مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock

مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock

‏ازدادت عمليات البحث بشكل كبير حول مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock. والتي تعتبر من أهم أشكال الربح من خلال شبكة الإنترنت. حيث يعتمد عليها الكثير من الشباب، نظراً لأن فكرة العمل فيها مميزة للغاية، كما تقدم أرباح هائلة في مقابل ذلك. كما أن هناك مجموعة كبيرة من المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمات بيع الصور الصغيرة Microstock. ولكن بناءً على مجموعة من المواصفات. لذلك فإننا من خلال موقع مستقبل نقدم لكم مجموعة من النصائح التي تساعدكم في تحقيق أرباح هائلة من خلال مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock.

‏مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock 

‏مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock 

‏هناك مجموعة كبيرة من أهم مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock التي تقدم مميزات مختلفة للمستخدمين. ومن بينها ما يلي:

اقرأ أيضاً: أفضل موقع مجاني لتعديل الصور بالذكاء الصناعي

1- موقع iStockphoto

‏يعتبر هذا الموقع بمثابة مخزن كبير يتضمن على مجموعة كبيرة جداً من الصور الحصرية. كما أنه يصنف من أهم مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock. كما يقدم ذلك الموقع 15% من قيمة الأرباح للمستخدمين، في مقابل كل صورة يتم تحميلها. مع إمكانية مضاعفة هذه الأرباح لتصل إلى نسبة 45%، وذلك في حالة حصرية الصور التي تقوم بتقديمها على الموقع. 

أما عن مميزات هذا الموقع، فإنها لا تقتصر على بيع الصور فحسب. ولكنه يقدم عدد كبير جداً من الملفات التي يمكن بيعها، ومن بينها الأعمال الفيكتورية والفلاشية، ومقاطع الفيديو، ومقاطع الصوت، وعدد كبير من الملفات الأخرى. ولكن يعيب عليه ارتفاع الحد الأدنى لسحب الأرباح. فلا يمكن سحب الأموال أقل من 100 دولار أمريكي.

2- موقع Shutterstock

‏أما عن موقع Shutter Stock فإنه يصنف أيضاً من ضمن أفضل مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock. كما أنه يقدم خدماته للرسامين والمحررين والمصممين على حد سواء. كما أنه يقدم باقات مختلفة للاشتراك في هذا الموقع. ومن بينها الباقات الشهرية والباقات السنوية، للحصول على الصور الحصرية. ومن الجدير بالذكر أن المستخدم يقوم بالحصول على 0.25 دولار أمريكي مقابل كل صورة يتم تحميلها. ومع حصولك على أرباح 500 دولار أمريكي، سوف ترتفع قيمة الأرباح لتحصل على 0.33 دولار مقابل كل عملية تحميل لصورك.

‏يعتبر هذا الموقع يقدم أرباح قليلة بعض الشيء، عند مقارنته مع المواقع الأخرى. نظراً لأنه يقدم إمكانية الاشتراك المجاني للعملاء المميزين، الذين يعملون على تحميل عدد كبير جداً من الصور. كما أنه يقدم خدماته لما يزيد عن 500,000 مستخدم. يعتبر الأسرع والأفضل بين مواقع بيع الصور الصغيرة. كما أنه يقدم أيضاً إمكانية بيع مقاطع الفيديو والتصميمات الفيكتورية.

اقرأ أيضاً: عروض الراجحي للتمويل الشخصي

3- موقع Fotolia

‏انتشر استخدام هذا الموقع بشكل كبير، ضمن مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock التي تساعد المستخدمين في تحقيق أرباح تتراوح بين 0.25 دولار وحتى 0.40 دولار أمريكي، مقابل تحميل كل صورة من خلال حسابك الذي قمت بتسجيله مقابل اشتراك شهري. كما أنه من الممكن الحصول على أرباح تتراوح بين 20% وحتى 63% من كل عملية تحميل صور من خلال الدفع في مقابل الصورة الواحدة. وذلك عن طريق الحسابات الفردية في التحميل. من أهم مميزات هذا الموقع هو إمكانية سحب الأرباح بحد أدنى 50 دولار فقط.

4- موقع bigstockphoto

‏من أهم مميزات هذا الموقع عند مقارنته مع مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock الأخرى هو ارتفاع قيمة الأرباح التي يقدمها للمستخدمين. حيث أن الصور ذات الحجم الصغير تمكن المستخدم من الحصول على 0.5 دولار أمريكي في مقابل كل عملية تحميل. أما عن الصور ذات الحجم الكبير يمكن للمستخدم أن يحصل على 3 دولار أمريكي في مقابل ذلك. 

كما أنه من الممكن أن ترتفع قيمة هذا المبلغ لتصل إلى حد أقصى 25 دولار أمريكي، في حالة حصول هذه الصور على تراخيص موسعة. علاوة على ذلك، فإن هذا الموقع يمكن المستخدمين من سحب أموالهم من خلال الـ Paypal أو moneybookers. كما يمكنهم سحب الأرباح بحد أدنى 50 دولار أمريكي. ويقدم ذلك الموقع بيع التصميمات الفيكتورية أو مقاطع الفيديو كذلك.

اقرأ أيضاً: كيف ارجع الستريك 2023 بأسهل طريقة

5- موقع veer

‏إن هذا الموقع يعتبر مميز للغاية ضمن مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock الموجودة على شبكة الإنترنت. حيث أنه يمكن المستخدمين من بيع الصور بأسعار مرتفعة وأحجام متعددة. كما أنه يمكن الحصول على أرباح 0.35 دولار أمريكي مقابل كل عملية تحميل للصور ذات الحجم الصغير. كما يمكن الحصول على أرباح تقدر بحوالي 5.25 دولار أمريكي مقابل تحميل الصور من الحجم الكبير. علاوة على ذلك يمكن للمستخدم أن يقوم بسحب أرباح عند وصوله إلى حد أدنى 100 دولار أمريكي.

‏يتميز هذا الموقع بالدقة العالية والقوانين الصارمة مقارنة بالمواقع الإلكترونية الأخرى. عندما يقوم المستخدم برفع الصور الخاصة به قد يتساءل الموقع حول خبرات المستخدم في ذلك المجال. مع تقديم مجموعة من التوصيات من العملاء السابقين أو حتى الزملاء في العمل. كما يتم سؤال المستخدم عن تخصصه الدراسي. حيث أن هذا الموقع يعتبر مناسب جداً مع الطلاب وأصحاب المناصب العليا، ومجموعة كبيرة من مراكز التدريب المرتبطة بالتصوير الفوتوغرافي.

‏نصائح هامة عند التعامل مع مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock 

مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock

‏هناك مجموعة من النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند التعامل مع مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock. حتى تتمكن من تحقيق أعلى قدر ممكن من الأرباح من خلال تلك المواقع. ومن بينها ما يلي:

  • ‏إن الصور التي تقوم برفعها على مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock تكون معروضة مدى الحياة. ولذلك فإنه من الضروري التركيز على التقاط الصور المميزة التي تضمن لكم استمرار بيعها طوال الوقت. وتحقيق أرباح مستمرة، وعدم ضياع الوقت في تصوير صور ذات جودة قليلة، أولا يتم الطلب عليها بشكل كبير.
  • ‏كما أن أغلب مواقع بيع الصور الصغيرة تحتاج إلى الصور ذات الجودة العالية للغاية، وحجم كبير يزيد عن 50 ميجابايت في بعض الأوقات.
  • ‏يمكنك أيضاً أن تقوم بالتسجيل في مجموعة من المنتديات والمواقع الإلكترونية المرتبطة ببيع الصور. وذلك للتعرف على أشكال الصور المطلوبة بشكل كبي.ر وتبادل النقاش مع المهتمين بهذا المجال مثلك بالضبط. كما يمكنك طرح الأسئلة والمشكلات التي قد تواجهك في هذا الأمر، والتواصل مع المحترفين لاكتساب الخبرة المطلوبة.

اقرأ أيضاً: وفاة منصور محمد التركي

‏طريقة التعامل مع مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock 

‏حتى تتمكن من تحقيق أرباح عالية من خلال بيع صورك على شبكة الإنترنت، فإنه من الضروري أن تكون متميز في مجموعة من الأمور التي تمكنك من تحقيق الأرباح السريعة. ومن بينها ما يلي:

  • ‏يجب أن تقوم بالاهتمام بشكل كبير بشكل الصور التي تقوم برفعها. وعدم اقتصار اهتمامك برفع أكبر قدر ممكن من الصور. حيث أن صورة واحدة يمكنها توفير أرباح شهرية مستمرة.
  • ‏يجب أن تتضمن الصور المرفقة على مجموعة من الكلمات حتى تحصد أكبر قدر ممكن من المشاهدات.
  • ‏كما أنه من المميز إضافة العنوان المبتكرة على صورك، حتى لا تكون متشابهة بشكل كبير مع العملاء والمنافسين.

اقرأ أيضاً: سبب وفاة منصور محمد التركي

‏في النهاية نكون قد قدمنا لكم مجموعة من أهم مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock على شكل شبكة الإنترنت، وطريقة تحقيق الأرباح المميزة من خلال هذه المواقع. حتى تتمكن من بدء العمل في هذا المجال على شبكة الإنترنت. كما طرحنا عليكم مجموعة من النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند العمل في هذا المجال.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق