لماذا نجران يعيدون قبلنا

لماذا نجران يعيدون قبلنا

لماذا نجران يعيدون قبلنا من التساؤلات التي يتم طرحها من قبل سكان المملكة العربية السعودية، من أجل التعرف على اسباب احتفال عددًا من أهالي منطقة نجران السعودية بعيد الفطر أو عيد الأضحى، قبل ما يتم الاحتفال به في باقي مناطق المملكة العربية السعودية. ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن إجابة السؤال.

نجران

منطقة نجران، هي أحد المناطق السعودية الشهيرة، وتعتبر أحد المناطق الثلاثة عشرة للمملكة العربية السعودية، تقع في جنوب غرب المملكة العربية السعودية، على الحدود مع اليمن، وتبلغ مساحة منطقة نجران حوالي 360000 كم2، وعدد سكانها 595,705 نسمة تقريبًا وعاصمتها هي مدينة نجران السعودية، حيث تشتهر المدينة بالزراعة وبها يوجد سد وادي نجران، والذي يعتبر من أكبر السدود المقامة في السعودية، وتصل طاقته التخزينية أكثر من 85 مليون متر مكعب.

شاهد أيضًا: أي مما يأتي يعد شكلاً َمن أشكال تلوث الهواء الناتج عن تفاعل ضوء الشمس مع الغازات المنبعثة من احتراق الوقود؟

لماذا نجران يعيدون قبلنا

يحتفل بعض سكان منطقة نجران السعودية بالعيد قبل الاحتفال به في المملكة العربية السعودية، وذلك لمن هم أتباع المذهب الإسماعيلي، وهو أحد المذاهب التي تعتمد على التقويم الفاطمي بالنسبة لدخول الأشهر وخروجها.

شاهد أيضًا: أي مما يلي يشكل مثالاً على فئة المخالفات الثامنة؟

المذهب الإسماعيلي

المذهب الإسماعيلي، هو احد فرق الشيعة وثاني أكبرها بعد الاثني عشرية وهي تعتبر من الفرق الباطنية، ويشترك الإسماعيلية مع الاثنا عشرية في مفهوم الإمامة، ولكن الانشقاق وقع بينهم وبين باقي الشيعة عقب موت الإمام السادس جعفر الصادق.

شاهد أيضًا: حل سؤال ما معنى اليس القمر جميلا في اليابان

في الختام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال لماذا نجران يعيدون قبلنا. حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول المذهب الاسماعيلي.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق