إذا تزوج رجل فصيلة دمه o مع امرأة فصيلة دمها ab فما احتمال فصائل دم الأبناء

إذا تزوج رجل فصيلة دمه o مع امرأة فصيلة دمها ab فما احتمال فصائل دم الأبناء

إذا تزوج رجل فصيلة دمه o مع امرأة فصيلة دمها ab فما احتمال فصائل دم الأبناء، تعتبر فصائل الدم من من المؤشرات الوراثية القديمة جدا، ولكن مع تقدم الزمن أصبح الأمر أكثر تطورا، حيث أصبح الأمر أكثر سهولة لكي يتم الوصول إلى المعايير الوراثية الصحيحة التى تخص الجينات، فهناك ما يسمى الكروموسوم رقم 9 وهو ما يُطلق عليه ABO فهناك ما يسمى عامل الريزوس وهو عبارة عن بروتين تجده على السطح الخاص بكريات الدم الحمراء وهذا الكريات تحتوي على الريزوس، و ذا العامل مهم جدا في عملية اكتشاف الفصائل، ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن إجابة السؤال.

ما هى انواع فصائل الدم

فصيلة الدم، لكي يتم التعرف على فصائل الدم يحب أن نعرف أن هناك ما يسمي ب مستضدات البلازما الدموية، و مولدات الضد على سطح كريات الدم الحمراء، ولهذا فإن فصائل الدم يتم تقسيمها على هذا النحو:

  • فصيلة دم A.
  • فصيلة دم O.
  • فصيلة دم B.
  • واخيرا فصيلة AB.

شاهد أيضًايتساوى الإنصات والاستماع في درجة التركيز والوعي

إذا تزوج رجل فصيلة دمه o مع امرأة فصيلة دمها ab فما احتمال فصائل دم الأبناء

الاجابة الصحيحة هي: من الممكن أن تكون فصيلة دم الأبناء إما B أو A ما احتمال  أن تكون موجبة الريزوس 93% وسالبة الريزوس 7% . حيث كانت تلك هي الإجابة الصحيحة للسؤال.

بذلك نكون قد وصلنا الى نهاية حديثنا،وقد عرضنا لكم الإجابة الصحيحة بشأن إذا تزوج رجـل فصيلة دمـه o مع امـرأة فصيلة دمها ab فما احتمال فصائل دم الأبناء، وقد قمنا بالرد على هذا السؤال.

أسئلة شائعة

  • هل إذا تزوج رجل فصيلة دمه o مع امرأة فصيلة دمها ab فما احتمال فصائل دم الأبناء؟

    من الممكن أن تكون فصيلة دم الأبناء إما B أو A ما احتمال  أن تكون موجبة الريزوس 93% وسالبة الريزوس 7% .

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق