تحميل كتاب كبرت ونسيت ان انسى pdf

تحميل كتاب كبرت ونسيت ان انسى pdf

تحميل كتاب كبرت ونسيت ان انسى pdf من أهم الكتب التي يبحث عنها الكثير من عشاق القراءة وهو من تأليف بثينة العيسى، وتتناول هذه الرواية العديد من الموضوعات الاجتماعية بطريقة فكرية جديدة وغير تقليدية، ومن خلال موقع مستقبل سوف نتعرف على أهم المعلومات عن هذه الرواية فتابع معنا.

نبذة عن كتاب كبرت ونسيت ان انسى

نذكر لك فيما يلي أهم المعلومات التي يجب أن تعرفها عن كتاب كبرت ونسيت ان انسى:

  • اسم الرواية: كبرت ونسيت أن أنسى.
  • النوع: رواية عربية.
  • الكاتب: بثينة العيسي.
  • عدد صفحات الرواية: 365 صفحة.
  • سنة النشر: 2013.

شاهد ايضًا: كيف انشر روايتي على جوجل بلاي مجاناً

تحميل كتاب كبرت ونسيت ان انسى pdf

يأخذنا كتاب كبرت ونسيت ان انسى في رحلة مع البطلة التي تدعى فاطمة، التي تحاول جاهزة نسيان ذكرياتها المؤلمة في الصراع من أجل الحفاظ على أبسط حقوقها في الحياة، وتحاول نسيان حروبها مع ولي الأمر الذي يحدثها مرة باسم الدين ومرة باسم العادات والتقاليد، وتحاول أن تخرج بانتصارات صغيرة، وتتلخص انتصاراتها في كتابة الشعر.

وفي النهاية تكتشف فاطمة بأن البطل الحقيقي للرواية هو الشعر الذي يستطيع إنقاذ حياة الكثير من الناس وينقذ روحهم من الجفاف الجمالي الذي تغرسه المجتمعات الشمولية والمادية في النفوس، ولهذا تؤكد البطلة في رواياتها على أن التمسك بالجمال والإصرار عليه هو عمل بطولي. ويمكن الحصول على الكتاب ’’من هنا’’.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب هنا انت pdf

السمات الأدبية لكتاب كبرت ونسيت ان انسى

هناك العديد من السمات الأدبية المميزة في كتاب كبرت ونسيت ان انسى، ونعرض لك أهم هذه السمات فيما يلي:

  • استطاعت بثينة العيسي صياغة روايتها بأسلوب أنثوي متمرد يعبر عن غضبها من القيود التي فرضتها الأعراف على النساء.
  • كما نجحت في التعبير عن ذكورية المجتمع وقسوة الرجال باستخدام أسلوب شاعري ممتاز، ويتضح هذا الأسلوب في الكثير من الاقتباسات مثل: ” أحتضن دماري لأكتب… أنا مكسورة في داخلي… اجبرني ياجبار… علمني كيف أصلي…” وغيرها.
  • كما ناقشت العديد من القضايا الاجتماعية باستخدام أسلوب فلسفي شامل يجعلك تتساءل أنت أمام أنثى ساحرة أم أمام شاعرة عظيمة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن كتاب كبرت ونسيت ان انسى بعد أن وضحنا لكم أهم المعلومات عن هذا الكتاب، وأهم السمات الأدبية التي تميزه.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق