يمكن استخدام مشروب الشاي في تمييز الحمض من القاعدة

يمكن استخدام مشروب الشاي في تمييز الحمض من القاعدة

يمكن استخدام مشروب الشاي في تمييز الحمض من القاعدة، أن هذا السؤال هو أحد الأسئلة التى يبحث عنها الطلاب للتفوق في دراستهم، فهل من الممكن استخدام مشروب الشاي في تمييز الحمض من القاعدة. ومن خلال موقع مستقبل، سنتحدث عن اجابة السؤال.

التفاعل الحمضي القاعدي

التفاعل الحمضي القاعدي هو عبارة عن تفاعل كيميائي يقع بين الحمض والقاعدة، وهناك الكثير من التعريفات التى تقع تحت مسميات متعددة، وأول من قام بإطلاق المصطلح الخاص بالتفاعل الحمضي، أو أو المادة تتفاعل مع الحمض، هو الفرنسي المشهور كواليوم فرانسوا، والان دعونا نتعرف على مدى صحة العبارة التى تقوم بأنه يمكن استخـدام مشـروب الشاي في تمييز الحمض من القاعدة.

شاهد ايضًا: فرغ تومسون أنبوب الأشعة المهبطية من الهواء بسبب 

حقائق عن الحمض والأسس

من المعروف أن المحلول يتم تصنيفه على ثلاث حالات، إما أن يكون حمضي، أو قاعدي، أو متعادل، حيث يتم تقسيم الاحماض أما أن تكون ضعيفة أو قوية، اي أن تكون على حسب تفككها، بمعنى أن الحمض الأقوى هو الذي يكون له القدرة على امتلاك القدرة الأكبر على التفكك، بينما الضعيف هو الذي يكون له القدرة الأقل، ومن الجدير بالذكر أن هناك ما يعرف بالأسس الهيدروجيني، لأن هناك ما يسمى بالرقم الهيدروجيني لكل حمض، حيث أن الأسس الهيدروجيني يتم استخدامه في قاعدية أو حمصية أى محلول، وقيمة المقياس تكون بين 5 الى 7.

شاهد أيضًا: عند حل المعادله الجذرية ٢ب٥ب٥، يكون لها حلان، أحدهما حل دخيل. أي الأعداد التالية هو حل دخيل للمعادلة؟

يمكن استخدام مشروب الشاي في تمييز الحمض من القاعدة

وعن مدى صحة عبارة يمكن استخدام مشـروب الشـاي في تمييـز الحمض من القاعدة.

الإجابة: العبارة صحيحة.

في الختام نتمنى أن نكون قد قمنا بايضاح صحة عبارة يمكن استخـدام مشـروب الشـاي في تمييز الحمض من القاعدة، لكل طالب يبحث عن حل لأي سؤال من التدريبات، لا يتردد في الدخول الى موقع مستقبل، وسوف يجد ما يبحث عنه.

أسئلة شائعة

  • يمكن استخدام مشروب الشاي في تمييز الحمض من القاعدة؟

    الإجابة: العبارة صحيحة.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق