رابط نظام الدخول الموحد للتصاريح www.mtit.gov.ps

رابط نظام الدخول الموحد للتصاريح www.mtit.gov.ps

نظام الدخول الموحد للتصاريح هو النظام الموضوع داخل الأراضي المحتلة الفلسطينية للسماح للمواطنين الفلسطينيين للعمل داخل الجزء المحتل ومن خلال موقع مستقبل سنشرح لكم المزيد عن هذا النظام الجديد وكيف حسن من وضع العمل داخل الأراضي المحتلة، وكيف يمكن للمواطن التقديم إلكترونيًا  للحصول على هذا التصريح، وكيفية تجديد البيانات عند الطلب لتجنب وقف تصاريح العمل، وبالطبع سنفسر لكم معنى كل لون من ألوان التصاريح المختلفة في محاولة منا لمساعدة الشباب الفلسطيني الباحث عن عمل بشتى الطرق.

نظام الدخول الموحد للتصاريح

يمكنك الآن الحصول على تصريح للعمل سواء كان بشكل مؤقت أو دائم من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل الفلسطينية إلكترونيًا دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر الوزارة وتقديم الأوراق والذي كان يستهلك الكثير من الوقت والمجهود وذلك من خلال إنشاء حساب في بوابة الدخول الموحد المركزي عبر الخطوات الآتية:

  • الدخول على موقع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية الإلكتروني من هنا إذ أنها هي الوزارة المسؤولة عن إنشاء بوابة الدخول الموحد وتحويلها إلى تطبيق أيضًا.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية ومنها اختر قطاع الأفراد.
  • قم بالنقر على خدمة إنشاء حساب دخول موحد ويمكنك الدخول عليه مباشرة إن أردت من هنا.
  • النقر على تسجيل مستخدم جديد واتباع خطوات انشاء الحساب.

شاهد أيضًا : فحص التأمين الصحي لعمال الخط الاخضر

نظام الدخول الموحد وزارة العمل

وُضع نظام الدخول الموحد للتصاريح من قبل وزارة العمل الفلسطينية لتوفير فرص عمل للفلسطينيين داخل الأراضي المحتلة بشكل قانوني وشرعي كي لا يتعرض أي منهم لأي من أنواع الاعتداء أو حتى المسائلة القانونية وساعد هذا النظام على زيادة أعداد التصاريح المستخرجة ويمكنك الحصول على تصريح للعمل أو الاستعلام عنه إلكترونية بعد قيامك بإنشاء حساب دخول موحد من خلال الخطوات الآتية:

تصاريح الدخول
تصاريح الدخول
  • الدخول على موقع وزارة العمل الفلسطينية من هنا.
  • انقر على القائمة الجانبية للموقع وقم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى خدمات المواطنين وقم بالنقر عليها.
  • اختر الاختيار الأخير وهو فحص حالة العمل للمواطنين.
  • انقر على كلمة رابط فحص حالة العمل والذي ينقلك إلى بوابة الدخول الموحد المركزي.
  • ادخل اسم المستخدم وهو نفس رقم الهوية الشخصية للشخص صاحب الحساب، وكلمة المرور للدخول على حسابك الشخصي.

شاهد أيضًا : فحص أتعاب مكتب العمل الفلسطيني

تحديث بيانات الدخول الموحد

يطلب نظام الدخول الموحد للتصاريح من الأفراد أصحاب الحسابات عليه تجديد بياناتهم الشخصية بشكل مستمر وذلك لإحصاء البيانات بشكل دقيق دون وجود أي بيانات خاطئة قد تؤثر عليك سلبًا عند النظر في طلب التصريح الخاص بك، وفي حالة رفض طلب إعطائك تصريح فقد يكون ذلك بسبب قيامك بإدخال بيانات خاطئة، وأيضًا يمكنك اتباع نفس الخطوات لكي تتمكن من إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك في حالة نسيانها والخطوات هي:

  • اتباع نفس خطوات الدخول على حساب الدخول الموحد المركزي باستخدام رقم الهوية الشخصية وكلمة المرور وذلك من خلال الرابط الخاص به السابق ذكره.
  • ادخل على طلب التصريح ومنه اختر حالة الطلب ليظهر لك البيانات الخاطئة التي تسببت في رفض التصريح.
  • قم بتعديل البيانات الخاطئة وأعد إدخال بيانات السكن والمؤهل الدراسي مرة أخرى ومن ثم سيتم وضع علامة صح أمام المعلومات الصحيحة.
  • ويتم اتباع نفس الطريقة في حالة الحاجة لتجديد أي من المعلومات الشخصية الخاصة بك.

شاهد أيضًا : رابط فحص تلوشات مكتب العمل pna.ps فحص مستحقات عمال إسرائيل ومعرفة عدد أيام العمل في إسرائيل

فحص تصاريح العمل

يتم فحص تصاريح العمل في  نظام الدخول الموحد للتصاريح للتأكد من عدم وجود أي موانع الترشيح في طلبك ولمعرفة هل تم قبول طلب أم لا ويتم ذلك من خلال حسابك الشخصي ببوابة الدخول الموحد ولكن قبل أن تقوم بتقديم طلب التصريح عليك أولًا قراءة معايير الترشيح جيدًا التي تم وضعها لتحديد الأشخاص الأكثر احتياجًا للعمل، وذلك كي تزداد فرص حصولك على تصريح العمل وهي كالآتي:

  • العمر فيجب أن لا يقل عمر المتقدم طالب التصريح عن اثنان وعشرين عامًا.
  • متزوج أم لا فالطبع للمتزوج أحقية أكبر من غير المتزوج.
  • عدد الأولاد فكلما زاد عددهم زادت فرصتك في الحصول على تصريح العمل.
  • هل الزوجة تعمل ولها دخل أم لا وبالطبع تزداد الفرص لعائل الأسرة الذي ليس لديه أو لدى أحد أفراد أسرته مصادر دخل خارجية.
  • مؤهلك الدراسي وشهادتك المهنية.
  • حالتك العملية هل لديك عمل أخر أم لا.
  • وجود ما يثبت ملكيتك لسيارة من عدمها.
  • تقديم سجلك التجاري.
  • حصولك على أي من مخصصات التأمين الوطنية وهي مبالغ يتم إعطاؤها للمحتاجين من الفلسطنين.

شاهد أيضًا : ’’من هنا’’ رابط فحص وقفة عز الـ 700 شيكل وأسماء الحاصلين على منحة 700 شيكل في فلسطين

رابط فحص التصاريح بالالوان

وضعت وزارة العمل و نظام الدخول الموحد للتصاريح من هنا ألوانًا محددة لكل نوع من أنواع الرد على تصاريح العمل التي يحصل عليها القرض وبمجرد فحصها يتم معرفة حالة تصريح هذا الشخص وهل يمكنه العمل داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة أم لا، ونقدم لكم في السطور القادمة مفتاح الألوان الخاص بهذه التصاريح وعلام تدل تلك الخمسة ألوان التي نراها عند الفحص ومفتاح الألوان كالآتي:

تصاريح العمال
تصاريح العمال
  • أولًا: اللون الأخضر وهذا يعني قبول الشخص واجتيازه جميع مراحل الفحص وسيحصل على تصريح العمل الخاص به مع الدفعة الأولى.
  • ثانيًا: اللون الأصفر والذي يعني أن هذا الشخص سوف يتم قبوله وإعطائه تصريح العمل الخاص به ولكن ليس مع الدفعة الأولى ويكون مع الدفعة الثانية.
  • ثالثًا: اللون البرتقالي أيضًا يعبر عن أن هذا الشخص لن يحصل على التصريح مع من قدموا في الدفعة الأولى واحتمالية إعطائه التصريح تكون ضعيفة. وفي هذه الحالة يمكنك الدخول على نظام الدخول الموحد للتصاريح ومراجعة البيانات للتأكد من عدم وجود أي أخطاء.
  • رابعًا: اللون الأحمر وهذا أيضًا يعني عدم قبولك وأن احتمالية قبولك في الدفعات التالية ضعيفة. وهذا الشخص من المؤكد أن بياناته بحاجة إلى التعديل ويمكنه ذلك من خلال خطوات تعديل البيانات التي ذكرناها سابقًا.
  • خامسًا وأخيرًا هو اللون الأسود يعني الرفض التام ويعني أن لدى هذا الشخص بعض موانع الترشيح للعمل داخل الأراضي المحتلة.

شاهد أيضًا : تطبيق المنسق لفحص تصاريح عمال الداخل almunasseq apps

أسئلة شائعة حول نظام الدخول الموحد غزة

تتعدد التساؤلات حول تصاريح العمل بغزة نتيجة للتغير الدائم في قوانين العمل وموانع الترشح للحصول على تصاريح العمل. ولذلك نحاول في هذه الفقرة سد الفجوة الحادثة بين وزارة العمل والمواطنين داخل الأراضي المحتلة. من خلال الاجابة عن أكثر الأسئلة الشائعة حول نظام الدخول الموحد للتصاريح والتي يتم تداولها بصورة مستمرة.

شاهد أيضًا : رابط فحص دور عمال قطاع غزة المسجلين للعمل في الداخل الفلسطيني

كيفية فحص تصاريح العمل من الهاتف 

يمكنك ذلك من خلال تحميل تطبيق نظام الدخول الموحد المركزي الذي أعدته وزارة الاتصالات الفلسطينية. ويمكنك تحميله للهواتف الأندرويد من متجر جوجل بلاي ولهواتف شركة آبل من متجر أب استور.

ما هي خدمات نظام الدخول الموحد 

يقدم هذا النظام العديد من الخدمات إلى جانب فحص تصاريح العمل ومنها تعديل بياناتك الشخصية. التحقق من كافة التحركات والمعاملات التي تحدث على حسابك الشخصي. عرض جميع الاشعارات والرسائل التي تخص مختلف الخدمات الحكومية التي تشترك بها.

بالحديث عن خدمات نظام الدخول الموحد وكيفية فحص التصاريح بكل الطرق المتاحة سواء من خلال الهاتف أو أجهزة الكمبيوتر. نكون قد انتهينا من مقالنا عن نظام الدخول الموحد للتصاريح ونصيحتنا الأخيرة لك هي فقط أن تحرص على استيفاء ملفك الشخصي لجميع شروط الحصول على تصريح العمل. وعدم وجود أي من موانع الترشح في سجلك ويمكنك متابعة أي من التغييرات التي تحدث في موانع الترشح من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل الفلسطينية.

قد يعجبك
---------------------------------------
إغلاق