه من سجون الحوثيين، حيث مازال متواجد في السجون.

شاهد أيضًا: من هي فاطمه المطر ويكيبيديا

سبب سجن فيصل رجب

تعرض اللواء فيصل رجب إلى السجن على يد جماعة الحوثيين أثناء الحرب التي اندلعت في الفترة الأخيرة. حيث يمكث في السجون الحوثية لأكثر من ثماني سنوات حتى وقتنا الحالي. وشهدت الفترة الأخيرة العديد من المناشدات من أجل الإفراج عنه لظروفه الصحية التي يعاني منها.

شاهد أيضًا: من هو الشيخ عبدالله كامل ويكيبيديا

في الختام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال من هو فيصل رجب ويكيبيديا. حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول فيصل.

أسئلة شائعة

  • هل تم الافراج عن فيصل رجب؟

    للان لم يتم الافراج عنه.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق