سبب وفاة الشيخ صالح المنصوف

سبب وفاة الشيخ صالح المنصوف

سبب وفاة الشيخ صالح المنصوف من عمليات البحث بداخل المملكة العربية السعودية، من أجل التعرف عن أول خطاط سعودي كتب كلمة التوحيد على راية المملكة العربية السعودية، وأول من غير شكل صناعة العلم بداخل المملكة العربية السعودية، ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن الشيخ صالح المنصوف والذي رحل عن عالمنا في الساعات الماضية.

من هو الشيخ صالح المنصوف

سبب وفاة الشيخ صالح المنصوف

هو الشيخ صالح بن سعود المنصوف، وهو أول خطاط سعودي يكتب كلمة التوحيد على راية المملكة العربية السعودية، وأول من قام بتغيير شكل صناعة العلم، والمعروف بخطاط الشهادتين في الراية السعودية، والذي رحل عن عالمنا مساء أمس الجمعة، بناء على ما أعلنته عائلته في الساعات الماضية عبر تويتر، حيث إن تاريخ الشيخ المنصوف مقترن بالعمل السعودي، ولكن القدر لم يمهله حتى يشاهد الاحتفال الأول بيوم العلم، والذي شارك في رسمه يومًا خاطًا بيديه وشارك في تطوير العلم السعودي.

ولد الشيخ صالح بن سعد المنصوف في العاصمة السعودية الرياض، تلقى تعليمه الأول في مدارس تحفيظ القرآن في السعودية، ثم التحق بمدرسة جبرة الابتدائية ثم المتوسطة الثانية بذات المدينة، ومن بعد ذلك التحق بمعهد الخط العربي وأتم دراسته فيه ليحصل في نهاية رحلته التعليمية به على دبلوم الخط العربي والزخرفة الإسلامية. وبعد ذلك تخرج من المعهد ومنها انتقلت إلى وظيفة خطاط للإدارة العامة للكليات والمعاهد عام 1382 بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ثم عمل مدير تحرير بمعهد إمام الدعوة العلمي وأخيرًا مأمورًا للعلاقات بجامعة الإمام.

كم عمر الشيخ صالح المنصوف

يبلغ الشيخ صالح المنصوف من العمر 86 عامًا، وهو أحد أبرز الخطاطين في المملكة العربية السعودية، حيث أول من خط الشهادتين على العلم السعودي، وكان من أبرز الخطاطين في تاريخ المملكة على الإطلاق، وقد حصل على الكثير من شهادات التكريم والإشادات من القيادات السعودية على مدار التاريخ تقديرًا لجهوده الكبيرة والتاريخية في رسم العلم السعودي.

شاهد أيضًا: من هو نادر جوخدار نجم الكرة السورية وسبب وفاته

سبب وفاة الشيخ صالح المنصوف

لم يتم الكشف عن سبب وفاة الشيخ صالح المنصوف، حيث أوضح أقارب الشيخ الراحل عن وفاته فقط عن عمر ناهز 86 عامًا، كما أوضحت العائلة مكان أداء صلاة الجنازة وغيرها من التعليمات الخاصة بمراسم دفن الراحل.

في الختام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال سبب وفاة الشيخ صالح المنصوف، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول الشيخ صالح المنصوف، والذي رحل عن عالمنا في الساعات الماضية.

أسئلة شائعة

  • كم عمر الشيخ صالح المنصوف؟

    يبلغ من العمر 86 عامًا.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق