مهارات التسويق الرقمي من جوجل

مهارات التسويق الرقمي من جوجل

‏تعتبر مهارات التسويق الرقمي من جوجل واحدة من أهم الدورات التدريبية التي ظهرت في الفترة الأخيرة. كما أنها تمكن مجموعة مختلفة من الفئات للاستفادة منها، لتعلم وسائل وقنوات واستراتيجيات التسويق الرقمي. وذلك من الطلاب أو أصحاب الشركات ورواد العمل. في هذه الدورة تقدم جوجل رحلة عميقة، من خلالها تقوم بعرض أهم أساسيات التسويق الرقمي. كما تعرض جميع المستجدات في هذا المجال، وكافة التقنيات التي يمكن الاعتماد عليها في تحسين وتوجيه الحملات الإعلانية.

‏التسويق الرقمي من جوجل 

مهارات التسويق الرقمي من جوجل

‏إن الدورة التدريبية حول التسويق الرقمي من جوجل تعتبر مميزة للغاية. وذلك لجميع المبتدئين الذين يرغبون في التعرف على هذا المجال. تتكون هذه الدورة من 26 وحدة صغيرة، يمكن الانتهاء منهم على مدار 40 ساعة. كما تم تصميم المحتوى التعليمي داخل هذه الدورة على يد مجموعة من المتخصصين والمدربين داخل شركة جوجل العالمية. كما تتضمن الدورة على مجموعة ضخمة من الأمثلة الواقعية والتمرينات العملية. التي تمكنك من التطبيق العملي على المعلومات الموجودة فيه. وعند انتهاء الدورة بنجاح، وإتمام الاختبار النهائي الذي يتكون من 40 سؤال، سوف تتمكن من الحصول على الشهادة، كما يمكنك الاستفادة منها وإدراجها في السيرة الذاتية الخاصة بك.

اقرأ أيضاً: تحديث تاريخ انتهاء الهوية بنك الراجحي

‏مهارات التسويق الرقمي من جوجل 

‏إن الدورة التدريبية تتضمن على العديد من مهارات التسويق الرقمي من جوجل. ومن أبرزها ما يلي:

  • ‏التسويق الدولي.
  • ‏تحليل الويب.
  • ‏تسويق المحتوى.
  • ‏الإعلانات المصورة ووسائل التواصل الاجتماعي.
  • ‏استراتيجيات التسويق من خلال محركات البحث، وتحسين محركات البحث.
  • ‏فهم سلوكيات العمل.
  • ‏بناء استراتيجيات الأنشطة التجارية.
  • ‏مواقع الإنترنت والتعرف على أهداف العمل.
  • ‏التسويق من خلال شبكة الإنترنت.
  • ‏بناء الوجود على شبكة الإنترنت.

شاهد أيضًا: كتابة المحتوى وبيعه عبر الإنترنت

‏طريقة التسجيل في مهارات التسويق الرقمي من جوجل 

‏هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها حتى تتمكن من التسجيل في دورة مهارات التسويق الرقمي من جوجل. والتقديم على الاختبار النهائي لها. كما تتمثل هذه الخطوات في ما يلي:

1- مرحلة التسجيل

‏إن هذه الخطوة تعتبر هي بداية الاشتراك في مهارات التسويق الرقمي من جوجل. حيث أنك تقوم بالدخول على google digital garage. كما يتم العمل على تسجيل حساب جديد بناءً على موقعك الجغرافي.

اقرأ أيضاً: كم مدة دورة الحرس الوطني 1444 للأفراد والضباط

2- الانتهاء من جميع الوحدات التدريبية

‏تتمثل تلك الخطوة في استعراض كافة الوحدات التدريبية الموجودة داخل الدورة. والتي يبلغ عددها 26 درس، والعمل على متابعة جميع الدروس الموجودة فيها. كما أنه من الضروري النجاح في كافة الاختبارات القصيرة التي يتم طرحها في نهاية كل وحدة. كما أن الوقت المتوقع للانتهاء من هذه الدروس هو 40 ساعة. ولكن هناك مجموعة من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند متابعة دورة مهارات التسويق الرقمي من جوجل. والتي تتمثل في ما يلي:

  • ‏من الممكن الإجابة عن جميع الأسئلة في الاختبار النهائي بدون متابعة مقاطع الفيديو. هذا الأمر يتم عن طريق تخطي المشاهدة، لكن من الضروري الاعتماد على ذلك الاختيار في حالة الضرورة فقط. نظراً لأنه متاح مرة واحدة لكل درس. كما أنه من الضروري الانتهاء من كافة الدروس داخل الوحدة حتى تتمكن من الوصول إلى الاختبار النهائي.
  • ‏من الممكن الحصول على مختلف الدروس بالترتيب الذي ترغب فيه. لكن يجب الانتهاء من جميع الوحدات حتى تتمكن من الوصول إلى الاختبار النهائي.
  • ‏لا يوجد أي قيود أو حدود زمنية يجبر الطالب على مراجعة المواد.

3- التدريب على أسئلة الامتحان

‏هناك مجموعة من نماذج الأسئلة وإجابات امتحان دورة مهارات التسويق الرقمي من جوجل الموجودة على شبكة الإنترنت. لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن شركة جوجل حريصة على تغيير هذه الأسئلة بصورة دورية. وذلك حتى تجعل الحصول على شهادة هذه الدورة تتمتع بالمصداقية. لكن البحث عن تلك الأسئلة سوف يمنحك فكرة حول طريقة عرض الأسئلة الخاصة بالاختبار.

اقرأ أيضاً: كيفية إستبدال نقاط جوجل

4- دخول الاختبار والحصول على الشهادة

‏هناك مجموعة من المعلومات التي يجب أن تتعرف عليها قبل دخول اختبار مهارات التسويق الرقمي من جوجل. ومن بينها ما يلي:

  • ‏إن اختبار مهارات التسويق الرقمي من جوجل يتضمن على 40 سؤال بنظام الاختيارات المتعددة.
  • ‏حتى تتمكن من النجاح في هذا الاختبار، يجب أن تقوم بالإجابة الصحيحة عن 80% من الأسئلة أو أكثر. مما يعني أنه من الضروري على الإجابة عن 32 سؤال بصورة صحيحة.
  • ‏كما أن الوقت المطلوب للانتهاء من هذا الاختبار هو 75 دقيقة.
  • ‏في حالة عدم النجاح في المرة الأولى في ذلك الاختبار، فإنه من الضروري الانتظار 24 ساعة قبل تجربة دخول مرة ثانية.
  • ‏بمجرد النجاح في هذا الاختبار سوف يمكنك تحميل شهادة مهارات التسويق الإلكتروني من جوجل بصورة PDF من صفحة أساسيات التسويق الرقمي من الدورة.

‏أهمية الحصول على دورة مهارات التسويق الرقمي من جوجل 

مهارات التسويق الرقمي من جوجل

‏تعتبر شركة جوجل من أهم الشركات على مستوى العالم، التي لديها شبكة إعلانية ضخمة على شبكة الإنترنت، وهي جوجل أدسنس. كما أنها تعمل على تقديم مجموعة متعددة من الدورات التعليمية في كل ما هو مرتبط بعملية التسويق الرقمي، والإعلان بصورة مجانية. كما أن الحصول على شهادة جوجل في مهارات التسويق الرقمي تقدم لصاحبها مجموعة متعددة من المميزات. التي تتمثل في ما يلي:

  • ‏إمكانية الحصول على الدورة والانتهاء منها بدون الذهاب إلى أي مكان، وذلك من خلال شبكة الإنترنت.
  • ‏الاستفادة من مجموعة متعددة من الخبرات والمهارات على يد مجموعة من أفضل المدربين داخل شركة جوجل. 
  • ‏إمكانية الحضور الفعال على شبكة الإنترنت.
  • ‏تقديم المساعدات اللي رواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة في تنمية مستواهم.
  • ‏الحصول على فرصة كبيرة في نقل عملك من خلال شبكة الإنترنت.
  • ‏الدخول إلى الاختبار النهائي، كما يمكنك الحصول على شهادة مجانية.

اقرأ أيضاً: إستبدال نقاط جوجل

‏محتوى دورة مهارات التسويق الرقمي من جوجل 

إن دورة مهارات التسويق الرقمي من جوجل تتضمن على مجموعة من أهم الوحدات التعليمية التي تساعد في تعزيز وجودك على شبكة الإنترنت. ومن أهمها ما يلي:

1- مهارات التسويق الرقمي من جوجل: نحو النجاح على شبكة الإنترنت

‏يساعد هذا الدرس في الدورة التعليمية على تعريف الطلاب على طريقة بناء النشاط من خلال شبكة الإنترنت. كما يتم هذا الأمر عن طريق تعليمهم طريقة نقل أعمالهم على شبكة الإنترنت بطريقة سهلة وبسيطة، عن طريق بعض مقاطع الفيديو.

‏2- تعزيز وجودك على شبكة الإنترنت

‏هنا سوف تتمكن من تعلم طريقة تعزيز وجودك على شبكة الإنترنت، وذلك من خلال فهرسة محتوى المواقع، وطريقة العثور عليه، وتعلم طريقة إنشاء المواقع البحثية.

‏3- مهارات التسويق الرقمي من جوجل: طريقة ظهور موقعك من خلال نتائج البحث

‏أما عن هذه الخطوة فإنها هامة للغاية، كما أنها تساعدك في سهولة الوصول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بك، وأبرز الكلمات المفتاحية التي يمكن استهدافها. كما أن ذلك الأمر يتم من خلال التعرف على مبادئ التحسين من محركات البحث.

‏4- استخدام الإعلانات

‏تلك الاستراتيجية تعتبر مهمة للغاية، حيث أنه تعرفك على طريقة الظهور في نتائج البحث الأولى، وطريقة اختيار الكلمات المفتاحية وتفهمها والتعرف على مزاد الإعلانات.

اقرأ أيضاً: كيف أتواصل مع بي ان سبورت في السعودية؟

5- ‏الوصول إلى العملاء المحليين

‏أما عن هذه الاستراتيجية فإنها تساهم في تقديم المساعدات إلى العملاء المحليين، وذلك حتى يتمكن من الوصول إليك عن طريق شبكة الإنترنت. كما يتم هذا الأمر من خلال تطبيق أعمالك، وذلك حتى يتمكن العميل من الوصول لك بطريقة سهلة وبسيطة.

‏6- عرض عملك على شبكة التواصل الاجتماعي

إن مواقع تواصل الاجتماعي لها دور كبير للغاية في التسويق الأعمال التجارية. وذلك لأن التركيز على هذه المهارات يساهم في جذب أكبر قدر ممكن من العملاء. كما أنه من الضروري التركيز على طريقة اختيار مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها Facebook.

‏قدمنا لكم ملخص من مهارات التسويق الرقمي من جوجل، وذلك حتى تتمكن من التعرف على محتوى هذه الدورة التدريبية. كما أنه من الممكن الحصول على شهادة معتمدة من شركة جوجل تمكنكم من تعزيز تواجدكم في سوق العمل، وإثراء محتوى السيرة الذاتية الخاصة بكم وبالتوفيق للجميع.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق