موعد صلاة عيد الاضحي في الثقبة 2023

موعد صلاة عيد الاضحي في الثقبة 2023

موعد صلاة عيد الاضحي في الثقبة 2023 ازداد البحث عنه على شبكة الإنترنت في الفترة الأخيرة بسبب اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك وانتظار المسلمين لهذه المناسبة العظيمة بفارغ الصبر، ومن خلال موقع مستقبل، سوف نتعرف فيما يلي على موعد صلاة عيد الأضحى وعلى حكم هذه الصلاة فتابع معنا.

موعد صلاة عيد الأضحى بالثقبة 2023

حدد المعهد الفلكي موعد صلاة عيد الأضحى بأنها ستكون في يوم الأربعاء الموافق في الشهر الهجري 10 ذي الحجة 1444 وفي الشهر الميلادي 28 يونيو 2023، وسيكون يوم عرفات يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023.

وسيتم تحديد موعد صلاة عيد الاضحي في الثقبـة 2023 بعد شروق الشمس بحوالي 20 دقيقة ويحرص المسلمون على أداء هذه الصلاة لفضلها العظيم.

شاهد أيضًا: خطبة يوم عرفة مكتوبة pdf

حكم صلاة عيد الاضحى

يتساءل بعض المسلمين عن حكم صلاة عيد الأضحى ولا الرد على هذا التساؤل يجب أن تعرف أن صلاة عيد الأضحى هي سنة مؤكدة حرص عليها الرسول -صلى الله عليه وسلم-    وأمر الرجال والنساء بأدائها حتى إذا كانت المرأة حائضا فهي تخرج لكي تستمع إلى خطبة العيد ولا تؤدي الصلاة، ويستحب عند الخروج لصلاة العيد الاغتسال والتطيب.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن موعد صلاة عيد الاضحي في الثقبة 2023، وتعرفنا على حكم صلاة عيد الاضحى في الدين الاسلامي، ونتمنى لكم عيد سعيد.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق