متى اقدم اعتراض على الضمان المطور

متى اقدم اعتراض على الضمان المطور

متى اقدم اعتراض على الضمان المطور عند رفضي أو عدم إرسال الدعم إلي على الرغم من استحقاقي لهذا النوع من الدعم نجيبك اليوم من خلال موقعنا مستقبل عن هذا التساؤل وكل ما يخص الضمان المطور وهو نوع من الضمانات تقدمه الحكومة السعودية متمثلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لدعم الفئات المستحقة من الفقراء وتلك المساعدة لا تكون فقط من خلال إعطاء المال ولكن من خلال عدة طرق مثل التدريب والتأهيل لكي يصبح الشخص مؤهل لسوق العمل، تقديم فرص عمل للعاطلين تتناسب مع قدراتهم ومهاراتهم، وذلك سعيًا من الدولة للوصول إلى العدالة الاجتماعية وإنشاء توازن بين مختلف فئات المجتمع.

متى اقدم اعتراض على الضمان المطور

لا توجد فترة محددة يتم خلالها تقديم الاعتراضات وإنما هي خدمة مفتوحة للجميع عقب حدوث أي مشكلة لهم سواء عدم نزول الدعم الاجتماعي في حسابك البنكي أو عدم قبولك في الدعم من البداية، ولكن قبل أن تفكر في تقديم الاعتراض عليك مراجعة الشروط الموضوعة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي يتم على أساسها اختيار المستحقين لهذا النوع من الدعم وبمجرد أن تقوم بتقديم الاعتراض يتم دراسته من قبل لجنة تابعة لمنصة الضمان الاجتماعي داخل الوزارة ويتم الرد خلال مدة لا تتجاوز الثلاثين يوم والتي تعتبر مدة قصيرة مقارنة بغيرها من الخدمات.

شاهد أيضًا : تحميل تطبيق الضمان الاجتماعي المطور للاندرويد والايفون

استعلام عن أهلية الضمان المطور

توفر منصة الضمان الاجتماعي شروط لمن لهم الأحقية في الحصول على الضمان وتم إعلانها على الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية ويمكنك الاطلاع عليها من هنا كما وفرت معلومات أخرى حول متى اقدم اعتراض على الضمان المطور ومن أهم الشروط الموضوعة لأهلية الضمان المطور هي:

الضمان الاجتماعي المطور
الضمان الاجتماعي المطور
  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية إلا في بعض الحالات.
  • زوجة الشخص السعودي غير السعودية أو حتى إن كانت مطلقة أو أرملة على أن يكون لها أبناء سعوديين الجنسية.
  • ذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقات من المواطنين السعوديين.
  • الأولاد الأيتام إلى أن يصلوا إلى سن الواحد وعشرين عامًا.
  • النساء التي ترعى أولادها اليتامى.
  • أن لا يكون الشخص المتقدم للحصول على الدعم من الأشخاص المستفيدين من أي نوع من أنواع الدعم الأخرى أو من المقيمين داخل مراكز الإيواء التابعة للحكومة السعودية.
  • عدم تجاوز الدخل الشهري للمتقدم للحصول على الدعم عن ألف ومائة ريال سعودي للفرد المتقدم وخمسمائة ريال سعودي لكل فرد من الأفراد التابعين له.
  • أن يكون الشخص مقيم بشكل دائم ومتصل داخل المملكة العربية السعودية على الأقل لمدة عام متواصل دون أن يخرج خارج حدود المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًَا : رابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1444 sbis hrsd للمتزوجة والمطلقة والأرامل

كيفية تقديم اعتراض على الضمان المطور 

بعد أن وضحنا متى اقدم اعتراض على الضمان المطور نوضح لك في هذه الفقرة طريقة تقديم الاعتراض إلكترونيًا دون الاضطرار إلى الذهاب إلى أي من مكان ويتم تقديم الاعتراض بإتمام الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من هنا.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في منصة الدعم والحماية الاجتماعية من خلال إدخال رقم الهوية وكلمة المرور والرمز المرئي.
  • قم بالضغط على برامج الدعم الخاصة بك ليظهر لك أربعة اختبارات وهم الأهلية والاستحقاق، والشكاوى المالية، وتقديم الاعتراضات، والدفعات المالية.
  • اختر تقديم الاعتراضات في حال ظهر لك في خانة الأهلية والاستحقاق أنك غير مؤهل.
  • يظهر لك مجموعة من أسباب الرفض قم باختيار سبب الرفض الذي  إرساله إليك.
  • في حال كان السبب هو تجاوز حد الدخل المحدد من قبل الوزارة قم بإرفاق ما يثبت احتضانك لعدد من التابعين.

شاهد أيضًا : كيف اطلع مشهد من الضمان المطور عن طريق الكمبيوتر والجوال

أسباب رفض الأهلية والاستحقاق في منصة الدعم المطور

يُعني بحثك عن متى اقدم اعتراض على الضمان المطور أنه تم رفضك في برنامج الدعم والحماية الاجتماعية. المقدم من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية. ولكن قبل أن تُقدِم على تقديم مثل هذا الاعتراض عليك معرفة أسباب الرفض المتوقعة لترى هل كان رفضك منطقي أم لا ومن أهم أسباب الرفض:

  • امتلاك مقدم طلب الحصول على الدعم وهو رب الأسرة على أي أصول سواء كانت منازل أو أراضي أو سيارات.
  • في حال عدم خلو سجله الجنائي من التهم فمثلا يكون تم حبسه مسبقًا لأي مدة حتى وإن كانت مدة صغيرة وذلك سواء كان داخل أو خارج المملكة العربية السعودية.
  • وجود أكثر من عامل يعمل لديك ولدى أسرتك.
  • تجاوز دخلك الشهري انت وجميع التابعين المرفقين معك في طلبك الحد المسموح به من قبل القائمين على هذا الدعم.

شاهد أيضًا : سناب الضمان الاجتماعي المطور

متى لا يمكنني تقديم اعتراض على الضمان المطور 

نجد أنه في بعض الأحيان لا يمكن للفرد تقديم اعتراض ويتم رفض جميع المحاولات حتى مع تنفيذه لجميع القواعد التي وضحناها. في فقرة متى اقدم اعتراض على الضمان المطور ويرجع ذلك إلى عدة أسباب وضحتها وزارة الموارد البشرية ومنها:

اعتراض على الضمان المطور
اعتراض على الضمان المطور
  • قيامك بتقديم شكوى مالية في نفس العام المالي ومازالت هذه الشكوى تحت النظر والمراجعة. إذ أنه لا يمكنك تقديم نوعين من الشكاوى والاعتراض في نفس الوقت.
  • تقديمك لاعتراض أو شكوى سبق وقمت بتقديمها من قبل في نفس العام المالي ففي هذه الحالة أيضًا لن يتم النظر في طلبك الجديد.
  • تجاوزك الحد المسموح به لتقديم الشكوى والاعتراضات وينتج ذلك عن عدم قراءتك لشروط الأهلية والاستحقاق بتمعن. ومن ثم يتم رفضك باستمرار وينتج عن ذلك قيامك بتقديم العديد من الشكاوى والاعتراضات.
  • عدم تقديم الشكوى أو الاعتراض في الوقت المحدد والمسموح به من قبل برنامج الضمان المطور في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

شاهد أيضًا : كيفية استخراج البطاقة الرقمية الضمان الاجتماعي

أسئلة شائعة حول الدعم المطور 

يُعتبر سؤال متى اقدم اعتراض على الضمان المطور ليس السؤال الوحيد الذي يتم طرحه من قبل المواطنين السعوديين المستفيدين من خدمات الضمان المطور. فهناك المزيد من التساؤلات والتي سنقوم بالإجابة عنها في هذه الفقرة لتعم الفائدة على جميع المستفيدين.

شاهد أيضًاالاستعلام عن سبب اسقاط الضمان الاجتماعي المطور

ما قيمة الدعم الذي يتلقاه صاحب الطلب في برنامج الدعم المطور

تختلف قيمة الراتب الذي تحصل عليه باختلاف ظروفك عدد أفراد عائلتك. فنجد أن الراتب الذي يحصل عليه الفرد الواحد هو حوالي ألف ريال سعودي، لكن إن كانت الأسرة مكونة من فردين فقيمة الراتب هي ألفين وسبعمائة وخمسين ريال سعودي. بينما الأسرة المكونة من ثلاثة أفراد تحصل على ثلاثة آلاف ومائة وأربعين ريال سعودي.

ما الذي يحدث عند قبول اعتراض الضمان المطور

بمجرد أن يتم قبول اعتراضك يتم تصحيح الخطأ فمثلا إن كان السبب هو عدم اضافة عدد من افراد اسرتك، فيتم اضافتهم وتتحول الأهلية إلى مقبول ويتم إرسال الدعم إليك.

هل الضمان المطور يتسبب في إيقاف ضماني السابق

لا، فحصولك على الضمان المطور لا يمنع عنك أي معاش تحصل عليه سواء كان المعاش الخاص بالنظام السابق أو أي نوع دعم أخر.

وبذلك نصل إلى نهاية حديثنا عن متى اقدم اعتراض على الضمان المطور ونكون وضحنا لك جميع التفاصيل الخاصة به. والآن فقط كل ما عليك هو تسجيل الدخول إلى حسابك والتأكد من أهليتك بإعادة النظر في الشروط الموضوعة. ومن ثم يمكنك تقديم الاعتراض بالطريقة التي وضحناها وفي حال واجهتك أي مشكلة يمكنك التواصل مع فريق الدعم الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

 

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق