كيفية التسجيل في برنامج ثريدز Threads

كيفية التسجيل في برنامج ثريدز Threads

كيفية التسجيل في برنامج ثريدز أطلقت ميتافيرس تطبيق حديث يسمي ثريدز ينافس تطبيق الانستجرام الشهير وفي مقالنا على موقع مستقبل نتحدث بالتفصيل عن آليات استخدام تطبيق ثريدز الجديد وكيفية التسجيل فيه ومميزات التطبيق حيث يتساءل الكثيرون حول التطبيق الجديد وماهي مواصفاته.

كيفية التسجيل في برنامج ثريدز

أنطلق اليوم تطبيق ثريدز الجديد من خلال انستجرام وهو تطبيق متوفر لكل أنطمة الموبايل سواء android أو ios ويمكنك استخدام التطبيق في التواصل مع أصدقائك المقربين ويوفر لك التطبيق العديد من المزايا ويجب عليك للتسجيل في التطبيق أن تقوم بتسجيل بياناتك الشخصية وعنوانك وهذا الأمر يثير بعض مشاعر القلق لدى المستخدمين وبالتالي يتم تضييق دائرة الأصدقاء على تطبيق ثريدز لأقصى حد حتى لا تتعرض للأحتيال أو سرقة البيانات الخاصة بك ويتوفر في التطبيق وسائل التواصل بالرسائل النصية أو المكالمات الفيديو يمكنك استقبال وارسال الصور والفيديوهات مع الأصدقاء والأقارب بسهولة ويسر.

شاهد أيضًا : كيفية الربح من تطبيق socure

تطبيق Threads

كيفية التسجيل في برنامج ثريدز

يعتبر تطبيق ثريدز الحديث ليس جديدًا من حيث الإصدار من قِبل شركة “ميتا” بحيث قد تم إطلاق تطبيق فيما سبق بنفس الأسم وهو “Threads” ولكنه لم يلقى الرواج المتوقع له ولا النجاح المنتظر وأثناء الحديث عن كيفية التسجيل في برنامج ثريدز وبالتالي تم تعطيله من خلال الشركة ويتكون التطبيق الجديد من ثلاثة عناصر رئيسية وهي نتناولها بالتفصيل فيما يلي:

  • الكاميرا هي شاشة رئيسية افتراضية تفتح عند الدخول للتطبيق ويمكنك استخدامها في التصوير وإلتقاط مقاطع فيديو دون وضع أي فلاتر ويمكنك أيضًا تحديد اختصارات مخصصة للأصدقاء والأقارب المقربين من خلال وضع صورتك والضغط على صورهم الخاصة على الملف الشخصي ويتم التواصل وارسال الصور واستلامها معهم بسهولة.
  • المكون الثاني وهو الرسائل الواردة ولكنه مخصص فقط للمقربين والأصدقاء وبالتالي يعتبر تطبيق ثريدز أكتر تطبيق محدود سوف تراه على الإطلاق.
  • والعنصر الأخير هو “Status screen” وهي خاصية مميزة ومثيرة موجودة في تطبيق ثريدز وتتسبب في الكثير من الجدل ويمكنك استخدامها بوضع “ايموجي” وكتابة الحالة التي تريد لكن مع مراعاة الاختصار وتقليل الكلمات أو يمكنك أن تختار بعد التعرف على كيفية التسجيل في برنامج ثريدز من الحالات الموجودة بالفعل على تطبيق انستجرام وتستطيع تحديد المدة التي تظهر فيها تلك الحالة مابين 1-4 ساعات ويستطيع مستخدم تطبيق Threads وضع حالة Auto status عن طريق ترقب موقعك على GPS وبالتالي يصبح بإمكان تطبيق انستجرام التعرف أول بأول على موقع تواجدك بشكل مستمر ووضع حالة ملائمة ولن يتم عرض تلك التفاصيل إلا للأصدقاء المقربين فقط.
  • يحتوي تطبيق ثريدز على إمكانية المحادثة في رسائل جماعية مع الأصدقاء الذين قمت بإختيارهم بنفسك.

شاهد أيضًا : شرح الربح من تطبيق سنتات

منافس تويتر

يعبر تطبيق ثريدز عن مجهودات انستجرام القوية لإصدار تطبيق للمراسلة واستغلال نجاح فكرة “الرسائل المباشرة ” الموجودة في انستجرام وبالتالي لمواكبة نجاح تطبيق سناب شات الشائع بين الفئة العمرية الصغيرة وذلك بسبب كونه يحتوي على ميزة “رسائل مباشرة” سريعة بإستخدام الكاميرا، وقد تقرر إطلاق تطبيق ثريدز استكمالًا للحديث عن كيفية التسجيل في برنامج ثريدز لوضع حالات قصيرة ومدونات محدودة من حيث عدد الكلمات وأُعلن عن موعد إطلاقه في يوم الخميس القادم، توافدت أخبار عن بدء ظهور ثريدز في متجر “Apple store” الخاص بالولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد أيضًا : شرح الربح من تطبيق honey gain

نبذة عن تطبيق ثريدز 

يعتمد تطبيق ثريدز على أساسيات تتشابه إلى حد كبير مع بنية تطبيق انستجرام وتستطيع تسجيل الدخول في التطبيق من خلال كتابة حسابك في انستجرام وربط حسابك بتطبيق ثريدز ويصبح بإمكانك إنشاء حساب جديد أو التسجيل بسهولة وسرعة ويعرض لك مجموعة من الحسابات الشهيرة التي يمكنك متابعتها.

شاهد أيضًا : كيفية سحب الارباح من تطبيق ستار لايك

مواصفات تطبيق ثريدز

ويعتمد تطبيق ثريدز بشكل أكبر على تبادل المحتوى المكتوب والنصوص والرسائل النصية مع إرفاق الفيديوهات والصور في تدوينات قصيرة و متابعة تعليقات الأصدقاء وتظهر المنشورات على شكل يشبه التغريدات في تطبيق تويتر ويوجد أزرار للتفاعل مع منشورات الأصدقاء بعد معرفة كيفية التسجيل في برنامج ثريدز بحيث يوجد زر “قلب” للتعبير عن الإعجاب بالمنشور و زر إعادة مشاركة المنشور وزر مخصص لإرسال المنشورات في المحادثات الخاصة.

شاهد أيضًا: كيفية الربح من ريلز الانستقرام Instagram Reels

عالم رقمي

كيفية التسجيل في ثريدز

نشر موقع “The verge” بيان ينص على منهج اللامركزية في قاعدة بيانات التطبيق ويتماشى التطبيق مع البروتوكلات التقنية الخاصة ب “Activity pub” وبالتالي يوفر لك مساحة من التنقل فيما بين أنواع متعددة من تطبيقات الخاضعة لهذه البروتوكولات ويتيح لك التطبيق مشاركة بياناتك وبيانات اصدقائك ومتابعينك والتنقل بها في التطبيقات الداعمة للبروتوكولات المنصوص عليها مما يجعلك تشعر بالإبحار في عالم رقمي لا يوجد له حدود أو نهاية ما يطلق عليه اسم “Fediverse”.

الاجتماع السري

قد تم عقد اجتماع بين مُنشئي مستودون ومسئولون في ميتا بحيث أثار تطبيق ثديدز مخاوف لدى كل منهم حول سعى مارك لفرض سيطرته على كل التطبيقات التي تتبع نظام اللامركزية. ضمن إطار الحديث عن كيفية التسجيل في برنامج ثريدز في جمع البيانات والمعلومات عن المستخدمين. وعبر يوجين روكو عن غضبه بشأن تلك المخاوف ويشير إلى ضرورة الاجتماع مع مسئولين ميتا للنقاش حول ما تخطط له الشركة مستقبلًا ومن المتقرر أن تكون تلك الاجتماعات سرية بشكل تام مع عدم ذكر أي تفاصيل خاصة يتم ذكرها في تلك اللقاءات السرية.

شاهد أيضًَا : كيفية حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف

ردود الأفعال

بعد منشور يوجين روكو بشأن التطبيق الجديد ظهرت مشاكل بينية  مع المديرين والمسئولين والاتهامات التي تتناقل بينهم وبين بعضهم.  وظهرت توترات واختلافات الآراء بين مسؤولين مستودون وبيكسل فيد وكل مسئولين “Fediverse”. مما أدى إلى مسح يوجين روكو لمنشوره الأخير وعم الصمت بحيث لم يتم الإفصاح عن موعد الانطلاق. بالتحديد لتطبيق ثريدز وأعرب الكثير منهم عن قلقه بشأن كمية المعلومات التي يجمعها تطبيق ثريدز من مستخدميه. وعن مدى الحماية بصدد الحديث عن كيفية التسجيل في برنامج ثريدز لتلك البيانات ولكن لم يتم الإعلان عن قرار يحسم هذا الجدل. 

شاهد ايضا: تطبيقات زيادة لايكات انستقرام مجانا بسرعة خارقة

أسئلة شائعة

كيفية التسجيل في تطبيق ثريدز؟

تستطيع التسجيل في التطبيق من خلال ربط حسابك في انستجرام معه واستخدام اسم المستخدم الخاص بحساب انستجرام وكلمة السر.

هل اسم تطبيق ثريدز جديد؟

يعتبر اسم Threads ليس جديد بحيث تم استخدامه فيما سبق بإطلاق تطبيق عام 2019 بمسمى ثريدز أيضًل لكنه لم ينجح.

هل تطبيق ثريدز يشبه تطبيق تويتر؟

نعم يتشابه تطبيق ثريدز إلى حد كبير مع تطبيق تويتر الموجود منذ فترة كبيرة. ويعتمد على التدوينات النصية المحدودة وتبادل الصور والملفات والفيديوهات مع الأصدقاء.

هل تطبيق ثريدز يعتبر تطبيق آمن في حماية البيانات؟

انتشرت المخاوف من كمية المعلومات الشخصية التي يجمعها التطبيق من المستخدمين. وأسفر العديد من المسئولين عن قلقهم بشأن ذلك ولكن لم يتم التوصل لقرار نهائي.

وفي ختام مقالنا عن كيفية التسجيل في برنامج ثريدز نكون قد تحدثنا بالشرح وبالتفاصيل الوافية عن كل ما يتعلق بتطبيق ثريدز الحديث. وطريقة التسجيل فيه ومواصفاته التي يقدمها للمستخدمين وما يوفره من مزايا وما يتبعه من بروتوكولات لحماية قاعدة بيانات المستخدمين. وعدم تسريب معلوماتهم ولكن مازالت المناقشات مستمرة حول التطبيق.

 

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق