ما الخدمة التي تقوم بتعيين الأسماء لعناوين ip على معظم شبكات tcp / ip ، بما في ذلك الإنترنت؟

ما الخدمة التي تقوم بتعيين الأسماء لعناوين ip على معظم شبكات tcp / ip ، بما في ذلك الإنترنت؟

ما الخدمة التي تقوم بتعيين الأسماء لعناوين ip على معظم شبكات tcp / ip ، بما في ذلك الإنترنت؟ حيث أن بروتوكول TCP/IP يعد معيار ثابت متكون من عدة بروتوكولات، وعلى الباحثين في علم الحاسوب وأنظمة المعلومات الاطلاع على هذه المفاهيم، ومعرفة ما هي الخدمات المختصة بتعيين أسماء الـ ip، ويستلزم هذا الغوص في علوم التكنولوجيا والحاسوب وشبكات الإنترنت، من هذا المنطلق يسلط موقع مستقبل الضوء حول جواب السؤال مَا الخِدمة التي تَقوم بتَعيين الأسَماء لعَناوين ip على مُعظم شَبكات tcp / ip ، بما في ذلك الإنترنت؟.

شبكات tcp / ip

شبكات tcp / ip اختصار يدمج بين بروتوكول الإنترنت الـ (IP) وبروتوكول التحكّم بالنقل الـ (TCP)، مهمة هذا الدمج توفير اتصال آمن بين أكثر من جهاز لنقل البيانات بينهما، وهذا يكون عن طريق تنظيم العمليات التي تقوم لإتمام هذه العملية ضمن أربع مستويات، على كل مستوى منهم طبقة (Layer)، أما عن الجمع بين البروتوكولات يخضع لنوع الوظيفة، كما يتم ترتيب المستويات من الأدنى إلى الأعلى بطبقة الربط، مما يجعل الاتصال أكثر أمان، وتلي هذه المستويات طبقة الإنترنت، والتي تعد وظيفتها الأولى ربط مجالات البث، وطبقة النقل التي تعالج وظائف الاتصال، وطبقة التطبيق التي تربط العمليات ببعضها.

شاهد أيضًا: المكونات التي ترتبط بجهاز الحاسب الالي تسمى بشكل عام

ما الخدمة التي تقوم بتعيين الأسماء لعناوين ip على معظم شبكات tcp / ip ، بما في ذلك الإنترنت؟

إن بروتوكول TCP/IP هو المسؤول عن محرك شبكات الإنترنت، وهو ما أكسبه هذه الأهمية، أما عن نوع الخِدمة التي تَقوم بتَعيين الأسَماء لعَناوين ip على مُعظم شَبكات tcp / ip إضافةً إلى خدمة الإنترنت هي:

  • تعيين أسماء عناوين الـ (IP): حيث أن بروتوكول DHCP هو من يقوم بتعيين أسماء عناوين الـ (IP) على كافة الأجهزة المتصلة فيما بينها على الشابكة، شريطة أن تكون الشبكة داعمة لها.

شاهد أيضًاعندما تكون حزم الشبكة موجهة لمضيفين خارج الشبكة الفرعية المحلية ، أي من العناصر التالية مطلوب؟

شاهد أيضًاأي مما يلي هو نوع سجل dns المستخدم لتحديد خادم بريد إلكتروني للمجال؟

بروتوكول DHCP

بروتوكول DHCP هو اختصار لـ Dynamic Host configuration Protocol أي بروتوكول تهيئة المضيف الآلي، وهو عبارة عن تطبيق يعمل على نموذج طلب الخدمة بهدف إتمام عملية التهيئة الآلية لمضيفي الإصدار الرابع من بروتوكول الإنترنت ip، وهذا البروتوكول يعرّف عن ثلاثة أنواع من مضيفي الشبكة، وهم: (الخادم، والعميل، والوكيل).

شاهد أيضًا: ما هو المعرف الفريد المخصص لكل عقدة متصلة بشبكة tcp / ip؟

وهكذا، تم الوصول لختام المقال الذي كان يحمل عنوان ما الخدمة التي تقوم بتعيين الأسماء لعناوين ip على معظم شبكات tcp / ip ، بما في ذلك الإنترنت؟ حيث تم في سطوره إرفاق تعريق لشبكات شبكات tcp / ip ، وتعريف بروتوكول DHCP.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق