كيف أعرف أن الإيمو مراقب

كيف أعرف أن الإيمو مراقب

كيف أعرف أن الإيمو مراقب،  يعتبر برنامج الإيمو من أقوى البرامج المستخدمة في المراسلة، حيث يمكنك من خلاله ارسال الصور والفيديوهات واجراء المكالمات الصوتية والفيديو، لذلك يجب عليك التأكد من خصوصية معلوماتك وأنك غير مراقب.

هل برنامج الإيمو مراقب؟

هل برنامج الإيمو مراقب؟

قبل الخوض في إجابة سؤال كيف أعرف أن الإيمو مراقب،علينا التعرف على ماهية برنامج الإيمو، حيث يعتبر هذا البرنامج من أقوى البرامج المستخدمة في الدردشات والمراسلة. وينافس العديد من التطبيقات مثل الواتساب والماسنجر، حيث أنه مميز عن غيره في جودة الصوت والصورة، كما أنه يحتاج إلى سرعة نت منخفضة.

نعلم جيدًا أن هناك العديد من برامج التجسس والمراقبة التي تستخدم في سرقة المحادثات والمكالمات من التطبيقات التي تستخدم في المراسلة. ولكن الشركة الخاصة ببرنامج الإيمو جعلته يتميز بخاصية التشفير، حيث تكون المكالمة سرية بين الطرفين ولا يمكن لأحد اختراقها.

لكن على الرغم من وجود هذه الخصوصية إلا أنه لا يستطيع تشفير السيرفرات  الخاصة بإرسال واستقبال الرسائل. كما أيضًا يعمل على مشاركة المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدم مع عديد من المنصات مثل الفيسبوك و الواتساب، مما يسهل عملية الاختراق.

كل هذا جعل عملية الاختراق سهلة للغاية، فيمكن الحصول على الرسائل الواردة والتي أرسلت لك من خلال رقم هاتفك. كما أنه حتى الآن لا يوجد برنامج لمعرفة هل إذا كنت مراقب أم لا، لذلك يجب عليك توخي الحذر عند استعماله.

شاهد أيضًا: كيف اسوي كروب مكالمات فيديو على الايمو IMO

هناك العديد من الدول التي حذرت من استخدام الإيمو وشككت في خصوصيته؛ ولكننا حتى الآن لم نستطع معرفة هل إذا كان هذا الكلام حقيقي أم إن استخدام الإيمو في هذه البلاد ربما يكون منع استخدام برامج أخرى كانت تدر عليهم بالمال؟

اقرأ أيضُا: كيف أعرف من اضافني في imo

مميزات برنامج الإيمو

قبل التطرق إلى عنوان مقالتنا كيف أعرف أن الإيمو مراقب، سنتطرق إلى سرد مميزات تطبيق الايمو. يتميز هذا البرنامج بالعديد من الصفات التي تجعله مميز عن غيره، وسنعرضها لكم كالتالي:

  • يتميز بحجم صغير، فعند تثبيته على الجهاز لا يستهلك مساحة كبيرة.
  • لم ينشئ البرنامج ملفات تخزين كبيرة؛ مما يعمل على زيادة سرعة الهاتف وكذلك يحافظ على وحدة تخزينه من الامتلاء.
  • يمكنك اجراء مكالمة فيديو مع القيام بالدردشة في وقت واحد
  • تستطيع من خلاله استخدام العديد من الملصقات التي يصل عددها إلى ١٥٠فئة، كما يمكنك تحميل العديد من الملصقات التي تريدها واضافتها له.
  • يتيح استخدام خاصية الدردشة الجماعية والمكالمات الصوتية والفيديو.
  • يتميز بالدقة العالية في الصوت والصورة، حيث يعمل بدقة HD، كما يمكنه العمل بدقة في وجود نت بطيء.
  • يمكنك من خلاله التواصل مع أي شخص مهما كان مكان مسكنه طالما يستخدم برنامج إيمو؛ أي أنه يعمل دون تقييد.
  • لا يقتصر استخدامه فقط على الهاتف؛ بل يمكنك تحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • يمكنك رؤية ما يكتبه صديقك مباشرة من خلال تنشيط  الدردشة في الوقت الفعلي.
  • يتم ذلك من خلال الضغط على زر اكتشاف ثم المزيد و منها الإعدادات ثم بعد ذلك الخصوصية ثم نتجه إلى خيار الوقت الفعلي للمحادثة.
  • تستطيع من خلاله عمل ملف شخصي مميز واضافة الموسيقي التي يمكن أن يسمعها أي شخص يقوم بزيارة البروفايل الخاص بك.
  • يمكنك الوصول إلى محادثاتك القديمة بكل سهولة عن طريق أداة البحث واكتب بها ما تريد أن تحصل عليه وستجده.

اقرأ أيضًَا: كيف أعرف أن الشخص قرأ رسالتي في السناب؟

كيف أعرف أن الإيمو مراقب

كيف أعرف أن الإيمو مراقب

هناك العديد من برامج التجسس التي تستخدم في سرقة ومراقبة التطبيقات الخاصة بعملية المراسلة، وهذا أثار فضول الجميع حول هل إذا كان الإيمو مراقب. يمكنك التأكد من خلال الخطوات كالتالي:

  • هناك ما يسمى بخاصية التشفير التام التي تقوم بحماية المحادثات وعدم قدرة أي شخص على اختراقها.
  • بناء على ذلك أصبح من الصعب اختراقها و صول برامج التجسس إليها.
  • لكن التطبيق لا يقوم بتشفير السيرفرات الخاصة باستقبال وارسال الرسائل.
  • كما أن إيمو يسمح بمشاركة المعلومات الشخصية للمستخدم عبر المنصات الأخرى مثل الفيسبوك و الواتس اب.
  • لكننا لم نتمكن من الوصول لأي برامج يمكن استخدامها في معرفة هل إذا كان الحساب مراقب أم لا.

شاهد أيضًا: زيادة متابعين الانستقرام

سلبيات تطبيق الإيمو

بعدما انتهينا من سؤال كيف أعرف أن الإيمو مراقب، نود توضيح سلبيات التطبيق في عدة نقاط، يحتوي هذا البرنامج على العديد من المميزات التي تجعله يتميز. ولكن هناك العديد من السلبيات التي تجعل البعض يبتعد عنه وسنعرضها لكم كالتالي:

  • عدم توافر الخصوصية، فيمكن لأي شخص اضافتك ومعرفة أخر ظهور لك.
  • لا تستطيع ارسال الموقع الجغرافي الخاص بك على هذا التطبيق مثل واتس أب كمثال.
  • يقوم الإيمو بمشاركة المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدمين على منصات أخرى مثل الفيس بوك أو توتير.
  • يعمل على استهلاك الطاقة مما يجعل نفاذ البطارية أكثر سرعة.
  • يمكن الوصول إلى الدردشات الخاصة بالمستخدمين عن طريق برامج الاختراق بسهولة.
  • لا يمكنك معرفة جهات الاتصال الخاصة بك على الإيمو، بل لابد من حفظها أولًا على الجهاز.
  • عند استخدامك لمكالمة الفيديو، فلا يمكنك تبديلها بمكالمة صوتية بل قطعها واعادتها مرة أخرى.

اقرا أيضًا: التسويق بالعمولة أمازون السعودية

هل يمكن حفظ مكالمات الفيديو الخاصة بالإيمو

بعدما تحدثنا عن إجابة سؤال كيف أعرف أن الإيمو مراقب،  سنوضح لكم هل يمكن حفظ مكالمات الفيديو؟ إذا كان الغرض من السؤال هو الاطمئنان. فعليك أن تعلم أن البرنامج نفسه لا يمكنه القيام بذلك ولكن هناك العديد من البرامج المختصة في تسجيل المكالمات الصوتية الخاصة للعديد من التطبيقات. لذلك يجب عليك حذف كل الفيديوهات الخاصة بك من هذا التطبيق.

عليك بعمل حظر لكل الأرقام الغريبة التي تراودك من خلال هذا التطبيق وعدم قبول أي شخص مجهول الهوية. ولا يجب عليك وضع كل المعلومات الشخصية الخاصة بك على أي منصة إلكترونية مهما كانت درجة حمايتها للمعلومات، فقد تعددت حيل الهاكرز الآن.

اقرأ أيضًا: طريقة تحويل رصيد STC السعودية مع أكوادها بالخطوات

شاهد أيضًا: كيف يراقب الأمن الوطني الجوال

طرق لمحاولة حماية حساب الإيمو من الاختراق

كيف أعرف أن الإيمو مراقب ، بعدما تأكدنا من حدوث عملية الاختراق لحسابات الإيمو والتي يمكن من خلالها سرقة الملفات الصوتية والفيديو والتي قد تعرض صاحبها للابتزاز؛ فقامت الشركة المسؤولة عن هذا التطبيق بزيادة حماية التطبيق حتى لا تتعرض هذه الشركة لهلاك مصداقيتها.

استمر عمل الشركات في زيادة الخصوصية لحماية مستخدميها ولكن مازال الاختراق مستمر، ولكن يمكن التقليل منه عن طريق اتاحه العديد من الخيارات الداخلية للبرنامج، وكل هذه المحاولات كانت من أجل رفع مستوى الأمان.

نقوم بفتح برنامج إيمو ثم نضغط على الصورة الشخصية ونقوم باختيار الاعدادات فنجد كلمة الخصوصية Privecy فنقوم بالضغط عليها. ننتظر قليلًا لتحميل الخيارات ثم نختار امكانية وصول المستخدمين ونجعلها لجهات اتصالي فقط. حتى أتمكن من تحديد من يرسل لي أو يضيفني. ومن هنا تزداد الأمان والخصوصية.

بعد القيام بهذه الخطوات ستقل عملية اختراقك وتكون قادر على استخدام البرنامج ومشاركة الصور والفيديوهات. ولكن عليك أن تكون حذرًا من هذا البرنامج. نظرًا لزيادة عدد البرامج المستخدمة في اختراقه واستخدام المعلومات التي يتم تجميعها من خلاله في عمليات ابتزاز أصحابها.

برنامج الإيمو يحتوي على العديد من المميزات منها سهولة استخدامه وصغر حجمه وقدرته على العمل بدقة في وجود انترنت ضعيف. إلا أن عيوبه تتمثل في قرصنة المعلومات الخاصة بك لعدم وجود خصوصية مما يعرضك للهلاك في أي لحظة.

شاهد أيضًا: كيف أعرف من شاف ستوري الواتس آب وهو عامل اخفاء 2023

وأخيرًا، انتهينا من مقال كيف أعرف أن الإيمو مراقب، حيث تطرقنا فيه إلى معرفة كافة التفاصيل التي تخطر على بال مستخدمي هذا التطبيق.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق