من هو خيرت فيلدرز ويكيبيديا

من هو خيرت فيلدرز ويكيبيديا

من هو خيرت فيلدرز ويكيبيديا أحد الشخصيات السياسية البارزة على مستوى العالم وخاصة في هولندا، حيث ينتمي إلى اليمين المتطرف في هولندا، وهو من أشهر المرشحين لتولى منصب رئيس الوزراء في هولندا في المرحلة المقبلة، في انتخابات هولندا الجارية في الوقت الحالي، ومن خلال موقع مستقبل، سنتحدث عن خيرت.

من هو خيرت فيلدرز ويكيبيديا

خيرت فيلدرز (Geert Wilders) هو سياسي هولندي يميني متطرف ولد في 6 سبتمبر 1963. وهو زعيم حزب من أجل الحرية (Partij voor de Vrijheid أو PVV) الذي أسسه في عام 2004. فيلدرز هو عضو في مجلس النواب الهولندي منذ عام 1998.

فيلدرز معروف بمواقفه المناهضة للإسلام والهجرة. وقد أدلى بالعديد من التصريحات المثيرة للجدل، بما في ذلك دعوته إلى حظر القرآن الكريم وإغلاق جميع المساجد في هولندا. كما دعا إلى حظر الهجرة من الدول الإسلامية وترحيل جميع المسلمين من هولندا. وقد أدت تصريحات فيلدرز إلى تهديدات بالقتل ضده، وهو يعيش تحت حماية الشرطة منذ عام 2004. وقد تم اتهامه مرارا وتكرارا بالتحريض على الكراهية والتمييز ضد المسلمين، لكنه لم يدان بأي جريمة.

فيلدرز هو شخصية مثيرة للجدل، لكنه يتمتع بدعم شعبي كبير في هولندا. في الانتخابات العامة لعام 2017، حصل حزب من أجل الحرية على 13 مقعدا في مجلس النواب، وهو ما يجعله ثالث أكبر حزب في البلاد.

شاهد ايضامن هو عبد الكريم بن مبارك ويكيبيديا

ما هي ديانة خيرت فيلدرز

إن خيرت فيلدرز هو ملحد لا يدين بأي ديانة سواء المسيحية أو اليهودية أو البوذية، كما إن فيلدرز عرف بمهاجمته للمسلمين بشكل عام سواء في هولندا أو في خارج هولندا، وقد تلقى العديد من الإدانات من مشايخ العالم الإسلامي والدول الإسلامية بسبب مهاجتمه المسلمين.

شاهد ايضامن هو سعود الدبوس ويكيبيديا

تصريحات فيلدرز ضد المسلمين

جاءت أبرز تصريحات فيلدرز كالتالي:

  • معاداة الإسلام: يعتقد فيلدرز أن الإسلام يشكل تهديدا خطيرا على هولندا وعلى أوروبا. وهو يدعو إلى حظر القرآن الكريم وإغلاق جميع المساجد في هولندا.
  • مناهضة الهجرة: يعتقد فيلدرز أن الهجرة من الدول الإسلامية تهدد الهوية الهولندية. وهو يدعو إلى حظر الهجرة من الدول الإسلامية وترحيل جميع المسلمين من هولندا.
  • شعبوية: يروج فيلدرز لأيديولوجية شعبوية تدعو إلى وضع الهولنديين أولاً. وهو يعتقد أن على الحكومة الهولندية أن تضع مصالح الهولنديين قبل مصالح أي مجموعة أخرى.

في الختام نصل بكم لنهاية مقال من هو خيرت فيلدرز ويكيبيديا، حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول فيلدرز بشكل مفصل.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق