من هو عبد الكريم بن مبارك ويكيبيديا

من هو عبد الكريم بن مبارك ويكيبيديا

من هو عبد الكريم بن مبارك ويكيبيديا أحد الشخصيات السياسية الهامة في الجزائر والذي تولي العديد من المناصب السياسية الهامة في الجزائر، حيث صدرت أوامر جديدة بتعيينة أمين عام للأفلان في حزب جبهة التحرير الوطني، وذلك خلفًا لبعجي أبو الفضل الذي قرر الانسحاب من الترشح للمنصب. ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن عبدالكريم بشكل مفصل.

من هو عبد الكريم بن مبارك ويكيبيديا

عبدالكريم بن مبارك، من مواليد 1959 ميلاديًا في مدينة عين جاسر ولاية باتنة، وهو مهندس دولة في الهندسة المدنية والتي تحصل عليها من جامعة العلوم والتكنولوجيا بباب الزوار، وهو مؤلف لسلسلة من الكتب العلمية في مجالي الفيزياء والكيمياء، إلى جانب تأليفه لعدة مسرحيات في المجال الأدبي. وهو أستاذ في قطاع التعليم وإطار تربوي متقاعد، عمل على تأليف العديد من المجلات التربوية والدراسية.

هو الأمين العام الجديد لجبهة التحرير الوطني، وهو نائب برلماني سابق في المجلس الشعبي الوطني، ويشغل في الوقت الحالي منصب عضو في المجلس الولائي لولاية الجزائر، وعضوا في منظمة أبناء المجاهدين، فضلا عن أنه ابن مجاهد بمنطقة الأوراس التاريخية. كما تولى أمانة محافظة الحزب على مستوى دائرة بوزريعة في العاصمة منذ سنة 2020، حيث ترشح بالانتخابات المحلية عن نفس الدائرة سنة 2021.

شاهد ايضا:  من هو الشيخ أحمد بن مسلم بن سهيل جداد الكثيري ويكيبيديا

عبد الكريم بن مبارك السيرة الذاتية

بينما جاءت السيرة الذاتية لعبدالكريم كالتالي:

  • الاسم: عبدالكريم بن مبارك.
  • الجنسية: الجزائر.
  • الديانة: مسلم.
  • تاريخ الميلاد: 1959.
  • المهنة: أمين عام للأفلان في حزب جبهة التحرير الوطني.
  • الحالة الاجتماعية: غير معروف.

شاهد ايضامن هو زوج جواهر الكويتية

تعيين عبد الكريم بن مبارك أمينًا عامًا لـ “الأفلان”

في نفس السياق وافقت اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني، على تزكية عبدالكريم بن مبارك، أمين عام للأفلان خلفًا لبعجي أبو الفضل الذي قرر الانسحاب من الترشح للمنصب. فقد احتضن قصر المؤتمرات عبداللطيف رحال، فعاليات المؤتمر الحادي عشر لحزب جبهة التحرير الوطني.

في الختام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال من هو عبد الكريم بن مبارك ويكيبيديا، حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول أمين عام الأفلان الجديد.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق