ما هو مرض تركي بن طلال

ما هو مرض تركي بن طلال

ما هو مرض تركي بن طلال، يعتبر تركي بن طلال من أبرز رجال الدولة في المملكة العربية السعودية، أى أنه صاحب بصمات في كلا من الشأن الإداري والعام، وهو من الأسرة الحاكمة بالمملكة العربية السعودية، وهو الرابع في الترتيب من جهة الاخوات، ومعروف عنه أنه ذات حزم وحكمة في نفس الوقت في حكمه، إلى جانب أنه صاحب إنجازات كبيرة في السعودية، وحصل على الدكتوراه الفخرية في الإدارة من كلية ساند هيرست الحربية، حيث قام بالالتحاق بفرقة التدريب العسكرية بالطيران من الولايات المتحدة الأمريكية.

من هو الأمير تركي بن طلال

تركي بن طلال هو من مواليد 11 من شهر مايو لعام 1968 بالرياض، والوالد هو الأمير طلال، والوالدة هى الأميرة منى الصالح، وجنسيته السعودية، ويحمل الديانه الاسلاميه، وقد حصل على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية مع مرتبة الشرف، إلى جانب حصوله على البكالوريوس في العلوم السياسية مع مرتبة الشرف، وحصل على الدكتوراه الفخرية، ثم التحق بفرقة التدريب بالطيران العسكري.

أهم المناصب التى تولاها الأمير تركي بن طلال

لقد حصل الأمير تركي بن طلال على عدة مناصب والتى يكون من أبرزها :

  • حصوله على رئيس الهيئة الاستشارية بمبنى الجامعة العربية المفتوحة.
  • تم تعيينه الممثل الشخصي للأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود.
  • تم اختياره لمنصب رئيس مجلس أمناء مؤسسة مينتور العربية للوقاية من المخدرات.
  • تولى منصب عميد طيار في القوات الجوية المسلحة.
  • كان المشرف العام لمبادرة نلبي نداء الإغاثة
  • إلى جانب أنه قام بتأسيس مبادرة نلبي النداء ذات الأغراض الإغاثية، إلى جانب المشاركة في اللقاءات الفكرية، والمبادرات الوطنية.

شاهد أيضًا: سبب إعفاء محمد بن طلال النحاس من منصبه

ما هو مرض الأمير تركي بن طلال

في الحقيقة لم يثبت أن الأمير تركي بن طلال أنه مصاب باي مرض، أى أنها من الشائعات التى يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حفظ الله لنا الأمير تركي بن طلال.

تناولنا في هذه المقالة ما هو الأمير تركي بن طلال، إلى جانب بعض المعلومات الأخرى التى قد تفيد من يبحث عن شخصية الأمير تركي بن طلال.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق