تسريبات مدونة الأسرة في المغرب كاملة بدون حذف

تسريبات مدونة الأسرة في المغرب كاملة بدون حذف

تسريبات مدونة الأسرة في المغرب كاملة بدون حذف نفى عبد اللطيف وهبي وزير العدل المغربي صحة المعطيات التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي وأكد أن أعمال اللجان هي التي تشرف على تعديل مدونة الأسرة، ويسعى المغرب نحو إصلاح قانون الأسرة في أعقاب توجيه الملاك وتطالب الحركة الحقوقية منذ سنوات، وفي هذا السياق دعونا نتعرف على تسريبات مدونة الأسرة في المغرب فيما يلي تابعونا.

تسريبات مدونة الأسرة في المغرب

منح الملك محمد السادس للحكومة المغربية مهلة ست أشهر من أجل رفع مقترحاتها بشأن تعديل مدونة الأسرة في المغرب، كما وجه العاهل المغربي يوم الثلاثاء إعادة النظر في مدونة الأسرة بعد سنوات كثيرة من مطالبات جمعيات نسائية بإدخال إصلاحات على الأسرة.

سارع رئيس الحكومة عزيز أخنوش عقد اجتماع يوم الأربعاء بمقر رئاسة الحكومة وخصص مضامين الرسالة الملكية، ومن المفترض أن تتم قيادة عمل التعديل بشكل جماعي لكل من وزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة.

مدونة الأسرة الجديدة في المغرب يسعى لتعديل قانون الأسرة بتوجيه الملك محمد السادس ويجب إدخال تغييرات جذرية على بنوده الصادرة عام 2004 في تصريح صحفي لوهبي بعد الاجتماعي التمهيدي.

والجدير بالذكر يقع المغرب في أقصى الشمال الغربي لقارة أفريقيا وتطل على البحر المتوسط بالقرب من أوروبا وسواحل والمحيط الأطلسي حيث السواحل الشرقية للولايات المتحدة والعام الماضي وقعت الرباط وبكين.

شاهد أيضًااستماره التسجيل في فضاء اولياء التلاميذ

هل تطبيق مدونة الأسرة على الأجانب المقيمين في المغرب

لا يتم تطبيق مدونة الاسرة على المغاربة المقيمين بإسبانيا وهذا يرجع لعدة أسباب من بينها تشبث كل دولة بتطبيق قانون الداخلي وان كان القانون الذي تعينه قاعدة الإسناد هو القانون المغربي ويتمتع بسلطة واسعة في التعامل مع هذا القانون.

شاهد أيضًا’’من هنا’’ رابط التسجيل في القوات المساعدة 2023 recrutement.fa.gov.ma

هل الشقة من حق الزوجة بعد الطلاق في المغرب؟

تستحق المرآة المطلقة السكن خلال فترة العدة وذلك استنادا للمادة 131 من مدونة الاسرة في المغرب وتنص على تعتد المطلقة والمتوفى عنها زوجها في مسكن الزوجية او في منزل اخر يخصص لها والمطلقة يكون لها الحق في السكن بمنزل الزوجية خلال فترة العدة وتعذر ذلك يجب على الزوج أن يخصص لها.

في الختام نصل بكم لنهاية مقال تسريبات مدونة الأسرة في المغرب كاملة بدون حذف، حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول التسريبات.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق