حل مشكلة الترويج في الانستغرام

حل مشكلة الترويج في الانستغرام

‏تعتبر مشكلة الترويج في الانستغرام من أبرز المشكلات التي تواجه العملاء والمستخدمين خلال الاشتراك في الإعلانات المدفوعة على المنصة. كما يتسبب في أزمة كبيرة له في حالة مواجهة تلك المشكلة. لا تقلق! سوف نقدم لكم طرق حل مشكلة الترويج في الانستغرام من كافة الزوايا. حيث أن هناك العديد من المشكلات التي تعيق من إتمام تلك العملية. ولكن نقدم لك الحل بالتفصيل من خلال هذا المقال.

‏حل مشكلة الترويج في الانستغرام

‏التحديثات الأخيرة التي تم إجراؤها على خوارزميات موقع على الانستغرام تسببت في ظهور مشكلة الترويج في الانستغرام التي واجهت عدد كبير جداً من المستخدمين. كما أنها تسببت في إعاقة الحصول على متابعين لهم مع الوقت. كما أن هناك أسباب متعددة لهذه المشكلة نقدمها إليكم في ما يلي، مع طريقة الحل ومن أبرزها الآتي:

اقرأ أيضاً: عمل إعلان ممول على الانستغرام مجاناً

1- ‏عدم امتلاك حسابات تجارية

إن إجراء الإعلانات على موقع الانستغرام يزداد تعقيداً مع الوقت، وعلى الرغم من أن الانتقال داخل هذا الموقع يعتبر بديهي، ولا يحتاج إلى تقنيات معقدة، ولكن إنشاء الإعلانات تتطلب معرفة قليلة، حتى تتمكن من إتمامها بشكل صحيح. كما أن هذا الأمر لا يشبه تصفح المواقع، لذلك فإنه من الضروري الانتباه إلى كافة التفاصيل حتى تتجنب وقوع هذه المشكلة بسبب التحديثات. كما أنه في حالة مواجهة تلك المشكلة، يمكن حلها من خلال الخطوات التالية:

  1. ‏يجب أن يكون لديك حساب تجاري، كما يعتبر مختلف عن الحسابات الشخصية. وحتى تتمكن من إجراء عروض ترويجية عليه، فإنه من الضروري أن يتوفر لديك الحساب التجاري.
  2. ‏إن الحسابات التجارية لا توفر الخصوصية، ولذلك فإن الزوار سوف يمكنهم مشاهدة ما تقوم به على الحساب. كما أنه من الضروري الانتباه جيداً لجميع المميزات التحليلية، التي يتضمن عليها الحساب التجاري. وذلك حتى تتمكن من اختيار الفئة المرغوب في استهدافها من خلال الإعلانات.

يمكنك أن تقوم بضبط إعدادات الحساب التجاري، لتجنب مشكلة الترويج في الانستغرام من خلال الخطوات التالية:

  • ‏النقر على الإعدادات في أعلى يمين الشاشة.
  • ‏الدخول على الحساب وتحويله إلى حساب تجاري.
  • ‏متابعة جميع المعلومات التي تظهر أمامك، كما يمكن الاستفادة بها عن طريق الحساب التجاري.
  • ‏من خلال تلك المعلومات يمكنك اختيار شكل العمل الذي تقوم بإدارته عن طريق موقع Instagram، وتحديد أن يكون الأكثر صلة.
  • ‏متابعة جميع المعلومات التي تظهر أمامك، من خلال النقر على زر تم التأكد من الرغبة في التحويل إلى الحساب التجاري.
  • ‏يمكن استخدام الحساب التجاري من خلال نفس البريد الإلكتروني، أو تغييره إلى بريد إلكتروني آخر.

‏2- مشكلة الترويج في الانستغرام: ظهور خطأ في تطبيق الانستغرام

‏هناك عدد من المستخدمين على موقع Instagram الذين يواجهون عطل في مشكلة الترويج في الانستغرام، وعدم إمكانية تفعيل الإعلانات. كما أن ذلك الأمر نتيجة لأن هذه العروض لا تعمل على تطبيق الإرشادات الترويجية الخاصة بموقع Instagram. كما يمكن العمل على حل هذه المشكلة، من خلال الخطوات التالية:

اقرأ أيضاً: أفضل مواقع التسويق بالعمولة

  1. ‏يتم العمل على تغيير المحتوى في العروض الترويجية، وذلك في حالة التأكد من أن سبب المشكلة هو المحتوى.
  2. ‏أما إن كنت متأكد أن المحتوى الذي تقوم بإطلاقه مناسب تماماً، فمن الممكن تقديم طلب إلى إدارة الانستغرام للقيام بمراجعة المحتوى. كما أن هذا الأمر يتطلب فقط تقديم طلب على موقع الويب الخاص بالانستغرام.
  3. ‏كما أنه من الممكن زيارة الصفحة الخاصة بإدارة الحساب. وسوف تتمكن من الوصول إلى نموذج يساعدك في وصف المشكلة، والسبب الذي يساهم في عدم إمكانية تعطل المحتوى.
  4. ‏سوف تقوم إدارة موقع الـ Instagram بالرد عليك في فترة تتراوح بين يوم حتى يومين عمل على الأكثر. ولكن في حالة أن المشكلة صعبة، فمن الممكن أن تحتاج إلى المزيد من الوقت.

3- ‏مشكلة تقييد الحساب

‏تعتبر هذه المشكلة من أبرز أنواع مشكلة الترويج في الانستغرام. والتي يجب تناولها ألا وهي تقييد الحساب. وذلك نظراً لأن الحسابات التجارية شبيهة بشكل كبير بجميع أنواع الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي. كما يمكن أن تتعرض إلى مشكلة التقييد، نظراً لأن خوارزميات الانستغرام تقوم بمسح الموقع للبحث عن البريد العشوائي. مع العلم أن مشاركة كمية كبيرة من الصور أو وصول عدد رسائل كثيرة للغاية، وعلامات إعجاب كبيرة في نفس الوقت، قد تتسبب في تقييد الحساب، وإيقاف التفاعلات. وذلك اعتقاداً من أن هذه الرسائل عشوائية، أو تقوم بنشر محتوى عنيف، أو مواد مسيئة. وحتى تتمكن من حل مشكلة الترويج في الانستغرام الناتجة عن هذا السبب يمكن اتباع  الخطوات التالية:

  1. ‏تحديد كمية الرسائل التي يمكن استقبالها على موقع Instagram.
  2. ‏الاعتماد على خوادم الانستغرام في وضع علامات الرسائل الغير مرغوب فيها على حسابك.
  3. ‏بعد الوصول إلى أسباب تقييد الحساب، والبدء في حل المشكلة من الممكن تشغيل الموقع والحساب مرة ثانية في فترة بسيطة.

اقرأ أيضاً: ترويج صفحة الفيس بوك مجانا

‏4- مشكلة الترويج في الانستغرام: حقوق النشر

‏إن حقوق النشر والطبع تعتبر من الأمور الهامة التي قد يواجه المستخدمين مشكلات بسببها. فإن لم تكن على وعي كافي بقواعد النشر في موقع الانستغرام، فإن هناك بعض الحالات التي قد تتسبب في تقييد الحساب الخاص بك، على أحد مقاطع الفيديو أو الصور التي قمت بنشرها. وحتى تتجنب ظهور هذه المشكلة، فإن هناك مجموعة من الإرشادات التي يجب أخذها بعين الاعتبار. كما أنها تتمثل في ما يلي:

  • ‏نوع المقطوعة الموسيقية التي تقوم بنشرها على مقاطع الفيديو. كما يجب أن تكون خالية من حقوق الطبع والنشر. ولكن قد تعرضك إلى أزمة انتهاك الحقوق.
  • ‏عدم نشر مقطع فيديو يعود إلى فرد آخر، وإلا قد تتسبب في انتهاك حقوق الطبع والنشر.
  • ‏عدم استخدام الشعارات والصور التابعة للعلامات التجارية، والعبارات والشعارات المدرجة بداخلها والمميزة للغاية. لأنه يتم معاملتها انتهاك لهذه الحقوق.

‏وحتى تتمكن من حل مشكلة الترويج في الانستغرام الناتجة عن هذا السبب، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. ‏استخدام المقاطع الموسيقية الخالية من حقوق الملكية.
  2. ‏الاعتماد على الموسيقى التي تم ترخيصها للمشاع الإبداعي.
  3. ‏تطبيق مقاطع الفيديو والصور على موقع Instagram قبل عرض الإعلانات في حالة الشك في أمرها.

‏5- عمر الحساب أقل من شهر

‏عندما نتناول حل مشكلة الترويج في الانستغرام، فإنه من الضروري الأخذ بعين الاعتبار وجود مجموعة متعددة من مواقع التواصل الاجتماعي التي تعمل على تقييد ما يقوم به المستثمرين والشركات عند بداية إطلاق المواقع الإلكترونية الخاصة بهم. حيث أن موقع Instagram يحدد فترة حوالي 30 يوم منذ بداية إنشاء الحساب. وذلك حتى يتمكن من إجراء عروض الترويج. ولكن يجب عليه أن ينتظر لحين انتهاء تلك الفترة، أو الاعتماد على الحسابات الشخصية وتحويلها إلى حساب تجاري.

‏6- مشكلة الترويج في الانستغرام: افتقار الإعلانات إلى القصة

‏عندما تفتقر الإعلانات الترويجية إلى العمق، قد يتسبب هذا الأمر في عدم لفت انتباه المستخدمين نحو المنتجات التي ترغب الشركة في التسويق لها. كما أن المستهلكين يرغبون في الإحساس بأنهم مميزين من خلال المنتجات المعروضة عليهم. كما أنه من الممكن حل مشكلة الترويج في الانستغرام التي تتمثل في هذا السبب. وذلك من خلال الاعتماد على القصص، واستخدام عنصر الإثارة والود أثناء الترويج. كما يمكن إطلاق مجموعة من التساؤلات المرتبطة بالعروض الترويجية، ومشاركة الإجابات مع المستخدمين.

7- ‏حدود الإنفاق

‏من الجدير بالذكر أن هناك حد الإنفاق بشكل منتشر على الحسابات التجارية. كما يتمثل في الحد الأقصى من الحملات الترويجية التي يمكن إطلاقها على الحساب الخاص بك. كما يتم تحديد هذه الحدود من خلال المستخدم. ولكن من الممكن أن يعمل على تغييره مجموعة من المرات في نفس اليوم. كما أن ذلك الحد يتم تحديده لعدم قيام المسوق بالإنفاق أكثر من اللازم على الحملات التسويقية. 

اقرأ أيضاً: تكلفة ترويج قناة اليوتيوب

كما يمكن حل مشكلة الترويج في الانستغرام التي تتمثل في هذا الأمر من خلال تغيير الحدود في قسم الإعدادات. مع العلم أنه في حالة إجراء عملية التغيير أكثر من 10 مرات يومياً، سوف ينتج عنها تقييد تلك الخاصية لأكثر من ساعة.

‏8- مشكلة الترويج في الانستغرام: محتوى الإعلان

‏حتى تتمكن من التعرف على حل مشكلة الترويج في الانستغرام، فإن خطأ المحتوى الإعلاني قد يكون السبب في هذا الأمر. كما أن هناك عدد كبير من الحسابات التجارية الموجودة على موقع Instagram. والتي يعرف عنها معدلات التحويل السيئة، وتقديم المحتوى الغير مناسب. ولكن من الممكن أن يقوم المستخدم للقضاء على تلك المشكلة من خلال تجنب المحتوى المرفوض على المنصة. كما يجب أن تعتمد على مجموعة من النصائح التي تتمثل في ما يلي:

  1. ‏هناك فرق كبير بين المراوغة والإعلان الترويجي، وذلك في حالة عدم ظهور ردود الأفعال المطلوبة، فإنك بعيد كل البعد عن التخصص المستهدف.
  2. ‏إن عملية إنشاء المحتوى من الممكن أن تكون ملهمة للأفراد الباحثين عن العروض الترويجية، وذلك عن طريق القصص المبهجة أو الرسائل التحفيزية والاقتباسات.
  3. ‏الحرص على أن تظهر الإعلانات الترويجية بشكل طبيعي، وتجنب الخطوط والافتات الشبيهة بالعلامات التجارية الشهيرة.
  4. ‏الحصول على علامات الإعجاب من قبل المستخدمين على حسابك التجاري مع تجنب الرسائل المزعجة.

9- ‏البعد عن الجمهور المستهدف

‏عندما تقوم بإجراء الإعلانات الترويجية، فإنه من الضروري تحديد الفئة المستهدفة لهذا المشروع. كما يجب اختيار الأفراد الذين ترغب في توجيه الإعلان لهم. وذلك من خلال تجنب الإعلانات الترويجية التي تتسم بعدم الوضوح والغموض. كما أنه على الأغلب قد يظهر لك مجموعة من الفئات التي لا تعرف أي شيء عن ما تقوم بتداوله، والتي تتعامل مع هذا المحتوى على أنه روبوت، يتم رفضه أو تعليقه، وقد يتسبب أحياناً في تعليق الحساب. ولذلك فإنه من الضروري أن يكون المحتوى الذي تقوم بنشره في الإعلان الترويجي حول الفئات المستهدفة. كما أن هذا الأمر قد يكون مشكلة الترويج في الانستغرام.

اقرأ أيضاً: كيف أعمل حساب ثاني في الإنستغرام

‏في النهاية نكون قد قدمنا لكم حل مشكلة الترويج في الانستغرام لعدد كبير جداً من الأسباب التي قد تواجه المستخدم. وطريقة حل كل منها. نتمنى لكم عدم الوقوع في هذه المشكلة مرة أخرى. كما يمكنكم الاطلاع جيداً على طرق حل المشكلة التي ذكرناها لكم بالتفصيل. كما تساعدكم على التعامل باحترافية في حالة مواجهتها مستقبلاً.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق