سبب وفاة ميلان كونديرا الكاتب العالمي

سبب وفاة ميلان كونديرا الكاتب العالمي

سبب وفاة ميلان كونديرا الكاتب العالمي والذي تصدر خبر وفاته في الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما تم الإعلان عن وفاة الكاتب الفرنسي التشيكي ميلان دونديرا، اليوم الأربعاء الموافق 12 يوليو 2023، وذلك بعد مسيرة طويلة من العطاء في مجال الكتاب في فرنسا وعلى مستوى العالم، ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن تفاصيل خبر الوفاة.

سبب وفاة ميلان كونديرا الكاتب العالمي

كشف التلفزيون التشكيي في بيان رسمي، عن وفاة الكاتب التشيكي ميلان كونديرا، وذلك عن عمر ناهز 94 عامًا، بعد معاناة من المرض في الفترة الأخيرة، وذلك بعد مسيرة كبيرة من العطاء في مجال الكتابة على المستوى العالمي.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الفنان علاء عبد الخالق

من هو ميلان كونديرا

ميلان كونديرا، هو كاتب وفيلسوف فرنسي من أصل تشيكي، فقد ولد في 1 أبريل 1929 ميلاديًا لابوين تشيكيين، وقد تعلم ميلان العزف على البيانو في بداية عمره من والده، بعد ذلك قام بدراسة الموسيقى والسينما والأداب، وتخرج في عام 1952 ميلاديًا وعمل كأستاذ مساعد ومحاضر في كلية السينما في أكاديمية براغ للفنون التمثيلية.

نشر في فترة الدراسة الشعر والمقالات والمسرحيات التي لاقت اهتمام الكثير، ثم انضم إلى قسم التحرير في عدد من المجلات الأدبية المختلفة، وفي عام 1953 ميلاديًا، نشر أول مجموعة شهرية له، ولكن لم يحصل على الاهتمام الكافي، ولم يعرف ككاتب مهم إلا في عام 1963 ميلاديًا بعدما نشر مجموعته القصصية الأولى “غراميات مضحكة”.

شاهد أيضًا: ما هو مرض احمد جوهر

الروائي ميلان كونديرا ويكيبيديا

  • الاسم: ميلاد كونديرا.
  • المهنة: شاعر, كاتب, موسيقي.
  • تاريخ الميلاد: 4 يناير 1929.
  • الجنسية: فرنسية.
  • مكان الولادة: التشيك، برنو.

بذلك نصل بكم لنهاية مقال سبب وفاة ميلان كونديرا الكاتب العالمي، حيث قدمنا من خلال المقال كافة المعلومات حول ميلان كونديرا والذي رحل عن عالمنا في الساعات الماضية.

قد يعجبك
إغلاق