ما هي ديانة كمال كليجدار أوغلو ومن أي طائفة

ما هي ديانة كمال كليجدار أوغلو ومن أي طائفة

ما هي ديانة كمال كليجدار أوغلو أحد ابرز الشخصيات السياسية البارزة على الساحة التركية في الفترة الأخيرة. حيث تصدر اسمه عمليات البحث على المستوى العالمي، وذلك بعدما تم الإعلان عنه منافسًا للرئيس التركي الحالي رجب طيب اردوغان. ضمن الانتخابات التركية التي ستقام في الساعات القليلة المقبلة، ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن كمال كليجدار اوغلو بشكل مفصل.

ما هي ديانة كمال كليجدار أوغلو

إن كمال كليجدار اوغلو، من اشهر السياسيين في تركيا ويعتبر من أبرز المعارضين للحكومة التركية بقيادة رجب طيب اردوغان. حيث يعتنق كمال كليجدار أوغلوا الديانة الإسلامية وهو من الطائفة العلوية الأناضولية. فهو يعتبر قائدًا لحزب المعارضة الأكبر في تركيا، كما إنه سيشارك في الانتخابات التركية في العام الحالي أمام الرئيس التركي الحالي رجب طيب اردوغان.

من هو كمال كليجدار أوغلو

من هو كمال كليجدار أوغلو ويكيبيديا

 

كمال كليجدار أوغلو وبالتركية Kemal Kılıçdaroğlu. هو المرشح الأبرز والمنافس الأشهر في تركيا للرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث سوف ينافس كمال كليجدار أوغلوا ممثلًا عن الشعب الجمهوري ضمن تحالف الأمة في الانتخابات الرئاسية التركية. ويسعى كمال إلى التنافس بقوة على مقعد الرئاسة التركية، حيث إنه زعيم أكبر أحزاب المعارضة التركية، كما إنه مؤيدًا للنظام السوري ويمتلك علاقات قوية مع إيران، وهو أيضًا عضوًا في البرلمان التركي.

شاهد أيضًاما هي ديانة اللاعب فان بيرسي

كم عمر كمال كليجدار أوغلو

المرشح التركي كمال كليجدار أوغلو، من مواليد 17 ديسمبر 1948. حيث يبلغ من العمر 75 سنة. فهو من مواليد الجمهورية التركية، وقد تحصل على تعليمه في تركيا وحصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة سنجان. فهو ممثلًا عن حزب الشعب الجمهوري وحزب اليسار الديقراطي. أكثر الأحزاب معارضة في تركيا.

ختامًا نصل بكم لنهاية مقال ما هي ديانة كمال كليجدار أوغلو ومن أي طائفة. فقد تحدثنا من خلاله عن جميع المعلومات عن كمال كليجدار.

أسئلة شائعة

  • ما هي ديانة كمال كليجدار أوغلو؟

    مسلم الديانة.

  • ما هي طائفة كمال كليجدار أوغلو؟

    الطائفة العلوية.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق