تتفاعل الحرائق من ثلاث عناصر الوقود والأكسجين والحرارة

تتفاعل الحرائق من ثلاث عناصر الوقود والأكسجين والحرارة

تتفاعل الحرائق من ثلاث عناصر الوقود والأكسجين والحرارة، لكى نبين مدى صحة هذه العبارة، نريد أن نتحدث عن التفاصيل التى تتعلق بهذا الشأن، المعنى اننا نريد أن نتعرف على معنى الحريق، الحريق هو عبارة عن ثلاث عناصر طبيعية، وهى الحرارة، الأكسجين، الوقود، أما إن كنا نريد التحدث عن كلا منها، فإننا نوضح بأن الحرارة هى نقطة الاشتعال التى تختلف بحسب نوع المادة التى نشب عنها الحريق، بينما الوقود هو عبارة عن مجموعة من الأنواع، والتى تكون مثل القماش، الورق، أو الخشب او ما إلى ذلك، حال أن كنا نتحدث عن الأكسجين، فإننا نعرف بأنه متواجد في الجو المحيط بنا بنسبة 21%، لذا دعونا نخوض في معرفة هل حقا تتفاعل الحرائق من ثلاث عناصر الوقود والأكسجين والحرارة.

ما هي أنواع الحريق؟

ينقسم الحريق الى ثلاث انواع، والتى تكون كالتالي:

  1. النوع الاول A وهذا النوع على حسب ما يتم تصنيفه فإنه عبارة عن مواد قابلة للاشتعال على سبيل المثال، القماش، الورق، البلاستيك.
  2. النوع الثاني B عبارة عن السوائل والمواد القابلة للاشتعال مثل، زيوت التشحيم، والبنزين.
  3. الفئة الثالثة C وهى حرائق المعدات التى تعمل بالكهرباء.

شاهد أيضًاأي من الأوصاف الآتية يصف الطفولة المبكرة

تتفاعل الحرائق من ثلاث عناصر الوقود والأكسجين والحرارة

لكي تقوم بإثبات مدى صحة هذه العبارة، قدمنا الإثبات على ذلك في بداية حديثنا، وعرضنا أنواع الحرائق، و تعرفنا على مفهوم الحريق، وبهذا فإننا نستنتج بأن عبارة تتفاعـل الحرائق من ثلاث عناصر الوقود والأكسجين والحرارة، بأنها عبارة صحيحة تماما.

شاهد أيضًا: أمواج الضوء المرئي اقصر من أمواج الأشعة السينية

كنا معكم احبائنا الطلاب، لكى نعرض لكم مدى صحة عبارة تتفاعـل الحرائـق من ثلاث عناصـر الوقود والأكسجين والحرارة، وكانت العبارة صواب، نتمنى لكل الطلاب دوام التوفيق من الله وان يسدد خطاكم.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق