من هو باتريك جورج ويكيبيديا

من هو باتريك جورج ويكيبيديا

من هو باتريك جورج ويكيبيديا من الشخصيات البارزة على الساحة المصرية، وهو طالب مصري اشتهر اسمه في الأيام القليلة الماضية، بعدما تم الإعلان عن الإفراج عنه من قبل السلطات المصرية بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن خلال موقع مستقبل. سوف نتحدث عن باتريك جورج بشكل تفصيلي.

من هو باتريك جورج ويكيبيديا

باتريك جورج زكي، هو طالب دراسات عليا مصري في جامعة بولونيا بإيطاليا، تم الإعلان عن احتجازه من قبل السلطات المصرية في 7 فبراير 2020. درس للحصول على درجة الماجستير في برنامج ايراسموس موندوس في دراسات المرأة والجندر من جامعة بولونيا. علاوة على ذلك كان يقوم بإجراء البحوث والدعوة حول القضايا الاجتماعية وحقوق الإنسان، من خلال مشاركته في المبادةر المصرية للحقوق الشخصية.

شاهد أيضًامن هو راشد العوبد ويكيبيديا

سبب القبض على باتريك جورج

ألقت السلطات المصرية القبض على باتريك جورج زكي، عندما وصل إلى مطار القاهرة الدولي قادمًا من بولونيا، حيث وجهت له الشرطة المصرية أثناء استجوابه بخصوص الفترة التي قضاها في إي\ايطاليا، كما تم توجيه تهم له من بينها نشر اخبار كاذبة والتحريض على الاحتجاج وفقًا لما أوضح محاميه، حيث أمرت النيابة العامة باحتجازه لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

شاهد أيضًامن هو عبدالله عبدالرحمن العقيل ويكيبيديا السيرة الذاتية

الإفراج عن باتريك زكي

أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قرار جمهوري بالإفراج عن باتريك زكي في يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2023، وذلك ضمن القرار الجمهوري الصادر للإفراج عن بعض المحكومين بمناسبة الاحتفال بالعام الهجري الجديد.

في الختام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال من هو باتريك جورج ويكيبيديا، فقد تحدثنا من خلاله عن كافة المعلومات حول باتريك.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق