سبب وفاة الفنان عبدالكريم عبدالقادر

سبب وفاة الفنان عبدالكريم عبدالقادر

سبب وفاة الفنان عبدالكريم عبدالقادر الفنان الكويتي الذي رحل عن عالمنا في الساعات الماضية، وذلك بعد مسيرة طويلة من العطاء الفني في الكويت وفي منطقة الخليج العربي. حيث يعتبر الفنان الراحل واحد من أعمدة الفن الكويتي والخليجي على مدار التاريخ. ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث سويًا عن الفنان الراحل.

من هو الفنان عبدالكريم عبدالقادر

الفنان الكويتي عبدالكريم عبد القادر، هو مغن كويتي أطلق عليه لقب الصوت الجريح في عام 1988 ميلاديًا. وذلك بعد أغنيته الشهيرة أجر الصوت، والتي لاقت على نجاحات كبيرة في وقت قياسي وأصبحت من الأغاني الخالدة في تاريخ الفن الكويتي. ولد الفنان الراحل في عام 1941 ميلاديًا، وذلك في محلة الزهيرية في مدينة الزبير لعائلة المزين والتي تعود أصولها إلى مدينة الزبير. عمل موظفًا في وزارة الداخلية بدولة الكويت ثم نقل خدماته إلى وزارة الإعلام قسم الموسيقى حتى تقاعد عن العمل. تزوج عام 1967 ميلاديًا ولديه خمسة أولاد هم: خلود، إيمان، خالد، محمد، فيصل.

سبب وفاة الفنان عبدالكريم عبدالقادر

عاني بشكل كبير في طفولته والتي كانت لها التأثير الأبرز في كافة مراحل حياته الفنية، ولكن بسبب صوته الجميل وحسه الفني العالي. تبناه أكثر من ملحن ومؤلف كانوا السبب الأساسي لمعرفة الجمهور به ومن بينم الفنان يوسف المهنا والذي لحن له أغنية دينية والتي كانت بعنوان «شوقي سعى إلى المدينة».

شاهد أيضًا: من هو ياسر اللعبون العنزي ويكيبيديا

سبب وفاة الفنان عبدالكريم عبدالقادر

توفي الفنان الكويتي عبدالكريم عبدالقادر، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 80 عامًا. حيث كان الفنان الراحل يعاني من عدة أمراض مزمنة وقد ساءت أحواله الصحية في الأيام القليلة الماضية، وقد دخل على إثرها إلى مستشفى جابر الكويت حتى وافته المنية.

شاهد أيضًاسبب وفاة جاسم بن هندي

كم عمر الفنان عبدالكريم عبدالقادر

الفنان الكويتي عبدالكريم عبدالقادر، هو من مواليد 13 يونيو 1941، وتوفي في 12 مايو 2023. حيث يبلغ من العمر 80 عامًا. وقد عمل على تقديم الكثير من الأعمال الفنية الرائعة التي لاقت على استحسان الكثير من عشاقه ومتابعيه في الوطن العربي.

في الختام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال سبب وفاة الفنان عبدالكريم عبدالقادر. حيث قدمنا من خلاله جميع المعلومات حول الفنان الراحل.

أسئلة شائعة

  • كم عمر الفنان عبدالكريم عبدالقادر؟

    يبلغ من العمر 80 عامًا.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق