أي ثلاثيات الحدود الآتية تشكل مربعًا كاملًا ؟

أي ثلاثيات الحدود الآتية تشكل مربعًا كاملًا ؟

أي ثلاثيات الحدود الآتية تشكل مربعًا كاملًا ؟ عادة ما يصادف هذا السؤال العديد من الطلاب فيصابون بالحيرة عند اختيار الإجابة الصحيحة من بين الإجابات المتاحة، ومن خلال موقع مستقبل، سنكون اليوم على موعد للتعرف على طريقة إجابة هذا السؤال.

أي ثلاثيات الحدود الآتية تشكل مربعًا كاملًا ؟

  • كمثال على هذا السؤال سوف نفترض بأن الخيارات المتاحة هي: x^(2 )-16x+64، ، x^(2 )-6x-9 〖،x〗^(2 )+8x+64 و x^(2 )+10x+25.
  • وبذلك تكون x^(2 )-16x+64 و x^(2 )+10x+25 هما الإجابتان الصحيحتان، فالأولى يمكن تحويلها إلى مربع كامل 〖(x-8)〗^2 والثانية يمكن تحويلها إلى مربع كامل 〖(x+5)〗^2.

شاهد أيضًاما هو الحيوان الذي يصوم رمضان

طريقة حل الأسئلة المتعلقة بثلاثيات الحدود

يأتي السؤال في هيئة اختيار من متعدد، فيتم إعطاء الطالب حوالي 4 اختيارات ليختار من بينها ثلاثيات الحدود التي تشكل مربعا كاملا.

  • حتى تشكل ثلاثية الحدود مربعا كاملا يجب أن نملك القدرة على تحويلها إلى حدين مرفوعين للأس 2 على أن يكون الحد الأول هو x، والحد الثاني يكون عددا صحيحا.
  • يجب أن يتأكد الطالب من أنه قد قام باختيار كافة ثلاثيات الحدود التي تشكل مربعا كاملا، ففي أغلب الأحيان تكون هناك أكثر من إجابة واحدة صحيحة.

شاهد أيضًا: تغيرت السرعة المتجهة من 4 م/ ث إلى 12 م / ث خلال 4 ث فما تسارعه؟

معلومات عن ثلاثيات الحدود وتطبيقاتها العملية

ثلاثيات الحدود هي واحدة من المصطلحات الجبرية التي تتألف من 3 حدود، وهي تندرج ضمن قائمة المعادلات كثيرة الحدود Polynomials.

  • على الرغم من أن البعض قد يظن أن دراسة ثلاثيات الحدود ما هي إلا دراسة نظرية بحتة، إلا أن ثلاثيات الحدود تدخل في العديد من التطبيقات العملية، حيث تستخدم في توصيف حركة الصواريخ والمقذوفات.
  • ثلاثيات الحدود تمتلك تطبيقات عملية أيضا في القوانين الخاصة بالتشييد، وتدخل في قوانين الإلكترونيات والكيمياء، كما تستخدم في أحيان كثيرة لنمذجة بعض الأنظمة الفيزيائية المعقدة.

وبهذا القدر من القول يكون مقال اليوم قد آل إلى نهايته، فقد أجبنا من خلاله عن سؤال أي ثلاثيات الحدود الآتية تشكل مربعًا كاملًا ؟ وذكرنا الطريقة الصحيحة للإجابة عن هذا السؤال، وذلك قبل أن نلقي نظرة على التطبيقات العملية لثلاثيات الحدود.

أسئلة شائعة

  • أي ثلاثيات الحدود الآتية تشكل مربعًا كاملًا ؟

    س2 - 16 س + 64 س2 - 6 س - 9 م2 + 8 م + 64 م2 + 10 م + ؟.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق