أي القطوع المكافئة الآتية تشترك في الرأس

أي القطوع المكافئة الآتية تشترك في الرأس

أي القطوع المكافئة الآتية تشترك في الرأس من أسئلة الطلاب والطالبات التي يتم طرحها بشكل دائم من أجل الحصول على الإجابة الصحيحة للسؤال التعليمي والذي بدوره يحتوى على الكثير من المعلومات التي يحتاجها الطالب في حياته التعليمية، ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن إجابة السؤال.

أي القطوع المكافئة الآتية تشترك في الرأس

إن إجابة سؤال أي القطوع المكافئة الآتية تشترك في الرأس هو كالتالي:

القطع ص= 2 س2 – 8 س + 11 ورأسه ( 4، 11) والقطع ص = 2 س2 – 8 س – 5 ورأسه ( 4، – 5).

القطوع المكافئة

"أي

القطوع المكافئة هي من الأشكال التي يتم قصها من شكل أكبر بطرق محددة يتم استخدامها، وتكون كافة أضلاعها متساوية الطول، وكذلك الزوايا الخاصة بها متساوية القياس، حيث إن القطوع المكافئة هي من الأشكال الهندسية الأساسية المتواجدة في الهندسة الرياضية، كما يتم استخدامها في الكثير من التطبيقات العلمية والتكنولوجية الهامة، كما إن من بين القطوع المكافئة والتي تشترك في الرأس هي القطوع الثلاثيات المتساوية الأضلاع والرباعيات متساوية الأضلاع والمناقير أيضًا. وتشترك تلك القطوع في أن كافة أضلاعها متساوية الطول وكذلك زواياها متساوية القياس.

أمثلة للأشكال الهندسية التي تتكافئ قطعها

تعتبر القطع المكافئة من الأشكال الهندسية التي تحتوى على أجزاء متساوية الحجم والشكل، وبالتالي فإن تلك القطوع المكافئـة الآتيـة هي الأشكال التي تشترك في الرأس والتي بدورها تتميز بوجود أجزاء متساوية في الرأس وهي:

في الختام نصل بكم لنهاية مقال أي القطوع المكافئة الآتيـة تشتـرك في الرأس، حيث قدمنا من خلاله جميع المعلومات حول الإجابة بشكل دقيق.

أسئلة شائعة

  • أي القطوع المكافئة الآتية تشترك في الرأس؟

    القطع ص= 2 س2 – 8 س + 11 ورأسه ( 4، 11) والقطع ص = 2 س2 – 8 س – 5 ورأسه ( 4، – 5).

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق