أى من هذه المجموعات احتوت على اللام المكسورة؟

أى من هذه المجموعات احتوت على اللام المكسورة؟

أى من هذه المجموعات احتوت على اللام المكسورة، من المتعارف عليه في اللغة العربية أن اللام المكسورة هي لام حرف الجر، حيث تدخل على الاسم وتجره لمى يصبح اسم مجرور وعلامة الجر الأصلية هي الكسرة.

اللام المكسورة

اللام المكسورة، هي لام تفيد الاختصاص، بمعنى أن الاسم الذي تتصل به اللام هو من اختص به الحدث، على سبيل المثال، كلمة معرفة إذا دخلت عليها اللام المكسورة، فإن هناك تغيير يطرأ عليها لتكون الكلمة المعرفة، ولكى نوضح أكثر لطلبة وطالبات الصف الرابع المنهج السعودي، تابع معنا عزيزي الطالب ما يلى.

دخول اللام المكسورة

اللام المكسورة تدخل على كلمة مثل الوقت، فهنا الكلمة مُعرفة بأل التعريف، وهنا تنظر ما أن كان الحرف الذي يلي الهمزة مُعرف شمسيا، ام قمريا، في حالة إن كان الحرف الذي يليه قمريا، فإننا تكتفى بحذف أل التعريف منها، بينما إن كان الحرف الذي يليه معرف بأل الشمسية، نقوم بحذف أل التعريف وتشدد الحرف، فهنا نوضح بأن اللام المكسورة إذا دخلت على اسم معرف بأل لام شمسية، نقوم بحذف لام التعريف، وبعد ذلك تفك تضعيف الحرف المشدد مثلا كلمة الشمس تكون للشمس، بينما إن دخلت اللام المكسورة على اسم معرف بأل لام قمرية، نقوم بحذف أل التعريف فقط مثلا القمر تكون للقمر، إما إن دخلت اللام المكسورة على اسم يبدأ بلاك اصليه فماذا يحدث في هذه الحالة احبائي الطلاب؟ نقوم بحذف ألف أل التعريف، ونقوم بتشديد حرف اللام مثلا لفظ الجلالة الله تكون لله.

شاهد أيضًا: الخيشوم هو عضو شبيه باللسان يوجد في العديد من الرخويات

أى من هذه المجموعات احتوت على اللام المكسورة؟

يبحث احبائي طلبة وطلاب الصف الرابع عن إجابة سؤال أى من هذه المجموعات احتوت على اللام المكسورة؟ وللإجابة على السؤال انظر بالاسفل

الإجابة: للقوة – الشأن – للذكاء.

إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية الحديث، وقد قمت بالإجابة على سؤال أى من هذه المجموعات احتوت على اللام المكسورة، وقد عرضنا الإجابة، ونرجوا أن نكون قد قمنا بتوصيل المعلومة على أكمل وجه بما قدمناه.

أسئلة شائعة

  • أى من هذه المجموعات احتوت على اللام المكسورة؟

    الإجابة: للقوة - الشأن - للذكاء.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق