صور الرسومات المسيئة في صحيفة شمس

صور الرسومات المسيئة في صحيفة شمس

صور الرسومات المسيئة في صحيفة شمس هي من الرسومات التي انتشرت أخبارها في الساعات الماضية، والتي تصدرت اهتمام الكثير من الأشخاص على منصات التواصل الاجتماعي بداخل المملكة العربية السعودية؛ وذلك بعد حديث الإعلامي السعودي الشهير بتال القوس حول تلك الرسومات والتي تم نشرها على صحيفة الشمس السعودية في عام 2006 وتسببت في ضجة كبيرة، ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن تلك القضية.

صور الرسومات المسيئة في صحيفة شمس

نشرت صحيفة شمس السعودية في عام 2006 الصور المسيئة للرسول الكريم، والتي قام بنشرها الإعلامي السعودي الشهير بتال القوس، وقد تسببت تلك الصور في حالة كبيرة من الجدل في الشارع السعودي المعارض لتلك الصور، وقد تسبب الأمر في النهاية بإغلاق الجريدة بناء على تعليمات وزارة الثقافة السعودية، وذلك نظرًا لحساسية الأمر الذي يخالف التقاليد والتعاليم في الدين الإسلامي.

وتسببت تلك القضية في إقالة بتال القوس من الصحيفة على الفور، كما تم تحويل العديد من الشخصيات في الجريدة إلى التحقيق بواسطة النيابة السعودية.

شاهد أيضًاحقيقة فتح التقديم في المجاهدين 1445

نبذة عن صحيفة شمس

صحيفة شمس السعودية، هي من الصحف الشهيرة التي انتشرت في الفترة من 2004 إلى 2008، حيث كانت من الصحف الموجه بالكامل إلى الشباب السعودي، ونجحت في جذب اهتمام الكثير من الأشخاص بداخل المملكة، وكانت في تلك الفترة هي الصحيفة الأكثر انتشارًا في المملكة. وقد تسببت الصور المسيئة في إغلاق الصحيفة بشكل رسمي وفقًا لتعليمات الحكومة السعودية من أجل السيطرة على حالة الغضب في الشارع السعودي والعربي.

شاهد أيضًامشاهده بودكاست بتال القوس اذاعه ثمانية يوتيوب

فيديو بتال القوس يعلق على فصله من صحيفة شمس

تحدث الإعلامي بتال القوس في بودكاست عبر قناة ثمانية في الساعات الماضية، انه مر بفترة كبيرة من الاحباط بسبب ما تعرض له بعدما تمفصله من جريدة شمس السعودية، ولكن أكد أنه لم يشعر بالندم على الصور التي نشرها حيث إنها نوع من أنواع الفن، ويمكن مشاهدة فيديو بتال القوس عندما كان يعلق على فصله من صحيفة شمس من هنا.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق