تتحرك الكواكب بسرعة أكبر عندما الشمس

تتحرك الكواكب بسرعة أكبر عندما الشمس

تتحرك الكواكب بسرعة أكبر عندما الشمس تتحرك الكواكب في عدة مسارات حول الشمس لذلك يتحرك كل كوكب في مداره الخاص به فمثلًا كوكب عطارد وهو يكون أقرب كوكب في المجموعة الشمسية للشمس ويليه كوكب الزهرة ثم كوكب الأرض ثم المريخ ويليهم باقي كواكب المجموعة الشمسية ولدينا عدة قواعد تحكم تحركات الكواكب في مساراتها حول الشمس ومن تلك القوانين قوانين كيبلر والتي تقوم على قوانين المساحات والزمن والمدارات. ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن الإجابة.

حركة الكواكب

  • توصف حركة الكواكب في مداراتها حول الشمس حول الشمس بحركة وصفها العلماء بقطع ناقص ولا تكن دائرية الشمس لحركتها.
  • ويعرف القطع الناقص بأنه عبارة عن شكل يتم تصويره بقطع جسم المنشار على صورة مائلة على شكل وهيئة أسطوانة تتنوع حركة الكواكب في دورانها من ناحية السرعة.
  • فعندما تدور حول الشمس بواسطة البعد عن الشمس ففرضًا الوقت الذي يحتاجه كوكب عطارد ليتم دورة كاملة حول الشمس هو ثمانية وثمانون يوم وتختلف باختلاف الكواكب فكوكب الأرض يحتاج حوالي ثلاثمئة وخمسة وستين 24 ساعة ليكمل دورة كاملة حول نجم الشمس.

شاهد أيضًاتغيرت السرعة المتجهة من 4 م/ ث إلى 12 م / ث خلال 4 ث فما تسارعه؟

تتحرك الكواكب بسرعة أكبر عندما الشمس

  • وبالتالي يمكننا التوصل لاستنتاج حركة الكواكب بعد ذلك الشرح يمكننا الإجابة على سؤال تتحرك الكواكب بسرعة أكبر عندما تكون (قريبة من) الشمس.
  • تدور الكواكب بسرعة كبيرة عندما تكون للشمس أقرب.
  • تدور الكواكب بسرعة أبطأ عندما تكون للشمس أبعد.

إذًا إجابة سؤالنا تتحرك الكواكب بسرعة أكبر عندما تكون………. للشمس الصحيحة هي أن الكواكب تتحرك بسرعة أكبر عندما تكون الكواكب أقرب للشمس وذلك ما يمكن استنتاجه من خلال قوانين كيبلر التي تنص على اختلاف سرعة الكواكب بينما في حالة دورانها حول الشمس وذلك بناء على بعد الكوكب عن الشمس فإذا أقترب الكوكب من الشمس فإنه يتحرك حول الشمس بسرعة أكبر عن باقي الكواكب الأخرى وإذا أبتعد الكوكب من الشمس فإنه يتحرك حول الشمس بسرعة أقل من باقي الكواكب الأخرى

شاهد أيضًا: التمثيل البياني أدناه يمثل دالة تربيعية حدد مجال الدالة و مداها

لذا إجابة السؤال بناء على قوانين كيبلر وقوانين نيوتن وما اكتشفه العلماء وتوصلوا إليه هو أنه الكواكب تختلف في حركتها كل كوكب عن الآخر وحسب مَا بمسافة بين الكوكب وبين نجم الشمس لذلك تتحرك الكواكب بسرعة أكبر عندما تكون أقرب للشمس.

أسئلة شائعة

  • تتحرك الكواكب بسرعة أكبر عندما الشمس؟

    الإجابة عندما تكون أكبر.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق