مدة دورة قوات أمن المنشآت 1444

مدة دورة قوات أمن المنشآت 1444

مدة دورة قوات أمن المنشآت 1444 من الأسئلة العسكرية التي يبحث الكثير من الأشخاص بداخل المملكة العربية السعودية، من أجل التعرف على قوات أمن المنشآت بداخل المملكة العربية السعودية، من أجل التعرف على دورة قوات أمن المنشات بداخل المملكة العربية السعودية، والتي يتم تنظيمها من قبل القيادة لتدريب كافة الملتحقين بقوات أمن المنشآت السعودية، ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن مدة الدورة.

قوات أمن المنشآت

قوات أمن المنشآت السعودية، هي أحد الفروع الرئيسية للقوات العسكرية التي تخضع إلى وزارة الداخلية السعودية، والتي تم تأسيسها في المملكة العربية السعودية، والتي تكون مهمتها الرسمية في توفير الحماية اللازمة للمنشآت البترولية والصناعية من خارج حرم كل منشأة والتأكد من كفاءة أمن تلك المنشآت من الداخل عن طريق المشاركة في إعداد خططها والتفتيش عليها.

مدة دورة قوات أمن المنشآت 1444

أعلنت قيادة قوات أمن المنشآت السعودية، عن تحديد مدة دورة قوات أمن المنشآت، والتي تكون في حدود 10 شهور، حيث يتم تقسيم مجموعة الطلاب الملتحقين في قوات أمن المنشآت في بقيق بمعهد محمد بن نايف ومجموعة بمركز تدريب القوات بمكة المكرمه، حيث يتم دراسة التدريبات العسكرية في 45 يوم داخل المعهد وبعدها يتم الدوام عادي من الأحد إلى الخميس من الفجر إلى الساعة 12 دوام يومي.

شاهد أيضًا: رابط تقديم الحرس الوطني السعودي 1444 لحملة الثانوية فما فوق

أماكن تعيين أمن المنشآت

في نفس السياق أعلنت قيادة قوات أمن المنشآت السعودية، عن أماكن التعيين في أمن المنشآت والتي تكون في (المنطقة الشرقية، منطقة الرياض، مناطق آخرى كالشمال والجنوب).

راتب جندي أمن المنشآت 1444

تعمل قيادة قوات أمن المنشآت السعودية، على تحديد راتب جندي أمن المنشآت في الدورة والتي تكون 6900 ريال سعودي، وبعد التخرج يتحصل الجندي على راتب 9200 ريال سعودي أول مربوط، بينما يكون راتب جندي أول أمن المنشآت 9600 ريال شامل البدلات، حيث يتم تقديم العديد من المميزات والبدلات لكافة المستفيدين.

شاهد أيضًا: رابط تقديم الخدمات الطبية بوزارة الداخلية 1444 للنساء بمختلف التخصصات

ما هو الطول المطلوب في امن المنشات

في نفس السياق أوضحت قيادة قوات أمن المنشآت الطول المناسب والذي يتم القبول عليه في مختلف التخصصات بداخل قوات أمن المنشآت السعودية، حيث يجب ألا يقل الطول عن 168 فما فوق، كما يشترط أن يتناسب الوزن مع الطول بحيث ألا يقل عن 50 كيلو ولا يزيد عن 100 كيلو.

في الختام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال مدة دورة قوات أمن المنشآت 1444، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول قوات أمن المنشآت السعودية. كما تعرفنا عن الطول المطلوب في أمن المنشآت.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق