سبب عدم أداء صلاة الخسوف في الحرم المكي

سبب عدم أداء صلاة الخسوف في الحرم المكي

سبب عدم أداء صلاة الخسوف في الحرم المكي هي من التساؤلات التي تداولها العديد من الأشخاص على منصات التواصل الاجتماعي، حيث علق الكثير من الأشخاص على سبب عدم أداء الصلاة في المسجد النبوي الشريف أو الحرم المكي أيضًا، ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن تفاصيل الخبر.

سبب عدم أداء صلاة الخسوف في الحرم المكي

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، أن عدم إقامة صلاة الخسوف في الحرمين الشريفين، جاء بسبب تعذر رؤية الخسوف بسبب الغيوم. حيث كشفت الرئاسة في بيان رسمي كالتالي:

وقالت إنه ورد عن النبي ﷺ أن إقامتها مرتبطة بالرؤية، قال عليه الصلاة والسلام: «إنَّ الشَّمسَ والقمرَ لا ينكسِفانِ لموتِ أحدٍ منَ النَّاسِ، فإذا رأيتُموهُ فقوموا فصلُّوا» [أخرجه ابن ماجه]، وقد نص الفقهاء وأهل العلم على ذلك، نسأل الله أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه، وصلى الله وسلم على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.

يذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، دعت الأئمة في المساجد والجوامع بالمملكة العربية السعودية، بضرورة إقامة صلاة الخسوف مساء اليوم عند مشاهدة خسوف القمر.

متى خسوف القمر الجزئي

الجدير بالذكر شهدت المملة العربية السعودية والعديد من الدول العربية والعالمية، خسوف للقمر بشكل جزئي  في كافة مناطق المملكة بالاضافة العديد من المناطق على مستوي العالم. وبدء الخسوف مع بداية دخول قرص القمر البدر إلى ظل الأرض عند الساعة 10:35 مساءً.

حيث تستمر  مرحلة الخسوف الجزئي لمدة ساعة و17 دقيقة، إذ سيبدأ خسوف القمر ما بين الساعة 10:35 مساءً إلى 11:52 مساءً بتوقيت المملكة.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق