موعد صلاة عيد الاضحي في القريات 2023

موعد صلاة عيد الاضحي في القريات 2023

موعد صلاة عيد الاضحي في القريات 2023 يرغب عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية في معرفته من أجل الاستعداد للعيد وشراء جميع المستلزمات الخاصة بالتضحية والمنزل، ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث في هذا المقال نعرفك على جميع المعلومات حول هذا الموضوع فتابع معنا.

موعد صلاة عيد الاضحي في القريات 2023

تم تحديد أول أيام عيد الأضحى في يوم 28 يونيو الجاري وتستمر فترة العيد حتى واحد يوليو حسب ما أعلنت الحسابات الفلكية داخل المملكة، وعيد الأضحى هو العيد الثاني عند المسلمين بعد عيد الفطر المبارك ويتبادل فيه المسلمون الزيارات كما يتم ذبح الأضاحي.

وسيكون موعد صلاة عيد الاضحي في القريـات 2023 في تمام الساعة 6:00 صباحا في يوم 28 يونيو أي الأربعاء القادم، حيث تبدأ صلاة عيد الأضحى بعد شروق الشمس بوقت يتراوح من 15 دقيقة إلى 20 دقيقة حسب ما أعلنت الحسابات الفلكية السعودية.

حكم صلاة عيد الأضحى المبارك

تعد صلاة عيد الأضحى من السنن المؤكدة عن الرسول -صلى الله عليه وسلم-    وقد حرص السلف على هذه السنة بسبب تأكيد الرسول على أهميتها وتشجيعه على الحضور لصلاة العيد من قبل الرجال والنساء والأطفال والشيوخ، حتى أن المرأة الحائض تذهب لسماع خطبة العيد ولكنها تكون بعيدة عن مكان المصلى، ويجب أن يحرص المسلم على أداء هذه الصلاة ولا يتخلف عنها إلا في حالة وجود عذر.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقارنة عن موعد صلاة عيد الاضحي في القريات 2023، وكل عام وأنتم بخير.

أسئلة شائعة

  • صلاة عيد الاضحي في القريات 2023 أي ساعة؟

    وسيكون موعد صلاة عيد الاضحي في القريات 2023 في تمام الساعة 6:00 صباحا في يوم 28 يونيو أي الأربعاء القادم، حيث تبدأ صلاة عيد الأضحى بعد شروق الشمس بوقت يتراوح من 15 دقيقة إلى 20 دقيقة حسب ما أعلنت الحسابات الفلكية السعودية.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق