كم سعر تذكرة قطار الحرمين من جدة إلى المدينة

كم سعر تذكرة قطار الحرمين من جدة إلى المدينة

كم سعر تذكرة قطار الحرمين من جدة إلى المدينة يُعد قطار الحرمين واحدًا من أسرع وأفضل القطارات الكهربائية السريعة في الشرق الأوسط. ونحن من خلال موقع مستقبل سوف نقدم لكم كل ما يخص قطار الحرمين من حيث سعر التذاكر ومواعيد وأماكن رحلات للمسافرين بين المدن المقدسة مكة المكرمة والمدينة المنورة.

كم سعر تذكرة قطار الحرمين من جدة إلى المدينة

تشمل أسعار تذاكر قطار الحرمين السريع من جدة إلى المدينة لعام 2023 كما يلي:

  • تذكرة من محطة المطار بجدة إلى المدينة:
    • فئة الأعمال: 304.75 ريال سعودي.
    • فئة اقتصادية: 138 ريال سعودي.
  • تذكرة من محطة السليمانية بجدة إلى المدينة:
    • فئة الأعمال: 316.25 ريال سعودي.
    • الفئة الاقتصادية: 143.75 ريال سعودي.

قد توفر إدارة قطار الحرمين خصومات للأطفال وذوي الهمم، يُسمح للمسافر بحقيبة يدوية إضافة إلى حقيبة سفر واحدة. بحد أقصى وزنها 25 كيلوجرامًا وأبعادها لا تزيد عن 65 سم في الطول و 55 سم في العرض و 35 سم في الارتفاع.

شاهد أيضًا : افضل طرق الاستثمار في السعودية

أسعار تذاكر قطار الحرمين للأطفال

كم سعر تذكرة قطار الحرمين من جدة إلى المدينة للأطفال؟ يمنح الأطفال المسافرين على متن قطار الحرمين السريع الدرجة الاقتصادية خصمًا بنسبة 50% من قيمة التذكرة. وكذلك. يحصل الأطفال المسافرين مع والديهم الحاصلين على تذكرة من درجة الأعمال على خصم بنسبة 40% من قيمة التيكت.

وبالنسبة للرضع الذين لا يشغلون مقعدًا ويجلسون على مقعدهم بالاشتراك مع شخص بالغ. فإنهم يستفيدون من خصم كبير بنسبة 90% من قيمة التذكرة.

يعتبر هذا العرض الترويجي الذي يقدمه قطار الحرمين السريع فرصة رائعة للأسر والمسافرين الصغار للاستمتاع برحلات مريحة ومميزة بتكلفة مخفضة. مما يسهم في تشجيع المسافرين على استخدام وسائل النقل الحديثة والمريحة في رحلاتهم بين المدن المقدسة في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا :  أفضل شركات الدفع الإلكتروني في السعودية 

قطار الحرمين جدة

يعتبر قطار الحرمين السريع الكهربائي من أهم وسائل النقل في المملكة. حيث يربط بين عدد من المدن الهامة عبر خط سكك حديدية متطور يمر بخمس محطات رئيسية. يبدأ هذا الخط من محطة مكة المكرمة، ثم يمر بمدينة السليمانية في جدة ومنطقة مطار الملك عبد العزيز الدولي، ومن ثم يصل إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. قبل أن ينتهي بمحطة المدينة المنورة.

قطار الحرمين من جدة إلى المدينة
قطار الحرمين من جدة إلى المدينة\

 

  بصدد الجواب عن سؤال كم سعر تذكرة قطار الحرمين من جدة إلى المدينة يمكن القول أنه تقدر مدة رحلة القطار من جدة إلى المدينة بحوالي ساعة وخمسين دقيقة. وتبدأ الرحلات من محطة السليمانية أو محطة مطار الملك عبد العزيز الدولي.

شاهد أيضًا : أحسن تجارة مربحة في السعودية 2023

فئات قطار الحرمين السريع

تتوفر خيارات للمسافرين لاختيار بين درجة الأعمال التي توفر مميزات خاصة وخدمة فاخرة وبين درجة الاقتصادية التي تكون أكثر اقتصادية في السعر.

تحرص إدارة قطار الحرمين على تقديم رحلات مريحة وممتعة للمسافرين، حيث توفر محطات فاخرة مجهزة لاستقبال آلاف الركاب يوميًا، كما تحتوي القطارات على وسائل راحة متطورة وكراسي مريحة، بالإضافة إلى كافيتيريا تقدم المشروبات والوجبات الخفيفة، وتوفر القطارات أيضًا مساحات لذوي الاحتياجات الخاصة والكراسي المتحركة.

قطار الحرمين يُعد خيارًا مثاليًا للمسافرين الذين يبحثون عن سفر سريع ومريح بين المدن المقدسة في المملكة، ويتيح لهم الاختيار بين الفئتين الاقتصادية ودرجة الأعمال وفقًا لاحتياجاتهم وتفضيلاتهم.

شاهد أيضًا : كيفية حجز تذاكر فيلم باربي في السعودية 2023

طريقة حجز تذاكر قطار الحرمين السريع

لحجز تذاكر قطار الحرمين السريع واستكمالًا لحديثنا عن كم سعر تذكرة قطار الحرمين من جدة إلى المدينة يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي، قم بفتح موقع قطار الحرمين الرسمي على الإنترنت من هنا.
  • حدد مسار السفر، أي الرحلة التي ترغب في السفر منها وإلى أي وجهة.
  • حدد تاريخ السفر المفضل والوقت المناسب لك.
  • اختر بين درجة الأعمال والدرجة الاقتصادية، وحدد عدد التذاكر التي ترغب في حجزها.
  • قم بإدخال معلوماتك الشخصية مثل الاسم ورقم الهوية ومعلومات الاتصال.
  • قم بمراجعة المعلومات التي قمت بإدخالها للتأكد من صحتها، ثم قم بإتمام عملية الدفع باستخدام وسيلة الدفع المفضلة.
  • بعد إتمام عملية الحجز والدفع، ستتلقى تأكيد الحجز عبر البريد الإلكتروني الذي قمت بتقديمه أثناء عملية الحجز، يمكنك طباعة التذكرة من خلال رسالة البريد الإلكتروني أو استخدام تفاصيل الحجز الإلكترونية لاستلام التذكرة من محطة القطار.

شاهد أيضًا : كيفية حجز تذاكر الهلال بلو ستور في كافة البطولات Blue Store

تطبيق قطار الحرمين

من خلال التطبيق، يمكن للمستخدمين حجز تذاكر قطار الحرمين الشريفين بسهولة وسرعة في مناطق مختلفة من المملكة، يمكنهم اختيار وقت السفر المناسب ونوع الفئة التي يفضلونها، سواء كانت درجة الأعمال أو الدرجة الاقتصادية، كما يمكن دفع ثمن التذاكر وجميع الخدمات المرتبطة بها عبر التطبيق بسهولة وأمان، بالإضافة إلى ذلك يوفر التطبيق ميزة تتبع الرحلات التي قام المستخدم بحجزها، مما يساعدهم على الاطلاع على جداول الرحلات ومواعيد المغادرة والوصول بكل يسر ويساعدهم في التخطيط لرحلاتهم بشكل أفضل.

شاهد أيضًا : رابط منصة حجز جواز سفر سوري www syria visa sy passport

مزايا تطبيق قطار الحرمين السريع

بعد التعرف على كم سعر تذكرة قطار الحرمين من جدة إلى المدينة بالنظر إلى المزايا والخدمات الرائعة التي يوفرها تطبيق قطار الحرمين. يعَد هذا التطبيق أداة هامة ومفيدة لجميع المسافرين الذين يستخدمون قطار الحرمين للتنقل بين مدن المملكة بكل يسر وسهولة، تتمثل مزايا قطار الحرمين فيما يلي:

  • يمكنك استخدام التقويم الهجري والميلادي المتاح في تطبيق قطار الحرمين للتحقق من توافر القطارات في التواريخ المحددة.
  • يسمح لك التطبيق اختيار أو تعديل مكان مقعد القطار بكل سهولة من خلال مشاهدة سريعة للعربة وتوافر المقاعد.
  • يمكنك التحقق من توفر المقاعد واتجاه السفر للرحلة التي ترغب في حجزها.
  • بنقرة واحدة فقط، يُمكنك اختيار المقعد المفضل لك للحجز.
  • يوجد الكثير من الوسائل التي ييتم من خلالها حجز تيكت القطار مثل الدفع ببطاقة مدى أو Visa أو master card.
  • عند قيام الشخص بالتسجيل في تطبيق قطار الحرمين، يمكن للمسافر التعرف على سجل بيع التذاكر الخاص به والوصول إلى ملف التعريف مما يسهل من عملية الحجز.
  • يمكن للمسافر الحصول على جميع المعلومات الخاصة بالرحلة من خلال التطبيق. وتتمثل تلك المعلومات في أرقام التواصل والبريد الإلكتروني المخصصان لخدمة العملاء، وموقع المحطات عبر خرائط جوجل، وأوقات رحلات القطارات، وأسعار التذاكر. كما يمكنك التحقق من الشروط والأحكام الخاصة بالسفر عبر سكة قطار الحرمين.
  • باستخدام التطبيق، يصبح حجز تذاكر قطار الحرمين سهلًا وميسرًا، وتحصل على مجموعة من المعلومات المفيدة للسفر بكل يسر وسهولة.

أسئلة شائعة

كم سعر تذكرة القطار من جدة إلى المدينة المنورة؟

يبلغ سعر تذكرة القطار من جدة إلى المدينة المنورة 125 ريال سعودي.

كم سعر تذكرة القطار من جدة إلى المدينة المنورة ذهاب وإياب؟

يبلغ سعر تذكرة القطار من جدة إلى المدينة المنورة 275 ريال سعودي.

هل يوجد تطبيق لقطار الحرمين؟

نعم، يوجد تطبيق لقطار الحرمين الذي يمكن من خلاله حجز تذاكر السفر بكل سهولة.

في الختام، يمكن القول إن كم سعر تذكرة قطار الحرمين من جدة إلى المدينة يتم تحديده بناءًا على الفئة المختارة للسفر ونوع التذكرة سواء كانت درجة الأعمال أو الدرجة الاقتصادية. وقد تختلف الأسعار بناءً على الفصول والعروض الخاصة والتحسينات في الخدمات.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق