موعد عودة الرحلات بين السعودية وايران 2023

موعد عودة الرحلات بين السعودية وايران 2023

موعد عودة الرحلات بين السعودية وايران 2023 من الأخبار التي تصدرت المشهد السعودي والعربي في الساعات الماضية. خاصة بعدما تم الإعلان عن وجود تقارب في وجهات النظر بين الجانبين إلى عودة العلاقات بين البلدين من جديد بعد فترة طويلة من توقف العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين. ومن خلال موقع مستقبل، سنتحدث عن تفاصيل الأخبار الجديدة حول العلاقات السعودية والإيرانية.

عودة العلاقات بين السعودية وايران

أعلنت المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية. اليوم الخميس، عن إصدار بيان مشترك عقب لقاء وزيري خارجية البلدين في العاصمة الصينية بكين. حيث شمل البيان استئناف الرحلات الجوية بين البلدين، مع تسهيل منح التأشيرات، وبدء العمل على إعادة فتح السفارتين والقنصليات بين البلدين واستئناف زيارات المسؤولين ووفود القطاع الخاص بين البلدين من جديد. ونص البيان أيضًا على تفعيل اتفاقية التعاون الأمني الموقعة في عام 2001، وتفعيل اتفاقية التعاون العام والموقعة في عام 1998.

شاهد أيضًا: رقم الخطوط السعودية 24 ساعة

موعد عودة الرحلات بين السعودية وايران 2023

في نفس السياق وافقت حكومة المملكة العربية السعودية، وحكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشكل مبدئي، على عودة الرحلات بين البلدين سواء جويًا أو بريًا أو بحريًا، وذلك بعد فترة طويلة من التوقف، ونصت الاتفاقية على تسهيل عبور الأفراد من الجانبين من جديد. ولكن لم يتم تحديد موعدًا رسميًا لفتح الرحلات بين البلدين.

في الختام نصل بكم لنهاية مقال موعد عودة الرحلات بين السعودية وايران 2023. حيث قدمنا من خلاله تفاصيل الأخبار المنتشرة حاليًا.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق