متى ينزل ايفون ١٥ في الكويت

متى ينزل ايفون ١٥ في الكويت

متى ينزل ايفون ١٥ في الكويت، هذا ما يود عدد كبير من الناس معرفته، ومن خلال موقع مستقبل سنتعرف وإياكم على موعد إصدار آيفون ١٥، وسنتعرف أيضًا على أهم مميزاته ومواصفاته وعيوبه، بالإضافة إلى سعره في الكويت. 

متى ينزل ايفون ١٥ في الكويت

متى ينزل ايفون ١٥ في الكويت

من المرجح أن يتم الإعلان عن آيفون ١٥ في الكويت يوم ٧ سبتمبر القادم في العام الحالي ٢٠٢٣، بينما سيتم الإصدار الفعلي لجهاز آيفون ١٥ في الكويت في يوم يوم ١٦ سبتمبر عام ٢٠٢٣، بفرق تسعة أيام بين الإصدار والإعلان.

وسيصبح الجهاز متاحًا للبيع في المحلات بأقصى مدة يوم ٢٢ و ٢٣ من شهر سبتمبر، ويجب التذكير بأن كل كل المعلومات التي يتم تداولها عن آيفون ١٥ هي مجرد معلومات متوقعة ولكن لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي حتى هذا اليوم. 

شاهد أيضًا: متى ينزل ايفون 15 في سلطنة عمان

سعر آيفون ١٥ في الكويت

حتي وقتنا هذا لم يتم إصدار آيفون ١٥ في الكويت، ولكن من المتوقع أن يكون سعره أقل من سعر ايفون ١٤ في وقت إصداره، فمن المتوقع أن يكون سعر آيفون ١٥ متراوح بين ٢٤٥ دينارًا كويتيًا و ٣٨١ دينارًا كويتيًا، أما سعره بالدولار يتراوح بين ٧٩٩ دولار إلى ١١٩٩ دولار. 

أما بالنسبة لسعر ايفون ١٥ برو ماكس.. فقد أشارت التوقعات أن سعره من الممكن أن يكون ٤٥٠ دينار كويتي لنسخة ٢٥٦ جيجا، وقد يصل ل ٥٣٠ جيجا للنسخة ٥١٢ جيجا، ومن مميزات ايفون ١٥ أنه يتعامل مع كل شبكات الاتصال، كما أنه مقاوم للماء ومقاوم للغبار، ويقبل تحديثات نظام التشغيل. 

ولكن تبقى كل هذه الأخبار مجرد تسريبات ولم يتم التأكد من صحتها بعد، ويعد السبب الرئيسي لرفع سعر آيفون ١٥ برو ماكس هو أنه سيحتوي هيكله على التيتانيوم، كما يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي أعلى من كل الإصدارات، كما يحتوي على وحدة معالجة مركزية سريعة. 

شاهد أيضا: كيفية السحب من تطبيق sweatcoin للايفون

مميزات ومواصفات آيفون ١٥

استكمالًا للحديث عن موضوع متى ينزل ايفون ١٥ في الكويت  سنتطرق للحديث فيما يلي عن أهم مميزاته ومواصفاته:

  • الميزة الأولى: كشفت العديد من الأخبار والتسريبات أن ايفون ١٥ يحتوي على ميزة تسمي ب Dynamic Island، وقد قامت شركة آبل بتقديم هذه الميزة قبل ذلك في جهازي ايفون ١٤ وايفون ١٤ برو ماكس، وتقوم هذه الميزة بإتاحة تغيير تصميم الهاتف بشكل قليل، حيث قامت بالاستغناء عن النتوء التي توجد في الواجهة الأمامية للهاتف، وتم استبدال هذا النتوء بثقب علي شكل مستطيل، كما وضعت الشركة كاميرا أمامية و مستشعرات لبصمة الوجه، كما تعمل هذه الميزة على تنسيق الزاوية العلوية وجعلها على شكل حبة يتم تغيير الحجم الخاص بها لتستوعب كل الاشعارات والتنبيهات المختلفة. 
  • الميزة الثانية: كشفت بعض الأخبار المسربة أنه سيتم استبدال الأزرار الخاصة بالطاقة ومستوى الصوت بأزرار أخري تعمل باللمس، مما سيعمل على تحسين خاصية مقاومة الهاتف للماء، كما سيقلل من تآكل الهاتف عن طريق التقليل من الأجزاء المتحركة. 
  • الميزة الثالثة: تختص هذه الميزة بالسعر، فهناك العديد من التقارير التي تشير إلي أن سيتم خفض سعر ايفون ١٥ مقارنة بسعر ايفون ١٤ أثناء إصداره، وقد فسر ذلك بعض المختصين أن السبب في خفض السعر هو الانخفاض الكبير في حجم مبيعات آيفون ١٤ وبشكل لم تتوقعه الشركة، وذلك بسبب التحذيرات التي انتشرت بعد إصداره من الناس بعدم شراؤه لأنه لا يقدم أي جديد عن ايفون ١٣، مما أدي إلي انخفاض كبير في مبيعات آيفون ١٤.
  • الميزة الرابعة: أن العديد من التسريبات توضح أن الشركة ستقوم بإصدار آيفون ١٥ في شهر سبتمبر من العام الحالي ٢٠٢٣.
  • الميزة الخامسة: انتظر العديد من المستخدمين وجود منفذ USB-C في جهاز ايفون ١٤، ولكن الشركة قررت تأجيل هذه الميزة لآيفون ١٥، وتعتبر هذه الميزة من أهم المميزات التي انتظرها العديد من مستخدمي الايفون، حيث توفر هذه الميزة تكامل مع الأجهزة علي نطاق أوسع، كما سيقوم بتوفير سرعة كبيرة في عملية نقل البيانات. 

متى ينزل ايفون ١٥ في الكويت

مواصفات حصرية لايفون ١٥ برو ماكس

بعد الإجابة عن تساؤل: متى ينزل ايفون ١٥ في الكويت وبعد الحديث عن سعره وأهم مميزاته، حان الوقت للحديث عن أهم مواصفاته الحصرية بالمقارنة مع آيفون ١٤، فقد قامت شركة آبل بتزويد ايفون ١٥ بعده مواصفات نستعرضها في النقاط التالية:

  • يعمل الهاتف بالجيل الجديد من معالجات آبل. 
  • كما أن الهاتف مزود بدعم Wi-Fi 6E.
  • بالإضافة إلى تزويده بمنفذ USB-C الذي يدعم نقل البيانات بسرعة أكبر. 
  • مزود بإطار مصنوع من التيتانيوم بدلًا عن صنعه من الفولاذ أو من الألمنيوم. 
  • أصبحت الحواف حول الشاشة أصغر وأخف. 
  • سعة أكبر لذاكرة الوصول العشوائي. 
  • مزود بأزرار جانبية تعمل على توفير طبيعية بالاعتماد على الاهتزازات Taptic feedback. 

شاهد أيضًا: متى ينزل أيفون 15 في الإمارات

العيوب والمميزات الغير موجودة في ايفون ١٥

العيوب والمميزات الغير موجودة في ايفون ١٥

وقبل ختام مقالنا عن متى ينزل ايفون ١٥ في الكويت.. لا بد أن نذكر عيوب الهاتف والمميزات التي يفتقرها، وهي:

  • أن سعره يعتبر عالي. 
  • لا يحتوي على راديو. 
  • لا يتيح إمكانية إضافة كارت ذاكرة خارجي. 
  • أن شاحن الهاتف لا يأتي معه في الصندوق. 
  • لا يمكن إزالة البطارية الخاصة به. 
  • معدل تحديث شاشة الهاتف يعتبر ٦٠ هرتز فقط، 

لذلك لا يعد هاتف آيفون ١٥ هو الهاتف المناسب لك في حال كنت من محبي الألعاب التي تحتوي على حركة بشكل كبير مثل ببجي. 

شاهد أيضا: تحميل ستوري سناب للايفون

اسئلة شائعة 

متى ينزل ايفون ١٥ في الكويت؟ 

ليست هناك معلومات واضحة، كلها تنبؤات وشائعات لم يتم التثبت منها. 

وهنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا عن متى ينزل ايفون ١٥ في الكويت وقد ذكرنا موعد إصدار الهاتف و سعره في الكويت، كما تحدثنا عن أهم مميزاته ومواصفاته الحصرية، بالإضافة إلي عيوبه، آملين أن ينال المقال اعجابكم. 

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق