من هو أكثر لاعب فاز ببطولة ويمبلدون للتنس؟

من هو أكثر لاعب فاز ببطولة ويمبلدون للتنس؟

من هو أكثر لاعب فاز ببطولة ويمبلدون للتنس؟ والتي تعتبر واحدة من أشهر الألعاب الرياضية على مستوى العالم، حيث تمتلك الكثير من المتابعين على المستوى العالمي والعربي، وتحصل اللعبة على الكثير من التغطية الإعلامية في حالة تنظيمها بشكل سنوي في مختلف دول العالم. ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث سويًا عن اللعبة.

بطولة ويمبلدون للتنس

بطولة ويمبدلون لكرة التنس، هي من أكبر وأقدم البطولات في عالمة كرة القدم، والتي يتم تنظيمها في شهري يونيو ويوليو من كل عام في منطقة ويمبلدون في العاصمة البريطانية لندن. حيث تستمر أحداث المسابقة لمدة أسبوعين كاملين، وتعتبر من أهم البطولات في عالم التنس بالنسبة للكثير من اللاعبين المشاركين في البطولة. وفي حالة تحقيق اللاعب لتلك البطولة يكون ذلك شرف عظيم وهام للاعب.

شاهد أيضًا: حقيقة اعتزال اللاعب اسماعيل مطر

من هو أكثر لاعب فاز ببطولة ويمبلدون للتنس؟

إن أكثر لاعب فاز في بطولة ويمبدلون للتنس هو (روجر فيدرير). حيث نجح في تحقيق اللقب في ثماني مناسبات منها خمسة ألقاب على التوالي بين عامي 2003 إلى 2007. فقد نجح روجر في تحقيق أول ألقابه في ويمبلدون في عام 2003 بعدما فاز على الاسترالي مارك فيليبوسيس بثلاثة أشواط دون مقابل (7–6, 6–2, 7–6). ثم حقق اللقب الثاني على التوالي في عام 2004 بعدما فاز على الأمريكي آندي روديك بثلاثة أشواط لواحد (4–6, 7–5, 7–6, 6–4). وحقق اللقب الثالث جاء أيضا على حساب الأمريكي آندي روديك بثلاثة أشواط دون مقابل (6–2, 7–6, 6–4).

شاهد أيضًاأى القواعد النيتروجينية التالية لا توجد في dna

أكثر 10 لاعبين فوزا ببطولة ويمبلدون

شهدت بطولة ويمبلدون، مشاركة العديد من لاعبي التنس على مستوى العالم، حيث جاء ترتيب أكثر الحاصلين على البطولة كالتالي:

#اللاعبعدد الألقاب
1روجر فيدرير8
2وليام رينشو7
بيت سامبراس7
نوفاك دجوكوفيتش7
5لورنس دوهرتي5
بيورن بورغ5
7ريجنالد دوهرتي4
أنتوني ويلدينغ4
رود ليفر4
10ويلفريد باديلي3
آرثر غور3
بيل تيلدن3
فريد بيري3
جون نيوكومب3
جون ماكنرو3
بورس بيكر3

في الختام نصل بكم لنهاية مقال من هو أكثر لاعب فاز ببطولة ويمبلدون للتنس؟، حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول تلك البطولة.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق