موعد صلاة عيد الاضحي في خميس مشيط 2023

موعد صلاة عيد الاضحي في خميس مشيط 2023

موعد صلاة عيد الاضحي في خميس مشيط 2023 تفصلنا عنه أيام قليلة، لهذا يبحث الكثير من المسلمين عن موعد الصلاة وخصوصًا وان معظم المسلمين يحبون أن يضحوا بعد صـلاة العيد بأحد أنواع الماشية، ليدخلوا السعادة على قلوب الفقراء والمساكين، ونعرفكم فيما يلي على موعـد صلاة عيد الأضحـى فتابعوا معنا.

موعد صلاة عيد الاضحي في خميس مشيط 2023

أصدرت الجمعية الفلكية في جدة بالسعودية بيانًا تعلن فيه عن موعد صلاة عيد الاضحي في خميـس مشيط 2023 سيكون في تمام الساعة 6:01 صباحًا.

وتبدأ أيام العيد فلكيًا من يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو 2023 ويستمر العيد حتى يوم 1 يوليو 2023، وخلال هذه الأيام يفرح المسلمين ويتبادلون الزيارات وصلة الأرحام.

شاهد أيضًاموعد صلاة عيد الاضحي في عفيف 2023

هل تجب صلاة العيد؟

يتساءل البعض عن وجوب صلاة العيد ويجب التنويه بأن هذه الصلاة هي فرض كفاية عند عدد كبير من أهل العلم وقد يجوز للبعض التخلف عنها، لكن الحضور والمشاركة مع المسلمين سنة مؤكدة لا يجب تركها إلا لوجود عذر.

وحكم من لم يصل صلاة العيد يقول الشيخ أحمد أسامة أمين الفتوى بمؤسسة الأزهر أن الصلاة العيد سنة مؤكدة عن الرسول -صلى الله عليه وسلم-    وليست سنة واجبة ويجوز للمسلم أن يقوم بهذه الصلاة في جماعة، ولكن في حالة فاتته صلاة العيد يمكن أن يصليها بمفرده.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقارنة عن موعد صلاة عيد الاضحي في خميس مشيط 2023، وكل عام وأنتم بخير.

..

أسئلة شائعة

  • الساعة كم صلاة عيد الاضحي في خميس مشيط 2023؟

    أصدرت الجمعية الفلكية في جدة بالسعودية بيانًا تعلن فيه عن موعد صلاة عيد الاضحي في خميس مشيط 2023 سيكون في تمام الساعة 6:01 صباحًا.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق