الاستعلام عن مخالفات الزيارة في الامارات

الاستعلام عن مخالفات الزيارة في الامارات

الاستعلام عن مخالفات الزيارة في الامارات تحرص دولة الامارات بشدة على التأكد من عدم وجود مخالفين لقوانين الزيارة والإقامة بداخلها وإلا تتأخذ ضدهم قرارات رادعة قوية ولذلك نوضح لكم من خلال موقع مستقبل اليوم كيف يمكنكم معرفة المخالفات الموضوعة على زيارتك إن وجدت لمتابعتها وتسويتها مع الحكومة الاماراتية حتى لا تتعرض لما هو أسوأ من غرامات مالية كبيرة وقد يتطور الأمر إلى ما هو أكبر من ذلك ويؤدي إلى ترحيلك نهائيًا خارج البلاد وأيضًا يُصدر تجاه بعض الأشخاص أحكام تنص على المنع من دخول الدولة مرة أخرى فتجنبًا لكل ذلك يمكنك متابعة المقال حتى النهاية.

شاهد أيضًا : رابط الحصول على إقامة الكوارث في الامارات للسودانيين 2023

الاستعلام عن مخالفات الزيارة في الامارات

يتم الاستعلام من خلال إحدى قنوات التواصل الإلكترونية الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة. وهي الهيئة الاتحادية لشؤون الهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ وكل ما عليك هو اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول على الموقع الرسمي للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ من هنا. يتوفر الموقع باللغتين العربية والانجليزية ويمكنك الاختيار بينهم.
  • مرر الصفحة الرئيسية للأسفل حتى كلمة الإقامة أو residency وقم بالنقر عليها لتظهر لك جميع الخدمات المتوفرة للمقيمين داخل الامارات العربية المتحدة.
  • توفر إمارة دبي المقيمين بها موقع خاص بها يمكنهم الاستعلام من خلاله وهو موقع الإدارة العامة لشؤون الأجانب والإقامة بدبي. ويمكنك أيضًا الدخول عليه من خلال الرابط التالي من هنا وفي هذا الموقع أيضًا مرر الصفحة لأسفل حتى تجد الاستعلام عن مخالفات الزيارة في الامارات. ومنها انقر على بدء الخدمة ويمكنك اختيار نوع البحث سواء كان برقم الملف أو الرقم الموحد أو رقم جواز السفر، ادخل تاريخ ميلادك والجنس وأخيرًا انقر على إرسال.

شاهد أيضًا : الاستعلام عن عنوان شخص برقم التليفون الإمارات

الاستعلام عن الغرامات برقم الموحد

الرقم الموحد هو رقم يتكون من تسعة أرقام تقريبًا ويكون مميزًا لكل فرد من المقيمين داخل الدولة. ويمكنك الاستعلام عن الغرامات المفروضة عليك من خلال استخدام الرقم الموحد فقط باتباع الخطوات الآتية:

  • ادخل على الموقع الخاص بالإدارة العامة لشؤون الأجانب والإقامة بحكومة دبي والذي يتبع أيضًا الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وامن المنافذ من هنا.
  • ومن القائمة الجانبية اختر دليل الخدمات ومنه يتم اختيار شؤون المخالفين.
  • اختر غرامات مخالفي قانون إقامة الأجانب ومنها اختر استيفاء الغرامة لمخالفي الاقامة وقم بالنقر على إبدأ الخدمة لكي تتمكن من إتمامها.
  • الاستعلام عن مخالفات الزيارة في الامارات لا يتطلب أي وثائق ولا أي رسوم إضافية بخلاف رسوم الغرامة نفسها.
  • يمكنك إتمام هذه الخدمة سواء من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق يوميًا وحتى في أي العطلات وعلى مدار أربعة وعشرين ساعة.

شاهد أيضًا : رابط فحص اللياقه الطبية للموظفين الجدد 2023 في الامارات

نظام الاستعلام عن المخالفات المرورية

كونك مجرد زائر أو مقيم داخل أي إمارة من الإمارات يعني أنك غير مُلم بقوانين المرور الخاصة بالدولة. والذي بدوره قد يعرضك للغرامة ولذلك عليك الاستعلام أولًا بأول حتى لا تتراكم عليك الغرامات ويكون الاستعلام من خلال الخطوات الآتية:

  • ادخل على الموقع الخاص بشرطة دبي وذلك من خلال النقر على الرابط التالي من هنا.
  • انقر على القائمة الجانبية ومنها قم باختيار خدماتنا لينقلك إلى صفحة تشمل العديد من الخدمات التي تتعلق بالمرور. ستجد أول اختيار هو الاستعلام ودفع المخالفات المرورية قم بالنقر عليه.
  • قم بالنقر على الدخول إلى الخدمة وقم بملء البيانات المطلوبة.
  • لا تحتاج إلى أي الوثائق وذلك يشبه أيضًا الاستعلام عن مخالفات الزيارة في الامارات والتي لا تحتاج إلى وثائق
  •  البيانات المطلوب توافرها لديك للاستفادة من الخدمة هي رقم رخصة قيادتك. ورقم المركبة الخاصة بك أي كان نوعها، ورقم ملفك المروري، ورقم المخالفة أيضًا.
  • ولهذه الخدمة بعض الرسوم وهي تقريبًا عشرين درهم إماراتي.

شاهد أيضًا : كيفية شراء الاسهم في الامارات 2023

أسئلة شائعة عن مخالفات المقيمين بالإمارات

يحتاج المقيمين والزائرين داخل أي دولة وخاصة إن كانوا يمروا لهذه التجربة للمرة الأولى إلى دليل شامل حول قوانين الدولة الجديدة. وخاصة إن كانت هذه القوانين يترتب عليها دفع غرامات مالية ولهذا السبب نجيبكم في هذه الفقرة عن الأسئلة الأكثر تداولًا حول هذا الموضوع وليس فقط عن موضوع كيفية الاستعلام عن مخالفات الزيارة في الامارات

كيفية دفع مخالفات الزيارة دبي

يمكنك دفع الغرامات المفروضة عليك داخل إمارة دبي من خلال الدخول على موقع القطاع العامة لشؤون الأجانب والاقامة التابع لحكومة دبي ويكون ذلك على عكس باقي الإمارات سواء كانت أبوظبي. الشارقة، عجمان، رأس الخيمة،أم القيوين، الفجيرة تتم من خلال موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

الاستعلام عن مخالفات الهوية الإماراتية

يتم ذلك أيضًا من خلال موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وامن المنافذ واختر الاستعلام عن مخالفات الهوية. وفي بداية الخدمة يُخيرك بين طرق البحث المختلفة ومن ضمنها الاستعلام باستخدام رقم الهوية قم باختياره.

انتهى حديثنا حول مشاكل الإقامة والمرور وكيفية تجنبها وكيفية الاستعلام عن مخالفات الزيارة في الامارات ونصيحتنا لك هي الالتزام بها جميعًا. إذ أن دولة الإمارات هي واحدة من أكثر الدول التي تحافظ على النظام لكي تتمكن من تحقيق رؤيتها الاستراتيجية في المزيد من التطور والتقدم ولا تتهاون في مثل هذه الأخطاء.

 

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق