أفضل موقع تتبع الحاويات

أفضل موقع تتبع الحاويات

يساعد أفضل موقع تتبع الحاويات في تحديد واستكشاف مسارها على الخارطة، ويقلل من الخسائر المحتملة على ضياع أو تلف الشاحنات، ويرسل إشعارات حيال وجود أي مشاكل أو عقبات.

دفعت التطورات التكنولوجية بعض شركات الشحن الدولية إلى استخدام تكنولوجيا الأقمار الصناعية لبناء ما يعادل 400000 جهاز AIS لتتبع الحاويات والسفن وفهم موقعها..

فهذا التتبع يضمن أن هذه الحاويات تتجنب الاصطدام مع بعضها البعض، وتجنب وصول البضائع (خاصة البضائع التجارية) إلى مواقع تخزينها، من جانب آخر فهي ترصد أي شحنة مسروقة واستلام وإصدار التحذيرات عندما تكون بعيدة عن المكان المقصود.

من خلال موقع مستقبل سنسرد لكم أفضل مواقع تتبع الحاويات مع توضيح بعض النقاط الهامة لكل موقع.

كيف يتم تتبع الحاويات؟

كيف يتم تتبع الحاويات؟

سيعلمك نظام التتبع GPS للحاويات بنقرة واحدة عن تتبع الشاحنات ومراقبتها في الوقت الفعلي أثناء نقل الأصول والعبور والوجهة والتخزين. يكتسب المستخدمون رؤية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ومراقبة جميع الحاويات لخفض الأضرار وتلف البضائع.

تتيح التنبيهات والإخطارات التلقائية أيضًا الاستجابة السريعة لأي عطل في المعدات، وفتح حاوية غير مصرح بها، وحالات الطوارئ الأخرى التي قد تعرض الحاويات للخطر. علاوة على ذلك، فهذا النظام قادر على قياس درجات الحرارة ودرجة الاهتزاز التي لها تأثير قوي على حركة الحاويات.

شاهد أيضًا: شركات الشحن البحري العالمية

أفضل موقع تتبع الحاويات

أفضل موقع تتبع الحاويات

أغلب شركات الشحن في الوقت الحالي، تقدم لك خدمات تتبع الحاوية المشحونة من خلال الإنترنت وأنت في مكانك، لمعرف مسارها الصحيح، من خلال السطور التالية نوضح لكم أبرز أسماء هذه المواقع:

موقع GOComet لتتبع الحاويات

ونحن في صدد الحديث عن أفضل موقع تتبع الحاويات، قامت المنظمة البحرية الدولية وبعض الوكالات الإدارية التي تحكم كل ما يتعلق بالسفن الكبيرة وكذلك سفن الصيد بإدراج هذا الموقع في قائمة أفضل مواقع تتبع الحاويات.

هذا لأنه سيقوم تلقائيًا بتحديث موقع الحاوية من وقت لآخر لإبلاغ المستخدمين بالمعلومات التالية:

  • موعد تحميل البضائع على متن السفينة.
  • ثم الإبلاغ عن موعد المغادرة من الميناء الرئيسي، وموعد الوصول.
  • الإبلاغ عن تحميل البضائع مرة أخرى، على سفن أخرى.
  • الموعد الدقيق لاستلام العميل للبضائع.

لتتبع الحاوية الخاصة بك باستخدام أفضل موقع تتبع الحاويات، يجب الالتزام بالخطوات الآتية:

  • ثم عليك تسجيل الدخول إلى موقع
  • عند الدخول، سيظهر أمامك حقل track now، اضغط عليه ثم اكتب رقم البوليصة والحجز ورقم السفينة أو الحاوية.
  • ثم اضغط تتبع الآن.
  • بمجرد إدخال المعلومات، سيعرض النظام بسرعة الموقع في الوقت الفعلي لحاويتك، بالإضافة إلى  الحاوية التي تبحث عنها ستظهر في الجزء السفلي من حقل “التتبع”، لا داعي لإدخال تفاصيل الشحن الخاصة بك بنفسك.
  • من خلال الضغط على الإخطارات، ستحصل على تحديثات تلقائية عند كل عملية شحن إلى رقمك الواتساب المسجل بالموقع، أو البريد الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: كيف تربح 2000 دولار شهريًا من خرائط جوجل

 موقع Hapag-lloyed Tracking أفضل موقع تتبع الحاوياتظ

 موقع Hapag-lloyed Tracking أفضل موقع تتبع الحاوياتظ

استمرارًا لموضوعنا ونذكر لك أفضل موقع لتتبع الحاويات، إليك موقع hapag-lloyd التابع لإحدى شركات الشحن الكبرى في الصين. والذي يستخدم على النحو التالي:

  1.  من هنا، انتقل إلى الصفحة الرئيسية لـ Hapag-Lloyd.
  2. في المربع المخصص للتتبع، اكتب رقم B أو L على يمين الفاتورة المرتبطة بهبوط الشاحنة، أو اكتب رقم الحاوية لسهولة التتبع.
  3. تحقق من الرقم الذي تكتبه، واضغط على
  4. ركز في تعليمات السفينة، وتتبع عن طريق إرسال الإخطارات.

وننوه أنه على المستخدم التأكد من اتصاله بالإنترنت ؛ حتى يتمكن من رؤية مسار السفن والحاويات عبر الموقع. عليه أيضًا التأكد من أن لديه فاتورة التفريغ، حيث أنه يحتوي على جميع المعلومات اللازمة لعملية التتبع.

اقرأ أيضًا: أفضل شركة شحن من الصين إلى السعودية

Marine-Traffic

Marine-Traffic يعتبر هذا النظام من أكثر أفضل موقع تتبع الحاويات التي حظيت بشعبية كبيرة عبر الانترنت، فهي توفر لك معلومات السفينة المستهدفة في الوقت الفعلي. وتقدم خدماتها بدقة عالية عن طريق الأقمار الصناعية.

من جانبٍ آخر، تتيح لك هذه الأنظمة تتبع جميع السفن في مختلف أنحاء العالم، ويمكنك معرفة بيناناتها وتفاصيلها عن طريق القمر الصناعي. فهي ترصد حركة التنقل البحري بما يزيد عن 800 مليون موقع للموانئ، وتعرض معلومات تفصيلية حول الأضواء والسفن والحاويات. وجدير بالذكر أن بعض الخدمات التي يقدمها الموقع تكون مجانيًا دون دفع أي رسوم، بينما هناك خدمات متقدمة وأكثر احترافية تتطلب دفع عمولة.

موقع Cogoport أفضل موقع تتبع الحاويات

اعتمد أغلب المستخدمين هذا الموقع لأنه يتمتع بميزات هائلة من شفافية ومصداقية وخدماته الفريدة في عمليات الرصد والتتبع للحاويات والسفن والموانئ. ناهيك عن تقديم المعلومات والتفاصيل الكاملة حول كل حاوية يتم شحنها، مثل وقت الشحن وعنوانه وموقع الناقل. وموعد الوصول الدقية إلى نقطة الوصول المحددة.

اقرأ أيضًا: كيف اتواصل مع شركة ايميل واتس؟

Vessel Tracker

من خلال المخططات الحديثة والخرائط البحرية الدقيقة يمكن لهذا الموقع تتبع حاويتك ورصد تحركاتها في جميع أنحاء العالم.

 VT Explorer

يرصد هذا الموقع  حوالي 150000 سفينة يوميًا ويوفر البيانات مجانًا بشكل دقيقة من خلال الأقمار الصناعية.

 Equasis

عند تسجيل الدخول إلى هذا الموقع باستخدام بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاص بك، ستتمكن مع معرفة كافة تفاصيل حاويتك بكل سهولة. فهذا الموقع يمتاز بسهولة الاستخدام.

  FleetMon أفضل موقع تتبع الحاويات

تم إنشاء الموقع في عام 2007 لتتبع السفن في حوالي 164 دولة حول العالم. جدير بالذكر أن هناك شركات عالمية تستخدمه مثل Microsoft و .DHL

خرائط أمازون

في السنة الماضية أصبحت خرائط امازون متاحة لجميع المستخدمين، من خلالها ستتمكن من تتبع شحناتك بكل سهولة وبساطة. فهي تتيح تسليم جميع المنتجات الأمريكية. بالإضافة إلى ذلك سيتم تحديد تاريخ تسليم البضائع.

من خلال خرائط أمازون يتسنى لك تتبع حاويتك ورصد تحركاتها بكل سهولة، فهي مؤخرًا قامت بجلب ميزات جديدة. ويمكنك استخدامها من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى موقع خرائط أمازون.
  • ثم اضغط على أيقونة تعقب الحزمة.
  • ستعرض أمامك صورة تبين موقع حاويتك وموعد الوصول.

شاهد أيضًا: طريقة شحن اس تي سي باي stc pay

أفضل مواقع لتتبع الشحنات على الخريطة

بالتزامن مع الحديث عن أفضل موقع تتبع الحاويات، سنتطرق من خلال السطور التالية إلى أفضل المواقع تتبع على الخريطة:

  • Vessel tracker : هو موقع يمكنه تتبع السفن باحترافية، ويسهل العثور على موقع السفينة والعديد من المعلومات الهامة في قواعد البيانات. يساعد  الموقع العملاء على تتبع السفينة التي يحتاجونها باستخدام الخرائط والرسوم البيانية البحرية. ويوفر بيانات تاريخية وبيانات في الوقت المحدد بالنسبة للسفن حول العالم.
  • VT Explorer: من خلال هذا الموقع يمكنك تتبع حركة مرور سفينتك عن طريق AIS. هذا إلى جانب كمية كبيرة من البيانات التقنية الأخرى للعديد من المستخدمين. ويراقب أكثر من 150.000 سفينة كل يوم، ويزود العملاء بعدد كبير من صور السفن. الموقع يدعم جميع أنظمة التشغيل ويقدم الخطط المجانية للمستخدمين.
  • تتبع سفينتي: هو موقع إلكتروني يعرض للمستخدمين موقع العديد من أنواع السفن حول العالم، مما يساعد على تحليل حركة المرور البحرية.

إلى هنا أحبتي ننهي مقالنا اليوم حول أفضل موقع تتبع الحاويات، حيث تطرقنا فيه إلى ذكر أفضل هذه المواقع التي تقدم لكم خدمة رصد وتتبع حاوياتكم والسفن والموانئ بواسطة الأقمار الصناعية، أي بشكل دقيق ومفصل حول جميع البيانات الهامة لشحنتكم، من موقع الشاحنة، وموعد وصولها إلى نقطة الاستهداف، وموعد التسليم، وغيرها من التفاصيل المهمة التي تضمن سلامة البضائع.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق