متى أذان الفجر في السعودية اول يوم رمضان 1444

متى أذان الفجر في السعودية اول يوم رمضان 1444

متى أذان الفجر في السعودية اول يوم رمضان 1444 من المواعيد الهامة والتي ينتظرها كافة الأشخاص من داخل المملكة العربية السعودية، سواء المواطنين أو المقيمين في المملكة، من أجل التعرف على الموعد الرسمي لأداء صلاة الفجر ورفع الاكل والشرب من أجل البدء في صيام أول أيام الشهر الكريم، ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتحدث عن موعد أذان الفجر.

موعد شهر رمضان في السعودية 1444

أعلن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية، عن ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك لعام 1444. وذلك بعدما استطلعت الهيئة الشرعية للرؤيا في المملكة السعودية هلال الشهر الكريم في مختلف مراكز الرؤية في المملكة، وعليه سيكون أول أيام الشهر الكريم يوم الخميس الموافق 23 مارس 2023.

شاهد أيضًا: مواعيد دوام بنده في رمضان 1444

متى أذان الفجر في السعودية اول يوم رمضان 1444

وفقًا للإمساكية الخاصة بشهر رمضان المبارك،  والتي تم إعلانها من قبل وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية، أنه سوف يتم النداء لصلاة الفجر في أول أيام رمضان في تمام الساعة 04:43  فجرًا بتوقيت العاصمة الرياض.

متى أذان الفجر في الرياض اول يوم رمضان 1444

بينما كشفت وزارة الشؤون الإسلامية في شهر رمضان المبارك عن موعد أذان الفجر أول أيام شهر رمضان المبارك في العاصمة الرياض، حيث سوف يتم النداء للصلاة في تمام الساعة 04:43  فجرًا بتوقيت العاصمة الرياض.

شاهد أيضًاعروض هايبر بنده في رمضان 1444 على كافة المنتجات

متى أذان الفجر في مكة اول يوم رمضان 1444

علاوة على ذلك وفقًا للإمساكية الخاصة بشهر رمضان المبارك في منطقة مكة المكرمة، سوف يتم النداء لأداء صلاة الفجر في منطقة مكة المكرمة في تمام الساعة 05:06 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

متى أذان الفجر في جدة اول يوم رمضان 1444

بينما حددت أمانة منطقة جدة السعودية، موعد النداء لأداء صلاة الفجر في منطقة جدة السعودية، حيث سوف يتم النداء بأذان الفجر في تمام الساعة 05:09 صباحًا بتوقيت منطقة جدة.

شاهد أيضًا: طريقة الاشتراك في مسابقة كنز العثيم مول رمضان 1444

متى أذان الفجر في الدمام اول يوم رمضان 1444

علاوة على ذلك أوضحت أمانة الدمام السعودية التابعة للمنطقة الشرقية، مواعيد أداء صلاة الفجر في مختلف المساجد والمناطق التابعة للأمانة، حيث سوف يتم النداء لأداء صلاة الفجر في منطقة الدمام في تمام الساعة 04:22 صباحًا بتوقيت منطقة الدمام.

متى أذان الفجر في المنطقة الشرقية اول يوم رمضان 1444

بينما حددت أمانة المنطقة الشرقية موعد النداء لأذان الفجر في مختلف المناطق التابعة لها والتي جاءت كالتالي:

  • موعد اذان الفجر في الدمام أول يوم رمضان: 04:22 صباحًا.
  • موعد اذان الفجر في الأحساء أول يوم رمضان: 04:22 صباحًا.
  • موعد اذان الفجر في الخبر أول يوم رمضان: 04:21 صباحًا.
  • موعد اذان الفجر في القطيف أول يوم رمضان: 04:22 صباحًا.
  • موعد اذان الفجر في الظهران أول يوم رمضان: 04:22 صباحًا.

متى أذان الفجر في المدينة المنورة اول يوم رمضان 1444

علاوة على ذلك حددت أمانة المدينة المنورة، مواعيد الصلوات الخمس في مختلف مناطق المدينة المنورة، حيث سوف يتم النداء لأداء صلاة الفجر في تمام 05:05 بتوقيت المدينة المنورة.

في اخلتام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال متى أذان الفجر في السعودية اول يوم رمضان 1444، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول أذان الفجر في السعودية.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق