كيف اكتب المهن المفضلة في طاقات

كيف اكتب المهن المفضلة في طاقات

كيف اكتب المهن المفضلة في طاقات لكي اتمكن من إنشاء حساب في منصة طاقات، وبالبحث وجدنا نحن فريق موقع مستقبل أن هذه المنصة تم إنشائها بالتعاون بين وزارتي الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة الخدمة المدنية السعودية لكي توفر لجميع الباحثين عن عمل من المواطنين السعوديين سواء الرجال أو النساء برامج تدريبية في مختلف المجالات لكي يتمكنوا من بناء سيرة ذاتية قوية تؤهلهم للعمل في أماكن مرموقة داخل الدولة سواء تحت راية القطاع الخاص أو القطاع الحكومي، كما أنها توفر أيضًا فرص عمل للمتميزين في نهاية البرامج التدريبية، وهذا الجهد ينتج عن عمل دائم من قبل سبع إدارات مختلفة داخل المنصة، لتوفير أفضل خدمة للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية.

كيف اكتب المهن المفضلة في طاقات

تُعتبر خطوة كتابة المهن المفضلة هي خطوة من ضمن خطوات التسجيل وإنشاء حساب في منصة طاقات فبعد أن تقوم بإدخال البيانات الشخصية ورقم حسابك تصل إلى مرحلة كتابة المهن المفضلة وتعتبر خطوة هامة لعدة أسباب أولها لكي تتمكن المنصة من توفير الفرص التدريبية وفرص العمل المناسبة وأيضًا اعمل حصر لأكثر الوظائف المطلوبة ويتم إضافة المهن من خلال الخطوات الآتية:

  • النقر على رمز القلم الموجودة في الصفحة والنقر على المهن التي تريد إضافتها.
  • قم بالضغط على كلمة إضافة عقب كتابة كل مهنة من المهن.
  • اكتب الدخل الذي تتوقع الحصول عليه مقابل عملك.
  • اختر المدينة التي تعيش بها ومن ثم اكمل البيانات المطلوبة وانقر على كلمة حفظ ومن ثم تصل إليك رسالة تفيد باكتمال التسجيل.

شاهد أيضًا : رابط التقديم في وظائف مكتبة جرير 2023 للرجال والنساء براتب 5600 ريال

طريقة إكمال السيرة الذاتية في طاقات

يعد إكمال البيانات الشخصية في السيرة الذاتية أمرًا هامًا للغاية بالإضافة إلى إجابة السؤال الأساسي حول كيف اكتب المهن المفضلة في طاقات وتوفر منصة طاقات الفرصة للمستخدمين لكي يتمكنوا من تعديل سيرتهم الذاتية التي قاموا بإدخالها على الموقع ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

المهن المفضلة في طاقات
المهن المفضلة في طاقات
  • الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية ومنها إلى منصة طاقات للعمل بالمملكة العربية السعودية الرسمي من خلال الرابط الخاص به من هنا.
  • قم بالنقر على القائمة الجانبية الموجودة أعلى يسار الصفحة الرئيسية للموقع.
  • اختر تبويب خدماتنا وهو الاختيار قبل الأخير.
  • انقر على تحديث بيانات السيرة الذاتية وبمجرد أن تقوم بفتح هذا التبويب يمكنك إكمال بياناتك التي لم تكملها عند قيامك بإنشاء حساب.
  • سجل دخولك إلى الحساب عبر نفاذ من خلال ادخال رقم هويتك الشخصية أو رقم الإقامة.
  • عند إكمال جميع البيانات الشخصية يتم ظهور شريط أزرق ويعني أنك قمت بإتمام جميع البيانات.

شاهد أيضًا : شروط التقديم على وظائف الإستخبارات العامة 1444

طريقة التسجيل في تمهير طاقات 

تمهير هو برنامج تابع لمنصة طاقات هدفها الأساسي هو التدريب على ما يعرف برأس المال وهو موضوع غاية في الأهمية يجب عليك معرفتها كما تعرفنا على كيف اكتب المهن المفضلة في طاقات وهذه المنصة مخصصة لخريجي الجامعات من مختلف الكليات والمعاهد سواء كانوا حديثي التخرج أو ممن سبق لهم العمل من قبل، وتتطلب هذه المنصة بعض الشروط مثل أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن لا يكون رئيسًا لأي نوع من أنواع العمل سواء في القطاع الخاص أو العام، وأيضًا أن لا يكون مؤمن عليه من قبل هيئة أو منظمة حكومية ويمكنك التسجيل بها من خلال الخطوات الآتية:

  • بعد أن تتأكد من تحقيقك لجميع الشروط والمتطلبات الخاصة بهذه المنصة قم بالدخول على موقع وزارة الموارد البشرية.
  • انقر على القائمة الجانبية واختر برامجنا.
  • اختر من القائمة المنسدلة تمهير أو التدريب على رأس المال.
  • قم بالضغط على اكمال التسجيل.

شاهد أيضًا: ماذا اكتب في السيرة الذاتية

ما هي الخدمات التي تقدمها منصة طاقات

زاد الاهتمام بالبحث عن مختلف الخدمات المقدمة من طاقات كما زاد البحث عن كيف اكتب المهن المفضلة في طاقات وتعمل هذه المنصة على تقديم حوالي سبعة خدمات تفيد جميع المواطنين السعوديين وهذه الخدمات هي:

  • تكوين حلقة وصل بين الباحثين عن العمل والباحثين عن موظفين؛ إذ أن هذه المنصة توفر تسجيل البيانات للباحثين عن العمل وتسجيل بيانات أصحاب العمل الخاص، وتسجيل احتياجات الجهات الحكومية، وتقوم بدور هام أيضًا في التأكد من صحة البيانات المدخلة.
  • إنشاء السير الذاتية؛ فتساعد على بناء سيرة ذاتية قوية وتوفر لك فرصة أن تقوم بتعديلها بشكل دوري، وتوثق أيضًا سيرتك الذاتية من جهات العمل وجهات التدريب.
  • تعتبر مساحة جيدة للبحث عن العمل داخل المملكة العربية السعودية.
  • توفر لأصحاب العمل فرصة للإعلان عن الوظائف الشاغرة لديهم ومساعدة أصحاب العمل على التواصل مع الباحثين عن العمل.
  • عرض برامج التدريبية المتاحة بشكل دائم وبالتفصيل لكي يتمكن كل فرد من الاستفادة من البرنامج المناسب له.

شاهد أيضًا : طريقة التقديم في وظائف ابشر للتوظيف 1444

كيف يمكنني التواصل مع منصة طاقات 

توفر المنصة فريق خدمة عملاء كبيرة يمكنك التواصل معه مباشرة لحل أي من المشكلات التي قد تواجهك والرد على جميع الاستفسارات مثل الرد على استفسار كيف اكتب المهن المفضلة في طاقات ومن أهم طرق التواصل:

طاقات
طاقات
  • الموقع الإلكتروني الخاص بالمنصة ومنه يمكنك النقر على الأيقونة الجانبية اتصل بنا.
  • الاتصال من خلال رقم الهاتف الجوال الرسمي الخاص بالمنصة وهو 8001222030.
  • التواصل إلكترونيًا من خلال إرسال رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بهم وهو  [email protected]
  • يمكنك التواصل معهم يوميًا على مدار الأسبوع بداية من الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثالثة والنصف مساءًا.
  • التواصل مع فريق الدعم الخاص بهم والذي توفره وزارة الموارد البشرية ويمكنك التواصل معهم من خلال الرابط التالي من هنا وهو فريق كبير ومدرب على أعلى مستوى لتقديم أفضل خدمة ممكنة.

شاهد أيضًا : تقرير عن وظائف المستقبل

أسئلة شائعة  

أصبح في الآونة الأخيرة من الضروري أن يعمل الإنسان على تطوير ذاته وإمكانياته لكي يتمكن من العمل والاستمرار في العمل وربما يكون هذا هو الدافع وراء انتشار البحث عن كيف اكتب المهن المفضلة في طاقات ولذلك نجيب في هذه الفقرة على الأسئلة التي تدور في ذهن الكثير منكم ومن الباحثين عن عمل.

ما هي نصائح طاقات لإنشاء سيرة ذاتية جيدة ؟

تنصح منصة طاقات الباحثين عن عمل ببعض النصائح التي تمكنهم من إنشاء سيرة ذاتية قوية تساعدهم على إيجاد فرص عمل مثل كتابة الحقائق بشأن مهاراتك وقدراتك، ووضع الخبرات والدورات التدريبية بشكل واضح، وأن تكون مختصرة مكونة من صفحة واحدة أو صفحتين على الأكثر.

ما هي منصة حافز التابعة لموقع طاقات ؟

منصة حافز هي منصة توفر دعم كبيرة للباحثين عن العمل ولم يتمكنوا من إيجاد عمل حتى الآن. كما بدأ العمل في هذا البرنامج منذ عام 2021 والذي بمجرد تقديمك به واستيفاءك لجميع الشروط. يصبح من حقك الحصول على دعم يعينك على الحياة بصورة كريمة.

 

ما شروط برنامج حافز بمنصة طاقات ؟

توجد بعض الشروط بالطبع كما هو الحال مع أي نوع من أنواع الدعم التي تقدمها الدولة وذلك لضمان أحقية المتقدمين. ومن هذه الشروط أن يكون العمر بين العشرين والستين عامًا. وأن تكون الجنسية سعودية، ولا يكون لديه أي عمل داخل أو خارج المملكة العربية السعودية. ولا يكون لديه راتب أو معاش من أي جهة سواء كانت حكومية أو خاصة.

 

وفي نهاية حديثنا عن كيف اكتب المهن المفضلة في طاقات نود تحفيزكم على التغيير وخاصة مع وجود بيئة تطويرية كالمملكة العربية السعودية. إذ أن المملكة تحاول جاهدة في الآونة الاخيرة أن تحسن من مستوى التعليم والتدريب والقدرات والمهارات. لكي تتمكن من بناء كوادر كبيرة وتعتبر طاقات واحدة من المبادرات المساندة لهذا التطور في الموارد البشرية الذي تسعى إليه المملكة العربية السعودية.

 

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق