وسيلة لتمثيل سطح الكرة الأرضية أو جزء منه للظواهر الطبيعية والبشرية على لوحة مستوية

وسيلة لتمثيل سطح الكرة الأرضية أو جزء منه للظواهر الطبيعية والبشرية على لوحة مستوية

وسيلة لتمثيل سطح الكرة الأرضية أو جزء منه للظواهر الطبيعية والبشرية على لوحة مستوية إذ تعتبر الخرائط من الوسائل الهامة في حياتنا، والتي يتم استخدامها من أجل تحديد المواقع الجغرافية والأماكن والمناطق وغيرها من الأمور المختلفة، حيث تدخل الخرائط في العديد من الاستخدامات الهامة، ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن إجابة السؤال بشكل مفصل.

الخرائط

الخريطة أو الخارطة هي صورة مفصلة لهيئة الأرض أو جزء منها، حيث تختلف الخرائط عن الصور الجوية في أنها تحتوي على معلومات وتوضيح لكافة المناطق الجغرافية، ويسمى علم المختص بها بعلم الخرائط والذي يتم دراسته في كافة الدروس التعليمية للطلاب والطالبات، من أجل التعرف على الخرائط والمساحات الجغرافية وغيرها، حيث يمكن أن يتم رسم الخرائط بأنظمة نظم المعلومات الجغرافية الحاسوبية، وهي أحد القواعد البيانية الجغرافية المكانية والتي تحتوي على معلومات حول ما يوجد في الخرائط.

شاهد أيضًاأي القطوع المكافئة الآتية تشترك في الرأس

وسيلة لتمثيل سطح الكرة الأرضية أو جزء منه للظواهر الطبيعية والبشرية على لوحة مستوية

إن إجابة السؤال هي (الخريطة)، والتي يتم استخدامها من أجل تمثيل سطح الكرة الأرضية أو جزء منه للظواهر الطبيعية والبشرية والتي يتم تدوينها على لوحه مستوية، حيث إن علم الخرائط عرفه البشر منذ بداية التاريخ، والتي يتم من خلالها العمل على تحديد كافة التضاريس والأماكن بشكل مفصل.

شاهد أيضًا: يتم نقل الشفرة الوراثية من النواة إلى الريبوسومات عن طريق

متي بدأ رسم الخرائط

بدأ العمل على رسم الخرائط وتاريخها منذ بداية التاريخ، حيث يعتقد العلماء أنه يعود إلى آلاف السنين، وذلك ابتداء من الرسم على الكهوف إلى الحضارات البابلية واليونانية والعصور الوسطى، كما أن رسوم الخيال سبقت رسوم الواقع حيث وجدت رسومات تخيلية للجنان قبل 18000 سنة على جدران الكهوف.

في الختام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال وسيلة لتمثيل سطح الكرة الأرضيـة أو جـزء منه للظواهـر الطبيعية والبشرية على لوحة مستوية، حيث قدمنا من خلاله اجابة السؤال.

أسئلة شائعة

  • وسيلة لتمثيل سطح الكرة الأرضية أو جزء منه للظواهر الطبيعية والبشرية على لوحة مستوية إذ تعتبر الخرائط من الوسائل الهامة في حياتنا، والتي يتم استخدامها؟

    الإجابة: الخريطة.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق