كيفية حساب درجة التحصيلي 1444

كيفية حساب درجة التحصيلي 1444

كيفية حساب درجة التحصيلي 1444، هي من الأمور التى يبحث عنها الطلاب، لأنها تجعل الطالب يقوم بمعرفة الدرجات الخاصة بالاختبارات التحصيلية، حيث يعتبر الاختبار التحصيلي من أهم الإختبارات التى تكون بمثابة أمر مهم للطالب، الاختبار التحصيلي، هو مقياس مستوي الطالب في كلا من القسمين العلمي والأدبي، ويكون خاص بالمرحلة الثانوية، مما يساعد ذلك في الاعتماد على النفس واكتساب الكثير من المهارات، مما يؤدى ذلك إلى الالتحاق بالمرحلة الجامعية، للاختبار التحصيلي اقسام متنوعة، وسوف نتحدث عنها باستفاضة.

مكونات الاختبار التحصيلي

الاختبار التحصيلي يتكون من مجموعة من الأسئلة التى تعمل على تغطية المرحلة الثانوية، وتتنوع الأسئلة على حسب النسب التالية:

  • الصف الأول: يكون بنسبة %20.
  • الصف الثاني: يكون بنسبة %30.
  • الصف الثالث: 50%.

شاهد أيضًا: كيفية الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية 1444

ما هي أقسام الاختبار التحصيلي؟

الاختبار التحصيلي له قسمين علمي وأدبي، والتى تأتي على الخطوات التالية:

  • الاختبار التحصيلي للتخصصات العلمية: هذا الاختبار يتناول الشق العلمي حيث تشمل الأحياء، الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء.
  • الاختبار التحصيلي للتخصصات النظرية: هو يعمل على قياس المستوى المعرفي، ويكون في المقررات التالية، مادة التاريخ، مادة التوحيد، مادة الفقه، مادة النحو والصرف، مادة الجغرافيا، الحديث والثقافة الإسلامية، البلاغة والنقد، مادة الادب.

شاهد أيضًا’’من هنا’’ رابط الاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائية في نظام نور 1444 برقم الهوية

كيفية حساب درجة التحصيلي 1444

يتم احتساب درجات الاختبار التحصيلي عن طريق المصحح الآلى، ومن الجدير بالذكر أن هذه الاختبارات لا يوجد به نجاح أو رسوب، حيث يتم حساب درجة التحصيلي تكون كالتالي:

شاهد أيضًاكم درجة النجاح في التحصيلي 1444

عدد اسئلة التحصيلي

عدد أسئلة الاختبار التحصيلي تكون حوالى 160 سؤال، حيث تكون المدة حوالى 120 دقيقة، وينقسم الاختبار التحصيلي إلى خمسة أقسام، والقسم الواحد لا يتعدى ال 25 دقيقة للإجابة على الأسئلة المطروحة.

شاهد أيضًاكيف احسب نسبتي في الثانوى مسارات

رابط الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي

حال إن كنت تريد الدخول إلى رابط الاختبار التحصيلي، قم بالدخول مباشرة عن طريق الضغط من هنا. حيث يوفر المركز الوطني للقياس، كافة المعلومات حول الاختبار التحصيلي، سواء مواعيد الاختبار أو مواعيد النتائج وغيرها.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى الختام، والذي كان عن كيفية حساب درجة التحصيلي، مع توضيح المعلومات الأخرى التى تفيد كل طالب.

 

أسئلة شائعة

  • كم عدد اسئلة التحصيلي؟

    عدد أسئلة الاختبار التحصيلي تكون حوالى 160 سؤال، حيث تكون المدة حوالى 120 دقيقة، وينقسم الاختبار التحصيلي إلى خمسة أقسام، والقسم الواحد لا يتعدى ال 25 دقيقة للإجابة على الأسئلة المطروحة.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق