السحابة الإلكترونية هي منطقة حول النواة توجد فيها بروتونات الذرة

السحابة الإلكترونية هي منطقة حول النواة توجد فيها بروتونات الذرة

السحابة الإلكترونية هي منطقة حول النواة توجد فيها بروتونات الذرة . هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي تكررت في منهاج المملكة العربية السعودية، والذي كثر البحث عنه عبر محركات البحث من قبل الطلاب السعوديين؛ لذلك قرر فريق عمل موقع مستقبل الإجابة عليه بشكل نموذجي لمساعدتكم على التفوق والنجاح.

السحابة الإلكترونية هي منطقة حول النواة توجد فيها بروتونات الذرة

انتشر مصطلح “سحابة الإلكترون”  عام 1925 بعد الميلاد،  بواسطة اروين شرودنغر وفيرنر من أجل احتواء الإلكترونات، وبالتالي فإن سحابة الإلكترون هي منطقة حول النواة حيث توجد إلكترونات الذرة.

يتباين هيكل سحابة الإلكترون عن نموذج Bohr الأبسط الذي تدور فيه الإلكترونات حول النواة مثل كوكب يدور حول الشمس.

في نموذج سحابة الإلكترون يتواجد مكان يتضمن إلكترونيات،وجدير بالذكر أن العلماء يستخدم نموذج السحابة في رسم خرائط المدارات الإلكترونية.

شاهد أيضًا: الطور السائد في النباتات البذرية هو الطور

نواة الذرة 

بالتزامن مع التعرف على سؤال السحابة الإلكترونية هي منطقة حول النواة توجد فيها بروتونات الذرة ، تنبع الخصائص الفيزيائية الدقيقة للذرات من مجموعة من التجارب التي جربها العديد من العلماء قبل قرن من الزمان، مثل تجربة العالم الشهير رذرفورد حول أشعة ألفا، وأثبت ما يلي:

إجابة السؤال الصحيحة

الإجابة صائبة

شاهد أيضًا: حل سؤال أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مستوى الطاقة الرابع في

إلى هنا أعزائي الطلاب في جميع انحاء المملكة السعودية ننهي مقالنا اليوم بعنوان السحابة الإلكترونية، وفيه ذكرنا لكم أهم التفاصل الهامة حول الموضوع، وتطرقنا إلى ذكر الإجابة الصحيحة لهذا السؤال.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق