استشهاد مصور قناة الجزيرة سامر أبو دقة بعد إصابته بقصف إسرائيلي

استشهاد مصور قناة الجزيرة سامر أبو دقة بعد إصابته بقصف إسرائيلي

استشهاد مصور قناة الجزيرة سامر أبو دقة

مصور قناة الجزيرة سامر أبو دقة

استشهاد مصور قناة الجزيرة سامر أبو دقة … أعلنت قناة الجزيرة القطرية اليوم الجمعة عن استشهاد مصورها في قطاع غزة، سامر أبو دقة، جراء القصف الإسرائيلي. كما أصيب مراسلها وائل الدحدوح، الذي كان برفقته أثناء تغطيتهما لحادث سقوط ضحايا جراء الهجوم الإسرائيلي على مدرسة في خان يونس.

الجزيرة تدين

أفادت القناة بوفاة زميلها أبو دقة خلال تغطيته للهجوم الإسرائيلي على مدرسة فرحانة في خان يونس، وحملت الجزيرة الجيش الإسرائيلي مسؤولية وفاة المصور. وقال الدحدوح، الذي أصيب أيضًا خلال الحادث، إنهم كانوا يقومون بتغطية آثار الغارة الإسرائيلية في منطقة خان يونس، وتعرضوا لهجوم إسرائيلي آخر على طريق عودتهم، مما أسفر عن إصابته بجروح.

استهداف متعمد

وفي تصريحاتها، اتهمت الجزيرة القوات الإسرائيلية بعرقلة وصول الإسعاف للمصور المصاب، مما أدى إلى تفاقم حالته ووفاته. كما أكدت أن هذا الحادث يأتي في سياق استهداف متعمد للصحفيين وأسرهم، وأشارت إلى أن المصور الراحل كان جزءًا من حملة مستمرة لاستهداف الصحفيين.

إقرأ أيضا : وجه أبو عبيدة القسام الحقيقي

حركة حماس الهجوم الإسرائيلي على مدرسة فرحانة

من جانبها، أدانت حركة حماس الهجوم الإسرائيلي على مدرسة فرحانة، التي تستضيف نازحين فلسطينيين، واعتبرت الهجوم استهدافًا متعمدًا للمدنيين والصحفيين. طالبت حماس بإدانة دولية وتحرك جاد لحماية المدنيين والصحفيين من جرائم الاحتلال الإسرائيلي، ووصفت الحادث بأنه جزء من سياسة الابادة التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق