اسباب الغاء المادة 18 من نظام الكليات العسكرية في السعودية

اسباب الغاء المادة 18 من نظام الكليات العسكرية في السعودية

اسباب الغاء المادة 18 من نظام الكليات العسكرية في السعودية والذي تم الإعلان عنه في جلسة مجلس الوزراء السعودي، والتي عقدت برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن تفاصيل المادة والإلغاء.

نظام الكليات العسكرية

يعتبر نظام الكليات العسكرية في المملكة العربية السعودية، هو النظام الرسمي الذي يحدد آلية وتفاصيل القبول في الكليات العسكرية السعودية بالكامل، حيث يتم تنظيم عمليات القبول والشروط الخاصة بالالتحاق بالكليات العسكرية، مع توضيح طرق التعلم الصحيحة لكافة الكليات والاختبارات التي سيتم تطبيقها على الطالب.

شاهد ايضانظام التسجيل العيني للعقار السعودية pdf

المادة 18 من نظام الكليات العسكرية

إن المادة 18 من نظام الكليات العسكرية في السعودية، تنص على قبول الطالب في الكليات العسكرية وفقًا للمادة الخامسة عشر عدًا الفقرتين “ب، د” والتي نصتا على:

  • ألا يزيد عمر المتقدم عن 27 عامًا.
  • يشترط أن يكون مر على مدة خدمة عسكرية لمدة لا تقل عن (5) سنوات.
  • كما يتم وقف الراتب والبدلات والخصائص المالية الآخرى في حالة تثبيته في الكلية ويتم معاملته كطالب.

شاهد ايضاتسجيل الطلاب اليمنيين زيارة في نظام نور

اسباب الغاء المادة 18 من نظام الكليات العسكرية في السعودية

أصدر مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله ورعاه –  موافقة رسمية بإلغاء المادة 18 من نظام الكليات العسكرية والتي تتعلق بشروط القبول في الكليات العسكرية، حيث تم إزالة المادة النظام بدون توضيح أسباب الحذف.

رابط نظام الكليات العسكرية pdf

في نفس السياق يمكن لجميع المواطنين والمواطنات بداخل المملكة العربية السعودية، التعرف على الشروط والأحكام الخاصة بنظام الكليات العسكرية السعودية laws.boe.gov.sa، حيث يوفر كافة التعليمات الخاصة بالبنود والأحكام.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق