من هو نادر جوخدار نجم الكرة السورية وسبب وفاته

من هو نادر جوخدار نجم الكرة السورية وسبب وفاته

من هو نادر جوخدار نجم الكرة السورية وسبب وفاته نجم الكرة السورية البارز والأسطوري، والذي تصدر اسمه في الساعات الماضية لمحركات البحث. وذلك بعد الإعلان الرسمي عن وفاته إثر الزلزال العنيف الذي وقع في سوريا على مساحات شاسعة وتسبب في العديد من الوفيات بداخل سوريا. ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث سويًا عن نجم الكرة السورية الراحل نادر جوخدار.

من هو نادر جوخدار

من هو نادر جوخدار نجم الكرة السورية وسبب وفاته

نادر جوخدار، هو لاعب كرة قدم سوري الجنسية سابق معتزل. يلعب في مركز الهجوم، وشارك ضمن صفوف المنتخب السوري في كأس آسيا لعام 1996 ميلاديًا. بالإضافة إلى ذلك شارك ضمن العديد من الفرق السورية البارزة ولعل أبرزها هو (الوثبة، الفيصلي الأردني، الوحدات الأردني). يعتبر من أبرز هدافي الكرة السورية على مدار التاريخ الكروي في سوريا. حيث نجح في تسجيل تسعة أهداف برفقة المنتخب السوري الأول لكرة القدم خلال 14 مباراة لعبها بقميص المنتخب السوري. كما شغل مركز المهاجم في المنتخب السوري في الشباب والناشئين والمنتخب الأول.

تألق نادر جوخدار ضمن صفوف نادي الوثبة السوري، ثم انتقل إلى صفوف النادي الفيصلي الأردني الأول لكرة القدم، وبعد ذلك انتقل إلى نادي الوحدات الأردني. حيث نجح في وضع بصمته في الكرة الأردنية من خلال تسجيل أهداف حاسمة سواء على المستوى المحلي أو القاري. شارك أيضًا مع المنتخب السوري في تصفيات كأس العالم 2002، ولعل أبرز أهدافه هي تسجيل هدفين أمام الفلبين بنتيجة 12/0 للمنتخب السوري، وشارك مع المنتخب السوري في كأس أمم آسيا عام 1996 التي توُج المنتخب السعودي بلقبها. ثم أعلن اعتزاله الملاعب في عام 2008.

شاهد أيضًا: من هو أحمد أيوب توركسلان حارس مرمى مالاتيا سبور التركي

سبب وفاة نادر جوخدار نجم الكرة السورية

توفي نجم الكرة السوري نادي جوخدار، مهاجم المنتخب السوري الأول لكرة القدم. متأثرًا بإصابته الشديدة التي تعرض لها إثر زلزال سوريا الذي وقع في الساعات الماضية. حيث رحل اللاعب السوري الدولي عن عمر ناهز 45 عامًا، بعد مسيرة طويلة من العطاء. ونعي الراحل العديد من نجوم الكرة السورية والعربية وخاصة اتحاد الكرة السوري الأول لكرة القدم. مشيدين بمسيرته الرائعة في عالم كرة القدم السورية.

شاهد أيضًا: سبب وفاة اللاعب سالم مروان

في النهاية نكون وصلنا بكم لنهاية مقال من هو نادر جوخدار نجم الكرة السورية وسبب وفاته، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول اللاعب الراحل نادر جوخدار بعد مسيرة طويلة من العطاء.

أسئلة شائعة

  • كم عمر نادر جوخدار نجم الكرة السورية؟

    يبلغ اللاعب الدولي ناد جوخدار 45 عامًا.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق