من هو المدرب عصام الشرعي ويكيبيديا

من هو المدرب عصام الشرعي ويكيبيديا

من هو المدرب عصام الشرعي ويكيبيديا مدرب المنتخب المغربي الأولمبي في الفترة الحالية، والذي تمت الموافقة على تعيينه من قبل الاتحاد المغربي لكرة القدم، من أجل قيادة المنتخب الاولمبي في الفترة المقبلة، وذلك خلفًا لمدرب حسين عموطة. والذي رحل عن تدريب المنتخب المغربي الأولمبي تحت 23 عامًا في الفترة الماضية وذلك بسبب سوء النتائج والأداء. ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن المدرب عصام الشرعي.

من هو المدرب عصام الشرعي ويكيبيديا

المدرب عصام الشرعي، هو من مواليد 11 مايو 1982 ميلاديًا في بلجيكا، لاعب كرة قدم مغربي بلجيكي سابق، يتولى في الوقت الحالي تدريب المنتخب المغربي الأولمبي تحت 23 عامًا. فقد ولد المدرب عصام الشرعي في مدينة مركسم بمقاطعة أنتفيرب ببلجيكا لأسرة مغربية. وقد لعب كرة القدم في سن مبكرة في الحي مع الأصدقاء، وقد أخذ كرة القدم بجدية كبيرة منذ سن الثانية عشرة من خلال انضمامه إلى مركز تكوين نادي بيرخيم بعدما أتم مرحلة الاختبارات التي استمرت لمدة ثلاثة أسابيع كاملة.

بعد ذلك انضم إلى الفريق الأول في سن السادسة عشرة وظهر لأول مرة برفقة الفريق في عام 2000 في دوري الدرجة الرابعة البلجيكي. وتمكن مع النادي الصعود إلى الدرجة الثالثة البلجيكية. وفي 1 يوليو 2003 انضم إلى نادي ليرس البلجيكي، ولعب في الدوري البلجيكي للمحترفين تحت قيادة المدرب ايمليو فيريرا، وفي موسم 2004-2005 شارك في خمس مباريات بالدوري، وشارك أساسيا للمرة الأولى في 5 فبراير 2005 ضد كلوب بروج (انتهت بالهزيمة 0-2). بعد ذلك رحل إلى نادي فيربرويديرينغ غيل، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية البلجيكية خلال يوليو 2005، وخاض 18 مباراة وسجل سبعة أهداف في تلك الفترة. بعد ذلك رحل إلى نادي كيه في ميخلين في دوري الدرجة الثانية البلجيكية في يوليو 2006. حيث أصبح من العناصر الأساسية في الفريق مع المدرب بيتر مايس، وصعد مع الفريق إلى دوري المحترفين البلجيكي، بعدها انتقل إلى نادي سينت ترويدن في الدرجة الثانية البلجيكية في 11 يونيو 2008. ثم أنهي مسيرته في سن 32 عامًا برفقة نادي AS Verbroedering Geel، وذلك بعد سلسلة من الإصابات التي تعرض لها.

شاهد أيضًاما هي ديانة انتوني مارين

تاريخ المدرب عصام الشرعي التدريبي

بعد اعتزاله عالم كرة القدم، شجعه مارك بريس من أجل العمل في مجال التدريب وفي عام 2013، تم العمل على تعيينه مدرب مؤقت للنادي الفيصلي السعودي، ثم عمل كمساعد في البطولة البجيكية، بعد ذلك تم تعيينه من قبل رئيس الجامعة الملكية المغربية فوزي لقجع مدربًا وطنيًا للمنتخب المغربي الأولمبي في 11 نوفمبر 2022.

شاهد أيضًا: من هو عصام يوسف زوج شيرين الطحان

المدرب عصام الشرعي السيرة الذاتية

بينما جاءت السيرة الذاتية للمدرب عصام الشرعي كالتالي:

  • الاسم: عصام الشرعي.
  • الجنسية: مغربي.
  • مكان الميلاد: بلجيكا.
  • تاريخ الميلاد: 11 مايو 1982.
  • العمر: 41 عامًا.
  • المهنة: مدرب كرة قدم.
  • الديانة: مسلم.

في الختام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال من هو المدرب عصام الشرعي ويكيبيديا. حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول مدرب المنتخب الأولمبي المغربي.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق