ما هو تحدي كيا على التيك توك

ما هو تحدي كيا على التيك توك

انتشر في الفترة الأخيرة على تطبيق تيك توك تحدي بين الشباب يسمى تحدي كيا، وسنتكلم عنه من خلال موقعنا مستقبل، حيث قام بعض الأشخاص بعرض طرق لسرقة السيارات من دون أن يلتقطها نظام الأمن، وذلك من خلال وجود وصلة usb فبدأ الشباب في التنافس فيما بينهم  وانتشرت سرقة السيارات داخل تطبيق تيك توك بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة. 

ما هو تحدي كيا على التيك توك

ما هو تحدي كيا على التيك توك

بدأ هذا التحدي بالظهور في الولايات المتحدة الأمريكية ولكن الأمر الذي جعله ينتشر إلى باقي أنحاء العالم هو تداول بعض الأشخاص لمقاطع فيديو عبر تطبيق التيك توك، وهم  يعرضون فيها عن كيفية سرقة سيارات كيا، وقد نالت هذه المقاطع ملايين المشاهدات مما دفع آخرين إلى تجريب ذلك الأمر وتصوير أنفسهم وتحميل هذه المقاطع أيضًا والدخول في تنافس بينهم، مما جعل أعداد المتسابقين في تزايد وزادت أعداد السرقات أيضًا. 

اقرأ أيضاً: ما هو تحدي التعتيم على التيك توك

اقرأ أيضاً: هل البيتكوين قانوني في السعودية

طرق حماية سيارتك من السرقة

بعد أن قمنا بالحديث عن ما هو تحدي كيا على التيك توك فإنه يوجد مجموعة من الطرق يمكن من خلالها حماية سيارتك من خطر السرقة ومن بين هذه الطرق:

  • غلق باب السيارة بشكل جيد، فكثير ما يقع أصحاب السيارات في هذا الأمر وهو تناسي غلق الباب جيدًا. 
  • عدم إهمال غلق المحرك و ترك السيارة والمحرك في حالة عمل. 
  • إضافة  سبل الأمان للسيارة ووضعها في مكان يحتوي على كاميرات مراقبة. 

خطوات سرقة سيارات كيا 

من خلال الإجابة عن ما هو تحدي كيا على التيك توك توصلنا إلى وجود مجموعة من الشباب يقومون بسرقة سيارات كيا بمنتهى السهولة، وذلك عن طريق استخدام usb الذي يمكنه إخفاء اللوحة ومن ثم يتم سرقة السيارة في غضون دقيقة دون أن ينتبه أحد له.

اقرأ أيضاً: كيف ارجع حسابي المسروق في تيك توك

عدد وفيات تحدي كيا

يظن البعض أن الأمر يتوقف على كونه مجرد سرقة أو مجرد تنافس بين الشباب وسينتهي الأمر، ولكن الموقف أصبح شديد الخطورة فهو يصل إلى حد الموت فقد تعرض أربعة من المراهقين للموت بسبب هذا التحدي الخطير وقد تم هذا الحادث الشنيع داخل الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قام هؤلاء الأشخاص بتجريب التحدي من أجل عمل فيديو يجذب الملايين فكان الثمن هو فقدان حياتهم.

رفع دعوى قانونية ضد شركة كيا 

ازدادت التساؤلات حول ما هو تحدي كيا على التيك توك style=”font-weight: 400;”> مما جعل العديد من المواطنين يتوجهون برفع عدد من الدعاوى ضد شركة كيا التي استخدمت سياراتها في هذا التحدي مدعين أن السبب وراء هذه السرقات هو طريقة صنع الشركة للسيارات، فقد تم صنعها بطريقة تجعلها عرضة للسرقة بكل سهولة فهي لم تؤكد على تواجد وسائل أمان السيارات.

وخلال المقاطع المنتشرة يظهر فيها المراهقين وهم يقومون بسرقة هذه السيارة في أقل من دقيقة وهذا يدل على ضعف أمان السيارات، وعلى الجانب الآخر امتنعت شركة كيا عن الرد فجميع السيارات التي قامت بصنعها في الفترة الأخيرة معرضة للسرقة بشكل كبير وهو ما يضع الشركة في مشكلة كبيرة قد تضر بسمعة إسمها لفترة طويلة. 

اقرأ أيضاً: معنى سكور في التيك توك

تحديات التيك توك 

ظهرت في الفترة الأخيرة العديد من التحديات المنتشرة على تطبيق التيك توك والتي تحظى على مشاهدات عالية في فترة بسيطة يتم تداولها من خلال المراهقين بالتحديد، مما دفع السلطات الأوروبية على اتخاذ موقف ضد شركة تيك توك وإلزامها بتحديد الفئات التي يمكنها تناول فيديوهات معينة ومنع المراهقين أقل من 18 سنة من المحتوى الذي يمكنه  أن يلحق الضرر بهم، ومن ضمن تلك التحديات التي تم تنفيذها في الفترة الأخيرة مايلي :

  • كتم النفس. 
  • تناول الأدوية. 
  • اكل الطعام شديد الحرارة. 
  • لعبة تشارلي. 
  • سباق السيارات.
  • تحدي كيا.
  • انقطاع التيار الكهربائي.
  • تحدي التعتيم.
  • تحدي السكوت.
  • البروتين الجاف.

مخاطر تحديات التيك توك 

تسببت تحديات التيك توك في العديد من المخاطر خاصة لدى الفئات أقل من 18 عام ومن هذه المخاطر:

  • الموت أو الانتحار، حيث تنتشر كثير من التحديات التي تتصف جميعها بكونها تحديات خطيرة، ويتنافس فيها بعض الأشخاص لإثبات نفسه وأنه الأحق بكسب التحدي حتى لو كان على حساب فقدان حياته. 
  • الاكتئاب والعزلة الإجتماعية فبعض الأشخاص لا يتقبلون فكرة الهزيمة ويصممون على كسب التحدي، وإذا إنتهى الأمر بالفشل يشعرون بالاكتئاب ويختارون البعد عن من حولهم وعزل أنفسهم أمام شاشات هواتفهم. 
  • العري والتحرش، حيث يلجأ بعض الأفراد إلى الكسب السريع حتى على حساب أنفسهم فيقومون بعمل مقاطع مخالفة للقانون لمجرد جذب المزيد من المشاهدات وبالتالي كسب المال. 
  • السجن فقد يتعرض بعض مقدمي الفيديوهات والتحديات على التيك توك إلى المساءلة القانونية عند قيامهم بفعل مخالف، أو تحريضهم لأشخاص على أداء تحديات تصيبهم بالضرر فيتعرض الشخص إلى السجن نتيجة لذلك وهو من ضمن المخاطر التي يسببها استخدام التيك توك لصاحبها. 

اقرأ أيضاً: كيف اخذ صناديق التيك توك بسرعة

اسئلة شائعة 

ما هي أكثر المحتويات مشاهدة على التيك توك؟ 

يعد مقطع وهم هاري بوتر من أكثر المحتويات مشاهدة فقد تجاوزت مشاهداته الملياريين. 

كيف اقوم بمنع ظهور محتوي غير مرغوب؟ 

من خلال الإعدادات والخصوصية قم باختيار تفضيلات المحتوى ثم تقييد المحتوى. 

في النهاية وبعد أن تعرفنا على ما هو تحدي كيا على التيك توك فإن تحدي كيا لا يعد مسؤولية هؤلاء المراهقين فحسب، بل هو مسؤولية الأهل الذين لا يتابعون تصرفات أبنائهم ولا يتحكمون في أفعالهم، كما أنه مسؤولية كل من يقوم بتداول مثل هذه المقاطع ويتناقلها ويؤدي إلى انتشارها. 

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق