تحول المادة من الحالة الصلبة الى الغازية دون المرور بالحالة السائلة

تحول المادة من الحالة الصلبة الى الغازية دون المرور بالحالة السائلة

تحول المادة من الحالة الصلبة الى الغازية دون المرور بالحالة السائلة هي أحد التساؤلات البارزة التي يتم طرحها من قبل الكثير من الطلاب والطالبات، من أجل التعرف على الإجابة الصحيحة للسؤال، والذي يأتي في مادة الكيمياء في التعليم الثانوي، ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن إجابة السؤال.

تحول المادة من الحالة الصلبة الى الغازية دون المرور بالحالة السائلة

إن إجابة السؤال هي (الترسب)، حيث إن الترسب يعتبر عملية تحول المادة من الحالة الغازية إلى الحالـة الصلبـة، وذلك بدون المرور بالحالة السائلة وهي عكس التسامي.

شاهد أيضًا: قسم النباتات الجنكية أوراقها كبيرة ومخروطية وذات حساسية عالية ضد التلوث

الترسب

عملية الترسب، هي العملية التي يتم من خلالها تراكم المواد التي يتم نقلها بواسطة الماء والرياح والجليد والبحر، إذ يطلق عليها عملية التراكم أو الإساب، حيث تتجمع في تلك العملية الرواسب الصلبة والتربة والصخور، والتي بدورها تعطي شكل مميز للأرض. في المقابل تساهم تلك العوامل الآخرى من الرياح والجليد والماء في التجوية وتعد من العوامل الحركية التي بدورها تغير باستمرار من شكل الأرض.

ما المقصود بالحرارة

الحرارة هي طاقة تنتقل من الجسم الساخن إلى الجسم البارد. فعندما يفقد الجسم الساخن الطاقة الخاصة به تنخفض درجة الحرارة، وعندما يمتص الجسم الغير بارد طاقته ترتفع درجة الحرارة.

في الختام نصل بكم لنهاية مقال تحول المـادة من الحالـة الصلبـة الى الغازية دون المرور بالحالة السائلة، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول السؤال.

أسئلة شائعة

  • ما هي عملية تحول المادة من الحالة الصلبة الى الغازية دون المرور بالحالة السائلة؟

    الترسب.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق